زارت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، برفقة سيدة صربيا الأولى تمارا فوتشيتش، اليوم السبت، المتحف القومي للحضارة.

وقالت السيدة انتصار السيسي - في تدوينه على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: «شرفت اليوم بزيارة المتحف القومي للحضارة بصحبة السيدة الأولى لجمهورية صربيا تمارا فوتشيتش».

السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهوريةالسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية

وأضافت قرينة رئيس الجمهورية: «وأود أن أُعرب عن خالص شكري وتقديري لجميع من ساهم في إنجاز هذا الصرح الحضاري الفريد».

اقرأ أيضاًالسيدة انتصار السيسي ترحب بقرينة رئيس صربيا أثناء زيارتها لمصر (صور)

السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو

السيدة انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعًا بخير وسلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيدة انتصار السيسي السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية المتحف القومي للحضارة قرينة رئيس الجمهورية السیدة انتصار السیسی قرینة رئیس

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني»: مصر تؤسس الجمهورية الجديدة وهي مؤمنة بحقوق الإنسان

قال الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، ورئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، إن دستور 2014 جاء يعزز حقوق الإنسان ويعمل على حماية كرامة المواطن المصري، ما يؤكد أن الدولة المصرية مؤمنة بحقوق الإنسان وتبني عليها الجمهورية الجديدة. 

منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024

وأضاف عبدالقوي، خلال كلمته في النسخة الأولى من منتدى الشباب وحقوق الإنسان 2024 الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، أن الحوار الوطني هو واحد من أهم ركائز بناء الجمهورية الجديدة، ويعمل على تلقي رؤية المواطنين، وخلال أسبوعين تلقى الحوار الوطني 169 ألف مقترح. 

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية دعا لإنشاء الحوار الوطني حتى يكون منصة يمكن من خلاله المواطن أن يعبر عن رأيه في القضايا المختلفة، والتي تتم دراستها داخل الحوار حتى يتم تحويلها لتوصيات تُرفع إلى رئيس الجمهورية الذي بدوره يرسلها إلى البرلمان والجهات المعنية للعمل على تنفيذها.

وأوضح أن من ضمن توصيات الحوار الوطني هي سرعة إنشاء المجالس الشعبية المحلية لما تمثله من أهمية كبيرة في المجتمع، فضلا عن تطرق الحوار إلى قانون مباشرة الحقوق السياسية، وزيادة مقاعد انتخاب أعضاء البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ. 

الحوار الوطني

وأكد أن الحوار الوطني قائم على التوافق بين كل الأعضاء لأن اختلاف الرأي أمر مفروغ منه، وأن كل محاور الحوار الوطني تعمل على تناول القضايا الحقوقية المختلفة في إطار حقوق الإنسان الأساسية.

وأشار إلى الدعم المستمر من رئيس الجمهورية لجهود الحوار الوطني، التي تؤكد جدية الحوار وأنه وسيلة لوضع خارطة الطريق لبناء جمهورية جديدة تقوم على الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية وكذا تقوم على الحوار والتشاور بين أفراد الشعب، وشدد على أن الحوار الوطني على استعداد لتلقي أي مقترحات قي أي ملف للعمل عليها.

مقالات مشابهة

  • عضو «الحوار الوطني»: مصر تؤسس الجمهورية الجديدة وهي مؤمنة بحقوق الإنسان
  • صربيا.. «برونزية ثأرية»
  • للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.. ندوة تثقيفية بكنيسة السيدة العذراء
  • لغز زهرة اللوتس.. لماذا قدستها الحضارة المصرية القديمة؟
  • رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يهنئ العداء جمال سجاتي
  • برلماني: توجيهات السيسي بالعفو الرئاسي عن محبوسين انتصار عملي لملف حقوق الإنسان
  • دفاع النواب: توجيهات الرئيس بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم انتصار لحقوق الإنسان
  • مفهوم الأمة الواحدة في بناء الحضارة الإسلامية
  • الحكومة تعلن إضافة 5 كليات جديدة لجامعة النيل
  • ميراث البشرية.. هل اللحاق الحضاري ممكن؟