تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصر على تنفيذ عمليات قتل وإبادة جماعية ضد المدنيين الفلسطينيين، خاصة أنه خلال اليومين السابقين كان هناك دفع من قبل جيش الاحتلال للفلسطينيين من مدينة غزة جنوبا إلى منطقة خان يونس والمواصي، وإعلان أن هذه المنطقة آمنة.

وأضاف «ربيع»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال قصف صاروخيا مثلث المواصي، ما أسفر عن استشهاد 79 شخصا وإصابة 289 شخصا طبقا للمصادر الفلسطينية، وأوضحت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن عملية القصف هذه نتيجة لمعلومات استخباراتية وأمنية بوجود قيادات أمنية من المقاومة الفلسطينة لم تحددها لكن بعض المصادر قالت إن بها القائد محمد أبو ضيف ورافع سلامة قائد لواء خان يونس.

وتابع: «جيش الاحتلال أعلن أن منطقة المواصي آمنة وتدافع عليها سكان غزة، ما يعكس خسة هذا الجيش واستمرار سياسات الإبادة الجماعية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني المدني الأعزل، وستزيد من تعقيدات عملية التفاوض بين حماس وإسرائيل».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استراتيجية الاحتلال الإسرائيلي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية الشعب الفلسطيني المدنيين الفلسطينيين عملية التفاوض منطقة المواصي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بقرار تركيا الانضمام لقضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال

غزة - صفا

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الأربعاء، بقرار تركيا الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد "إسرائيل" بمحكمة العدل الدولية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا":"نرحب بقرار الجمهورية التركية، الانضمام لقضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الصهيوني في محكمة العدل الدولية".

واعتبرت الحركة أنّ "هذه الخطوة تأكيداً على دعم الرئيس أردوغان والشعب التركي الشقيق لعدالة قضيتنا الوطنية ولحقوق شعبنا الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة وحشية مستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر"..

ودعت حماس "دول العالم كافة، خصوصاً الدول العربية والإسلامية، إلى اتخاذ خطوة فورية بالانضمام إلى القضية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية، والعمل على تشكيل جبهة موحّدة لإنهاء الاحتلال النازي لأراضينا المحتلة، ولإنهاء تهديده لأمن المنطقة وسِلمها".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الدول الداعمة لإسرائيل بالسلاح "متواطئة في جريمة الإبادة الجماعية"
  • بعد قصف مدرسة تؤوي النازحين في غزة.. المقررة الأممية تتهم إسرائيل بـ «الإبادة الجماعية»
  • ياسين: لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي
  • اليمن يدين المجزرة الوحشية بحق النازحين فجر اليمن
  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 168 صحفيًا
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة
  • تنديد فلسطيني بتصريحات سموتريتش: دعوة للمجتمع الدولي لتحرك عاجل ضد سياسة الإبادة الجماعية
  • وقفة لموظفي وزارة السياحة نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • اللواء وائل ربيع: استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة سيؤدي لمزيد من التصعيد بالمنطقة
  • حماس ترحب بقرار تركيا الانضمام لقضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال