افتتح محمد فوزي الكركري، شيخ الطائفة الكركرية مركز الكركري للدراسات الصوفية بالولايات المتحدة الأمريكية “Al-Karkari Institute for Sufi Studies” بمناسبة فاتح محرم من السنة الهجرية، حيث أجرى حوارا بين فيه المغزى من هذه المبادرة مجيبا فيه عن بعض الأسئلة المعاصرة من منحى روحي نوراني رباني.

وقد أدارت هذا الحوار الاستاذة الأمريكية والباحثة في مجال التصوف بجامعة إنديانا الأمريكية راتشل تقولا وقام بالترجمة الدكتور الأستاذ في الدراسات الإسلامية والعربية بالجامعة الأمريكية بالشارقة، الإمارات، الهواري رمزي طالب المختص في التاريخ الفكري الصوفي بشمال أفريقيا والاندلس.

وتعرف مؤسسة الكركري للدراسات الصوفية على أنها منظمة علمية رسمية مرخصة من قبل السلطات الفيدرالية الأمريكية، و يهدف المركز إلى إنشاء منبر علمي لنشر وتعميق المفاهيم حول التصوف من خلال البحث الأكاديمي، إضافة إلى التزامها بالتميز الأكاديمي، تركز المؤسسة على نشر رسالة شاملة تُبرز التعاليم المتعددة الأوجه للتصوف، بما في ذلك الجوانب الفكرية والفلسفية والاجتماعية والثقافية، من العصر الإسلامي الكلاسيكي وصولاً إلى العصر الحديث. تقدم المؤسسة منصة تحترم وتقدر الثروة التاريخية لتعاليم الصوفية والحكمة الديناميكية لتجلياتها المعاصرة.

تتميز المؤسسة بنهجها الخاص الذي يعترف بأهمية أصوات شيوخ الصوفية المعاصرين في الخطاب الفكري العالمي. كما تدرك أن دراسة تعاليم شيوخ مثل سيدي محمد فوزي الكركري قدس سره، أمر بالغ الأهمية لتعزيز الفهم البشري للتصوف ودين الإسلام. لذلك تلتزم مؤسسة الكركري للدراسات الصوفية بتقديم تعاليم الشيخ بصفة شمولية تكشف عن المخزون العلمي المكنون في سند الطريقة الكركرية ومدى قدرته التحويلية على المستويات الشخصية والاجتماعية والثقافية.

لا يقتصر دور مؤسسة الكركري على دراسة التصوف فحسب، بل تسعى أيضًا إلى خلق حوار ثري يعزز الفهم والاحترام والتعايش السلمي بين أطراف الأمة الإسلامية وبين الأديان. علاوة على ذلك، يلتزم هذا المركز بأن يكون جسرًا بين البحث الأكاديمي والتجربة الروحية الشخصية من خلال العلوم التي يلقنها الشيخ سيدي محمد فوزي الكركري بواسطة التجليات النورانية، كما تعمل المؤسسة على ترجمة أبحاثها ونتائجها إلى معرفة قابلة للفهم من قبل المتخصصين في المجال والمحبين المهتمين بعلوم أهل الله العارفين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم السبت، إنه يسعى لعودة الولايات المتحدة دولة عظمى مرة أخرى.

فرق الإنقاذ تواصل انتشال عشرات الجثامين في غزة «اتفاق الخصوم».. ١٠ سبتمبر موعد مناظرة ترامب وهاريس

وأضاف "ترامب"، خلال كلمته في تجمع انتخابي بولاية مونتانا، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة الديمقراطية في الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس، تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن "بايدن" هو من كان يريد مناظرته، وإن لم نعقد تلك المناظرة لكان لا يزال الآن المرشح الديمقراطي.

وفى وقت سابق، قالت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، اليوم السبت، "أصبحت بشكل رسمي مرشحة عن الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية".

وأضافت "هاريس"، خلال كلمتها خلال تجمع انتخابي بولاية أريزونا، إنه حان الوقت لوقف إطلاق النار في غزة، مضيفة "أعمل مع الرئيس جو بايدن على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين".

وأشارت إلى أن المرشح الجمهوري دونالد ترامب، يسعى إلى خفض الإنفاق على الرعاية الصحية.

وأكدت "نحن لن نعود إلى الخلف وسنعمل على مواجهة جميع التحديات الكبرى"، مؤكدة "سنسعى إلى الحفاظ على أمن الحدود لمواجهة مشكلة الهجرة".

وتتنافس كامالا هاريس ضد دونالد ترامب في السباق الانتخابي المقرر له الخامس من نوفمبر المقبل، وسوف تقام مناظرات بينهما خلال أيام شهر سبتمبر المقبل من خلال بعض الشبكات التلفزيونية الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مسيرات في الولايات المتحدة رفضا للمجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • مجدداً.. البحر الأحمر على صفيح ساخن
  • مسيرات في الولايات المتحدة رفضا لمجازر الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين
  • ترامب: بايدن وهاريس تسببا في فوضى داخل الولايات المتحدة
  • 3.5 مليار دولار مساعدات أمريكية لإسرائيل
  • السفارة الأمريكية في بيروت لمواطنيها .. غادروا فوراً فلا إجلاء على نفقة واشنطن
  • جو بايدن وهاريس يحذران من خطر ترامب على الديموقراطية الأمريكية
  • ترامب: العالم قريب جدا من اشتعال حرب عالمية جديدة
  • باحثان أمريكيان: مستقبل السياسة الخارجية الأمريكية .. إلى أين؟
  • (صحيفة أمريكية).. 800 صاروخ أطلقتها الولايات المتحدة ضد الحوثيين