شمسان بوست / خاص:

ضربت عاصفة رملية بدات قبل قليل ، بمحافظة مأرب، ما أدى إلى تعطل حركة الحياة اليومية في شوارع المدينة، وغرق مخيمات النازحين في المحافظة في سحب من الرمال المتطايرة.

وقال سكان ،إن الحركة بانت شبه خالية من الحركة ، وتسببت في انطفاء الكهرباء على مخيم النازحين في منطقة الجفينة .

وقد أثرت العاصفة الرملية على العديد من المرافق العامة والخدمات في المحافظة، مما أدى إلى تعطل الحياة اليومية للسكان.

ينصح السكان بالابتعاد عن الأماكن المفتوحة وتأمين نوافذ المنازل لتفادي دخول الرمال إلى الداخل.
ويُحذر السكان من التنقل في ظروف الطقس السيئة والالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية.

لا تزال التوقعات تشير إلى استمرار العاصفة الرملية في المحافظة في الساعات القادمة، مما يستدعي توخي الحذر واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة السكان.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

«صناع الحياة» تشارك في حملة «أحسن صاحب» بفعاليات أسبوع البيئة بـ1200 متطوع

تواصل مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مشاركتها في فعاليات حملة «أحسن صاحب» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة، حيث سيتم إطلاق فعاليات أسبوع البيئة يوم الجمعة المقبل في 23 محافظة.

ولفتت عضو التحالف الوطني، في بيان له اليوم، إلى أن فعاليات أسبوع البيئة تشمل العديد من الأنشطة ومنها إقامة فعاليات ميدانية لزراعة النباتات بالشوارع وتلوين الحوائط والأشجار بمشاركة أشخاص من ذوي الإعاقة لدمجهم بالمجتمع، إلى جانب التوعية والحث على العمل الجماعي والمحافظة على البيئة.

وأوضحت مؤسسة صناع الحياة مصر أن فعاليات أسبوع البيئة يشارك فيها ما يقرب من 1200 متطوع في 23 محافظة، لإقامة أكثر من 100 فعالية بهدف توعية 45000 شخص إلى جانب تحقيق انتشار لعدد 400 ألف شخص.

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، خلال شهر يوليو الماضي بمشاركة 1000 متطوع من متطوعي صناع الحياة مصر في 24 محافظة على مستوى الجمهورية.

وشهدت المبادرة تحركات جماعية لفرق متطوعي صناع الحياة للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال إقامة الكرنفالات وحملات طرق الأبواب، بجانب توزيع نشرات وأوراق واستيكر مبادرة «أحسن صاحب» في مصر، بغرض شرح الفكرة والدعوة للاشتراك فيها من الأصحاء وذي الإعاقة .

وقام شباب المتطوعين بلصق ما يقرب من 50 ألف ستيكر للحملة كما قاموا بزيارة العديد من الأندية الرياضية وتجمعات الشباب والأهالي للتوعية بالحملة وشرح أشكال الإعاقات وأنواعها بجانب تكوين صداقات مع ذوي الإعاقة والأصحاء على السواء.

وتستهدف المبادرة الوصول لـ 10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع ذوي الإعاقة، وذلك بمشاركة 10000 متطوع من متطوعي صناع الحياة.

ومبادرة «أحسن صاحب» أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسة صناع الحياة مصر، بهدف التوعية بأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع، كما أن هذا الدمج لديه خمسة محاور رئيسية وهي الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتي، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي.

مقالات مشابهة

  • مأرب تشهد مسيرات حاشدة بعنوان “معركة جهاد.. ومحور واحد.. مع غزة حتى النصر”
  • تسع مسيرات حاشدة بمأرب وفاء للشعب الفلسطيني الصامد ودعما لمقاومته الباسلة
  • «صناع الحياة» تشارك في حملة «أحسن صاحب» بفعاليات أسبوع البيئة بـ1200 متطوع
  • وحدة حكومية: نزوح أكثر من 500 أسرة يمنية خلال يونيو الماضي
  • ندوة سياسية تعرف مؤتمر مأرب الجامع وتكشف أهدافه وأبرز مكوناته
  • رغم شبح الحرب.. الحياة في لبنان مستمرة بلا توقف
  • ديالى.. عودة الحياة الى طبيعتها بعد استلام المحافظ الجديد
  • أوبئة جلدية “غربية” تضرب مخيمات النازحين في غزة (صور)
  • بالصور: أوبئة جلدية غريبة تضرب النازحين في غزة
  • كاميرا الجزيرة ترصد صعوبة الحياة اليومية للفلسطينيين في الضفة الغربية