تمكن أفراد فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالأغواط، من وضع حد لنشاط جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية تقوم بالنقل والتخزين والمتاجرة غير المشروعة بالمخدرات عبر كامل التراب الوطني.

وحسب بيان لذات المصالح، تتكون الجماعة الإجرامية، من 7 أشخاص من جنس ذكر “أحدهم من جنسية أجنبية”، يترواح سنهم من 30 إلى 52 سنة.

وتعود حيثيات القضية إلى قيام عناصر الفرقة الجهوية المتخصصة في مكافحة التهريب التابعة للمديرية الجهوية للجمارك بالأغواط، بتفتيش مركبة سياحية نوع داسيا دوستر على مستوى الطريق الوطني رقم01 الرابط بين ولايتي الأغواط والجلفة.

أين تم العثور على كمية معتبرة من المخدرات الصلبة (كوكايين) تقدر ب 44,278 كلغ. على شكل صفائح مخبأة بإحكام على مستوى المركبة،ليتم حجزها وتوقيف السائق.

وبعد التحقيق، وتكثيف التحريات تم تمديد الإختصاص إلى عدة ولايات من الوطن. لتمكن من توقيف أفراد الجماعة الإجرامية والبالغ عددهم 7 أشخاص. مع حجز 3 مركبات وهواتف نقالة، ومبالغ مالية تقدر ب231 مليون و500 ألف سنتيم، و7900 أورو و1302دولار.

وفور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم الأطراف أمام الجهات القضائية المختصة على خلفية تورطهم في جناية الحيازة والنقل والتخزين والمتاجرة غير المشروعة بالمخدرات الصلبة (كوكايين) من طرف جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في أسيوط.. زراعة الأشجار وغلق مقالب المخلفات الصلبة بحي غرب

أكد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، على مواصلة زراعة الأشجار ورفع المخلفات والنظافة بحي غرب أسيوط، لإضفاء المظهر الجمالي، وزيادة المساحات الخضراء وخفض الاحتباس الحراري ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وإعادة الوجه الحضاري للميادين والشوارع وفقًا للإمكانات المتاحة.

وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لحي غرب أسيوط برئاسة أبو العيون إبراهيم رئيس الحي، بتشجير مدرسة حافظ إبراهيم بمنطقة كوم عباس بالبيسري بنطاق حي غرب، وزراعة الأشجار المثمرة داخل فناء المدرسة، فضلًا عن نظافة وغلق عدد من مقالب القمامة منها عدد 3 نقاط تجمع قمامة بجوار مدرسة محمد فريد وخلف معهد الأورام، بمشاركة جمعية وطن واحد، ونقطتي تجمع منطقة سيتي وأمام مدرسة التحرير الإبتدائية بمشاركة شباب فريق الخير بأسيوط، حيث تم نقل المخلفات إلى خارج الكتلة السكانية وذلك بمشاركة نواب رئيس الحي وبالتعاون مع إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بقيادة المهندس رجب محمود مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة وإدارة المخلفات الصلبة بحي غرب ومسئولي النظافة وأقسام الزراعة والرصد والمتابعة والتوعية والتواصل.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطاهري: مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء
  • الجيش الأمريكي يدمر منصة إطلاق صواريخ وزورقا ومسيرتين للحوثيين
  • على ذمة قضايا.. نيابة أمن الدولة تأمر بضبط 12 متهمًا في قضية تمويل الإرهاب
  • ميلة: 4 قتلى و8 جرحى في إصطدام تسلسلي بين شاحنة وسيارتين
  • سخط شعبي من قرار سلطات حضرموت بفرض رسوم شهرية على طلاب المدارس
  • في أسيوط.. زراعة الأشجار وغلق مقالب المخلفات الصلبة بحي غرب
  • فيوليا الفرنسية تنسحب رسمياً من الدارالبيضاء
  • مجالات عمل كلية تربية رياضية.. «تقدر تتخصص في العلاج الطبيعي»
  • ضُبط بحوزته كوكايين.. اعتقال لاعب هوكي أسترالي في أولمبياد باريس
  • خلال 22 عاماً.. قطاع النفط والغاز في الدول العربية يجذب استثمارات إجمالية تقدر بـ406 مليارات دولار