تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب أيمن عبدالمحسن، إن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في منطقة المواصي بخان يونس جنوب قطاع غزة، خلفت عن استشهاد 70 شخص منهم أفراد من الدفاع المدني بغزة بالإضافة إلى إصابة أكثر من 300 فرد منهم أطفال ونساء في حالات خطرة، لافتًا إلى أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستقبل هذا العدد.

وأضاف عبدالمحسن، خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال قام بتدمير المنشآت الصحية والمستشفيات والبنى التحتية في قطاع غزة، وتأتي مجزرة المواصي بعد ارتكاب جيش الاحتلال العديد من المجازر في جميع أنحاء القطاع، وآخر هذه المجازر هي منطقة الصناعة بحي تل الهواء وف جميع أحياء غزة.

وواصل: « وقد أعلن جيش الاحتلال أن القصف باستخدام القنابل والطائرات كان يستهدف أحد قادة حركة حماس وهو محمد الضيف، ولكن هذه إدعاءات يدعيها جيش الاحتلال، حيث إن هذه الغارات هي استكمال لحرب الإبادة التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الدفاع المدني الشعب الفلسطيني اللواء اركان حرب المنشات الصحية حي تل الهوا قطاع غزة مجزرة المواصي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"الأحرار": مجزرة "مدرسة التابعين" استكمال لمسلسل إجرام الاحتلال الممنهج في إطار حرب الإبادة الجماعية

صفا

قالت حركة الأحرار، صباح يوم السبت، إن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بمدرسة التابعين استكمال لمسلسل الإجرام الممنهج في قصف المدارس ومراكز إيواء النازحين، وتأتي في إطار حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

وأدانت حركة الأحرار، في تصريح وصل وكالة "صفا"، بأشد العبارات والكلمات ارتكاب الاحتلال المذبحة المروعة مكتملة الأركان التي نفذت بصواريخ أمريكية محملة الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عنها.

وطالبت فصائل المقاومة بالرد بقوة على الجرائم والمجازر التي يرتكبها الجيش النازي بحق المدنيين الأبرياء.

ودعت حركة الأحرار العالم أجمع والمنظمات الدولية والأممية للجم الاحتلال وإرغامه على وقف الإبادة الجماعية وتنفيذ القرارات الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي بوقف شلال الدم المتدفق ضد المواطنين في القطاع وإنهاء الحرب فورا.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

مقالات مشابهة

  • اتهام "أممي": إسرائيل ارتكبت "الإبادة الجماعية" في مدرسة التابعين بغزة
  • "المجاهدين": مجزرة التابعين بغزة تعكس مدى إجرام ووحشية الاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية تدين ارتكاب الاحتلال للمجزرة التي أسفرت عن استشهاد 100 فلسطيني في غزة
  • ياسين: لوقف جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي
  • المكتب الإعلامي في غزة: العدو الصهيوني ارتكب مجزرة مهولة بقصف نازحين خلال تأديتهم صلاة الفجر
  • "الأحرار": مجزرة "مدرسة التابعين" استكمال لمسلسل إجرام الاحتلال الممنهج في إطار حرب الإبادة الجماعية
  • اليمن يدين المجزرة الوحشية بحق النازحين فجر اليمن
  • استشهاد 6 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة
  • حماس ترحب بقرار تركيا الانضمام لقضية الإبادة الجماعية ضد الاحتلال