بوابة الوفد:
2024-08-10@13:10:01 GMT

تحولت إلى مدينة أشباح؟

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

تستمر إسرائيل فى تصويب سهام القتل والإبادة ضد الفلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة، وتزيد من غلوائها أمام مجتمع دولى التزم الصمت إزاء ما ترتكبه حكومة «نتنياهو» من جرائم حرب يشيب لها الولدان. مضت إسرائيل تمعن فى جرائمها معولة فى ذلك على الولايات المتحدة التى تحتضنها وتشجع ممارساتها، فهى طفلها المدلل الذى تمنحه صكًا يخوله كل الدعم فى كل ما ترتكبه من آثام.

ولهذا كان الموقف سيتغير كثيرًا فيما لو أن الولايات المتحدة عارضت إسرائيل فى منحاها، وفى عمليات القتل الممنهج التى تضطلع بها فى الأراضى الفلسطينية لتحقيق مبتغاها الرامى إلى تصفية القضية الفلسطينية وإبادة شعب بأكمله. الغريب أن يتضافر المجتمع الدولى مع إسرائيل عندما يلتزم الصمت ولا يحرك ساكنًا. ولهذا كان من الطبيعى أن تزيد إسرائيل من حصيلة إجرامها بعد أن آمنت أن لا عقاب ولا حساب ولا مساءلة.
فرضت إسرائيل بآثامها وجرائمها واقعًا جديدًا على الفلسطينيين من شأنه أن يدفع بهم نحو النزوح، وبذا يتحقق لها ما تبغيه ألا وهو تصفية القضية الفلسطينية حتى لا تقوم لها قائمة. ومن ثم زادت إسرائيل من وطأة العنف الممنهج والبربرى، وأمعنت فى حصار الفلسطينيين، وفرضت سيطرتها على معبر رفح مما تسبب فى العرقلة الكاملة لنفاذ المساعدات للشعب الفلسطينى ليتعرض من جراء ذلك لكارثة إنسانية غير مسبوقة تحت مرأى ومسمع المجتمع الدولى الذى اكتفى بالفرجة ولم يحرك ساكنًا. وكان ذلك بمثابة الضوء الأخضر لإسرائيل  كى تمضى فى ارتكاب المزيد من الجرائم، وتزيد من مخاطر التصعيد الذى قد يؤدى إلى انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، وهو أمر شديد الخطورة فيما إذا أدت النذر إلى هذا المنعطف.
لقد حول الكيان الصهيونى الغاصب الأرض الفلسطينية إلى مقبرة مفتوحة ترتع فيها الإبادة الجماعية وتتراكم فيها جثامين الفلسطينيين ليصل عدد قتلاهم 39 ألفًا منذ السابع من أكتوبر الماضى، ويصل عدد الإصابات نحو 89 ألفًا، بالإضافة إلى من طمروا تحت الأنقاض. وقال البيان العسكرى الإسرائيلى: إن عملياته دمرت ثمانية أنفاق وقضت على العشرات من الإرهابيين، ودمرت مجموعات قتالية ومبانى مفخخة. وانتاب الذهول الجميع إزاء حجم الدمار وأعداد الجثامين الذين شرع الفلسطينيون فى انتشالها. وتستمر قوات الجيش الإسرائيلى فى توغلها فى مناطق تل الهوى والصناعة ليصبح هناك عشرات الجثامين الملقاة فى الشوارع ولا يستطيعون الوصول إليها. وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدنى بقطاع غزة أن تدميرًا كبيرًا جدًا حدث فى حى الشجاعية شرقى مدينة غزة طال البنية التحتية والمربعات السكنية. وأشار إلى أنه لا يوجد فى المنطقة بيت يصلح للحياة، فالمنطقة بأكملها أصبحت الآن مدينة أشباح ولا تصلح للحياة.
إمعانًا فى احتضان إسرائيل  ودعمها ومكافأة لها على تدمير البنية التحتية للفلسطينيين قررت إدارة «جو بايدن» إطلاق جزء من الأسلحة التى كانت قد علقت تزويد إسرائيل بها قبل أشهر. وصرح مسئول أمريكى بأن إدارة «جو بايدن» ستستأنف شحن قنابل زنة 500 رطل إلى إسرائيل، ولكنها ستواصل إرجاء إرسال قنابل زنة 2000 رطل بسبب المخاوف من استخدامها فى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة المجتمع الدولي حصار الفلسطينيين القضية الفلسطينية تحولت إلى مدينة أشباح سناء السعيد

إقرأ أيضاً:

"عربية النواب": تصريحات وزير مالية إسرائيل لتجويع الفلسطينيين متطرفة ومرفوضة

أدان النائب أحمد فؤاد أباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بشدة تصريحات وزير المالية الإسرائيلي، التي ادَّعى فيها وجود مبرِّر أخلاقي لتجويع المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة واصفًا هذه التصريحات بأنها متطرفة وتعكس بوضوح حرب الإبادة الجماعية الممنهجة وحرب التجويع التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي ضدَّ الشعب الفلسطيني الشقيق على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.
وأعلن " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم رفضه وبشكل قاطع لهذه التصريحات التى تعد انتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واستهتارًا بقيمة الإنسان وكرامته وقدسية روحه مؤكداً أن مصر قيادة وحكومة وشعباً لن تسمح أبداً بتجويع الأشقاء الفلسطينيين وسوف تواصل بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى دورها التاريخى والريادى تجاه القضية الفلسطينية حتى يتحقق حلم الفلسطينيين فى اقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ويزول الاحتلال الاسرائيلى عن كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة
كما أدان النائب أحمد فؤاد أباظة بشدة استمرار ما يقوم به الكيان الإسرائيلي المحتل من تكثيف الهجمات والاعتداءات الوحشية الغاشمة وحرب التجويع وتشديد العدوان على أبناء الشعب الفلسطيني وما يسفر عنه من سقوط آلاف الشهداء الأبرياء من المواطنين الفلسطينيين ما بين قتيل وجريح، واصفاً هذه الاعتداءات الوحشية بأنها "جرائم حرب مكتملة الأركان" مطالباً من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته بسرعة التدخل لاجبار حكومة الاحتلال الإسرائيلى على الوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة

مقالات مشابهة

  • عربية النواب: تصريحات وزير مالية إسرائيل لتجويع الفلسطينيين متطرفة ومرفوضة
  • "عربية النواب": تصريحات وزير مالية إسرائيل لتجويع الفلسطينيين متطرفة ومرفوضة
  • «العلمين الجديدة».. كيف تحولت من أرض الألغام إلى مدينة الأحلام؟
  • شكر الله سعيكم.. الفشل فى باريس
  • الفشل المتكرر فى الأوليمبياد
  • لماذا تُؤخِر إيران ضرب إسرائيل؟!
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 43 مليون يورو لرواتب السلطة الفلسطينية
  • حفلة العار
  • الفنانة ألفت عمر: العلمين تحولت من حقول ألغام إلى منارة للثقافة والفن
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي (5)