كشف بنك الاستثمار العالمي «يو بي إس»، أن الذهب شهد صمودًا أقوى مما كان متوقعًا خلال الصيف، مع انتعاش الأسعار فوق 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع، والتي تشير إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وذكر البنك أن المعدن الثمين تم تداوله على نطاق واسع ضمن نطاق 100 دولار، حيث عمل المستوى 2400 دولار بمثابة سقف، وكانت محاولات الانخفاض إلى ما دون 2300 دولار قصيرة وضحلة، وهم يعتقدون أن اهتمام المستثمرين بـ «الشراء عند الانخفاض» كان سائدًا، مدعومًا بالمشاعر القوية تجاه الذهب والتوقعات الحذرة من الاحتياطي الفيدرالي.

ونوه محللو يو بي إس، بأن السوق لا يزال فوق المستوى النفسي 2400 دولار بقليل، مما يشير إلى أن المخاطر تميل إلى الاتجاه الصعودي. يقول يو بي إس: «لا تزال المراكز ضعيفة وهناك مساحة للمستثمرين لبناء انكشاف على الذهب».

مزيد من السيناريوهات

يناقش البنك تأثير نشاط مستشاري تداول السلع (CTA) على سوق الذهب، ويوضحون أنه استنادًا إلى نموذج توقعات نيكولاس لو رو، هناك المزيد من السيناريوهات التي ستشتري فيها شركات مستشاري تداول السلع الذهب، ولكن من المتوقع أن تكون أحجامها صغيرة. في المقابل، يُقال إن هناك سيناريوهات أقل للبيع، ولكن يو بي إس يعتقد أن الأحجام ستكون أكبر. ويشير هذا التحليل المرجح بالاحتمالات إلى تدفقات سلبية معتدلة من مستشاري تداول السلع في يوليو.

ويقول البنك إن المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها بالنسبة للذهب هي 2450 دولارًا على الجانب العلوي، حيث ستبلغ صفقات شراء مستشاري تداول السلع الحد الأقصى وتتوقف عن المساهمة في التدفقات، و2250 دولارًا / 2300 دولارًا على الجانب السفلي، حيث ستتسارع عمليات البيع وجني الأرباح. ويتوقع بنك يو بي إس أن يرتفع الطلب الفعلي عند هذه المستويات المنخفضة، مدفوعًا باهتمام المستثمرين والدعم الأساسي من الطلب الموسمي في أسواق مثل الهند والصين حيث يعيدون تخزينها لموسم الذروة.

موسمية الطلب الفعلي

ويخلص بنك يو بي إس إلى أن "موسمية الطلب الفعلي يجب أن توفر دعمًا أساسيًا للسوق حيث يقوم المشترون في الهند والصين بإعادة التخزين لموسم الذروة، مما يسلط الضوء على أهمية هذا العامل في الحفاظ على استقرار أسعار الذهب على الرغم من عمليات البيع المحتملة من قبل مستشاري تداول السلع.

اقرأ أيضاًتعرف على الدور المحوري لأسواق الأسهم في الاقتصاد

سعر الجنيه الذهب اليوم في ختام التعاملات

«الإحصاء»: 30 مليون دولار صادرات مصر إلى صربيا

استطلاع رأي 50 اقتصاديًا: التضخم في الولايات المتحدة سيرتفع حال فوز ترامب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر تحديث سعر الذهب الآن أسعار الذهب الاحتياطي الفيدرالي الذهب انتعاش الأسعار بنك يو بي إس بيانات التضخم الأمريكية سعر الذهب سعر الذهب الآن سوق الذهب لذكاء الاصطناعي یو بی إس

إقرأ أيضاً:

سعر النفط الكويتي يرتفع لـ 76 دولار

سعر النفط.. ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 47 سنتا ليبلغ 76.75 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 76.28 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا لـ السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة أمس الأربعاء منتعشة من أدنى مستوياتها في عدة أشهر بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية على الرغم من استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.85دولار لتبلغ 78.33 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 2.03 دولار ليبلغ 75.23 دولار.

وأظهرت بيانات حكومية أمس صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع السادس على التوالي بمقدار 3.7 مليون برميل إلى 03 429 مليون برميل الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاًرغم ضعف الطلب.. أسعار النفط العالمية ترتفع بفعل توترات الشرق الأوسط

«أرامكو السعودية» تخفض سعر نفطها تزامنًا مع طرح أسهم بـ 12 مليار دولار

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري وأماكن الصرف

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق - السبت 10 أغسطس 2024
  • استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 10 أغسطس 2024
  • رئيس شعبة الذهب: انخفاض الأسعار 100 جنيه خلال أسبوع بشرط
  • «شعبة الذهب»: توقعات بانخفاض الأسعار 30 جنيها خلال أيام
  • سعر النفط الكويتي يرتفع لـ 76 دولار
  • محافظ بني سويف يعلن إنشاء سوق للجملة على غرار الأسواق الكبرى بالقاهرة
  • رئيس حماية المستهلك يقود حملات رقابية مفاجئة على الأسواق
  • رغم ضعف الطلب.. أسعار النفط العالمية ترتفع بفعل توترات الشرق الأوسط
  • بني سويف تطلق مبادرة "السعر مش سر" لتعزيز الشفافية في الأسواق
  • محافظ بني سويف يقود حملة رقابية على الأسواق والمخابز