خاطبت البورصة المصرية 4 شركات مدرجة بسوق الأوراق المالية، بشأن وجود انحرافات سلبية ملحوظة بين المستهدفات التى أعلنت عنها تلك الشركات فى نشرات الطرح الخاصة بها والنتائج الفعلية التى تحققت.

وفى إجراء جديد من نوعه طلبت البورصة المصرية من تلك الشركات الإفصاح بشكل مفصل وتحليلى عن أسباب تلك الانحرافات وخطة الإدارة التنفيذية للشركة فى معالجة أسبابها مع إلزام مجالس إدارات الشركات بعرض كل ذلك على الجمعيات العامة للشركات لإعمال شئونها.

تهدف البورصة برئاسة أحمد الشيخ من هذا الإجراء العمل على أن تكون المستهدفات التى تضعها الشركات فى نشرات الطرح بعيدة عن المبالغة وأن تضع تلك الشركات خططها واستراتيجياتها على أسس علمية وبعد دراسات وافية، تضع فى اعتبارها متغيرات السوق والقدرات الإدارية والتنظيمية للشركات، وذلك حفاظا على سلامة واستقرار السوق ورفعا لجودة الأوراق المالية المقيدة والإفصاحات المرتبطة بها.

كانت الرقابة المالية قد رصدت مخالفات عند قيامها بفحص القوائم المالية لشركة المصرية لنظم التعليم الحديثة عن الفترة المالية المنتهية فى مارس الماضى 2024.

قالت الرقابة المالية فى بيان اليوم الأربعاء، إنه تكشف بالفحص قيام الشركة بالاعتراف بالإيرادات بتطبيق الأساس النقدى بالمخالفة لمبادئ المحاسبة ومعيار المحاسبة المصرية رقم (1) عرض القوائم المالية ورقم (48) الإيراد من العقود مع العملاء.

كما تكشفت عدم قيام الشركة باتخاذ إجراءات تصحيحية تمكن مراقب الحسابات من التأكد من إثبات الأصول الثابتة والأصول غير الملموسة المملوكة لها بعد فقدان سجل الأصول الثابتة وتحرير محضر بذلك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة المصرية سوق الأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

البورصة المصرية تحقق مكاسب سوقية 4 مليارات جنيه في بداية التداولات

شهدت بداية التداولات في البورصة المصرية اليوم الخميس 8-8-2024، تباين في أداء المؤشرات، إذ صعد مؤشر «إيجي إكس 30» بنسبة 0.14% عند مستوى 28667.45 نقطة، وسط مكاسب سوقية بلغت 4 مليارات جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم

فيما انخفض مؤشر البورصة للشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI» بنسبة 0.06% عند مستوى 6504.12 نقطة.

البورصة المصرية اليوم

كما تراجع مؤشر البورصة المصرية «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» بنسبة 0.04% في بداية تداولات اليوم، ليسجل مستوى 9327.71 نقطة وفق أخبار البورصة. 

وبلغت قيم التداول في البورصة المصرية نحو 433.3 مليون جنيه، عبر التداول على 105.8 مليون سهم، وجرى تنفيذ نحو 14 ألفًا و417 صفقة، وبلغت مكاسب رأس المال السوقي للبورصة المصرية 4 مليارات جنيه في بداية التداولات، ليسجل إجمالي رأس المال السوقي في بداية التداولات نحو 1.958 تريليون جنيه.

ارتفاع المؤشر الرئيسي 15.12%

يُشار إلى ارتفاع مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» بنحو 15.12% منذ بداية العام الجاري، مسجلًا أعلى مستوى عند 34493.56 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • غدا: الكشف عن البرنامج التحفيزي لسوق المال
  • خبير: انكماش كبير في الاقتصاد الأمريكي (فيديو)
  • وزير الزراعة: تجارة القطن تشكل جزءًا كبيرًا من الاقتصاد المصري
  • الطرح الاقتصادي.. شراكة مع القطاع الخاص وجذب استثمارات
  • وزير الزراعة: البورصة المصرية تساهم في جذب الاستثمارات إلى القطاع الزراعي
  • وزير الزراعة يشارك في احتفالية مئوية البورصة المصرية
  • علاء فاروق: علاقة البورصة بالزراعة في مصر تاريخية وقوية
  • مصر تدين تصريحات وزير المالية الإسرائيلي بشأن تجويع الشعب الفلسطيني
  • البورصة المصرية تختتم آخر جلسات الأسبوع على مكاسب 20 مليار جنيه
  • البورصة المصرية تحقق مكاسب سوقية 4 مليارات جنيه في بداية التداولات