أبوظبي (الاتحاد)
وصل المنتخب الأميركي لكرة السلة للرجال إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، وبدأ تدريباته في جامعة نيويورك أبوظبي، قبل مواجهة نظيريه الأسترالي والصربي في أبوظبي، وهي أولى المحطات الدولية للمنتخب الأميركي في سلسلة تضم ست مباريات قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ويضم المنتخب الأميركي نخبة من ألمع النجوم بقيادة الأسطورة ليبرون جيمس، الهداف التاريخي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، حيث يقود الفريق بخبرته الواسعة نحو الهيمنة مجدداً على المنافسات خلال الألعاب الأولمبية.


وفي معرض تعليقه حول أهمية الاستعدادات وتعزيز التناغم بين اللاعبين في المباريات الاستعدادية في أبوظبي، قال جيمس: «كل يوم هو فرصة مهمة بالنسبة لنا، خاصةً وأنه ليس لدينا الكثير من الوقت للاستعداد، لذا لا يمكننا تضييع أي فرصة للتحسن وتطوير أدائنا».
وأضاف جيمس بشأن اللعب تحت إشراف المدرب ستيف كير: «إنها فرصة رائعة لأن ستيف هو أسطورة في عالم كرة السلّة كمدرب ولاعب، كما أن سجلّه حافل بالانتصارات، ويسعدني أن أكون جزءاً من فريقه».
كما قال جيمس: «يقع على عاتقي مسؤولية كبيرة لمشاركة خبرتي مع اللاعبين الشباب، فمن المهم أن أقوم بدوري في مساعدتهم ليتمكنوا من الاستمرار بتقديم مستويات مميزة بعد اعتزالنا».
وفيما يواصل المنتخب الأمريكي استعداداته لمنافسات الألعاب الأولمبية بقيادة جيمس ونخبة من ألمع المواهب لتقديم أداء واعد يرقى إلى تطلعات الجماهير، أضاف جيمس: «إن تمثيل المنتخب الوطني هو فرصة استثنائية، ونحن في غاية الحماس والاستعداد للتحدي المرتقب».
ومن جهته، أكد أنتوني إدواردز أن حماسه لمباريات المنتخب الأميركي في أبوظبي تضاهي ترقبّه لمنافسات الألعاب الأولمبية التي يشارك فيها للمرة الأولى، بعد مشاركته في كأس العالم لكرة السلة العام الماضي. وسبق لإدواردز زيارة أبوظبي العام الماضي في إطار استعدادات المنتخب الأميركي لخوض منافسات كأس العالم لكرة السلة، بالإضافة إلى حضوره مع فريق مينيسوتا تمبروولفز خلال منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2023. وتعليقاً على تجربته في أبوظبي قال أنتوني إدواردز: «إنها تجربة ممتعة وفريدة، والناس هنا ودودون للغاية. كما أن أبوظبي وجهة مميزة فيها العديد من المعالم التي تستحق الزيارة».
كما تحدث إدواردز عن خططه في أبوظبي إلى جانب المشاركة في المباريات، وقال: «أتطلع للاسترخاء والذهاب إلى البحر بعد التدريبات للاستمتاع بالأجواء الرائعة».

أخبار ذات صلة منتخب السلة الأميركي يُدشن «الحلم الأولمبي» من أبوظبي المنتخب الأميركي لكرة السلة يبدأ معسكره في أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة دوري السلة الأميركي للمحترفين أبوظبي ليبرون جيمس الألعاب الأولمبیة المنتخب الأمیرکی لکرة السلة فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. الملك يهنئ المنتخب المغربي بعد حصوله على الميدالية البرونزية

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، وذلك بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس، عقب فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث بسداسية نظيفة على مصر.

وقال الملك محمد السادس، في هذه البرقية، « فيطيب لنا أن نتقدم إليكم بتهانئنا الحارة بمناسبة ظفركم بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس ».

ومما جاء في برقية الملك، « ولايسعنا أمام هذا الإنجاز الأولمبي الأول من نوعه لكرة القدم المغربية إلا أن نشيد بما قدمتموه طيلة هذه البطولة من مستوى رفيع وأداء ماتع، وبما أبنتم عنه من روح تنافسية عالية، وغيرة وطنية صادقة تجسدت في عزيمتكم القوية على تأكيد المكانة المتميزة والمتألقة التي أضحت تحتلها رياضة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا ».

وأضاف الملك، « وإذ نجدد لكم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف أصدق تهانينا وتنويهنا، لنرجو لكم مزيدا من التألق وكامل التوفيق في مواصلة مشواركم الرياضي الواعد، مشمولين بسابغ عطفنا وسامي رضانا ».

وحصد المنتخب الوطني المغربي الأولمبي ميدالية برونزية تاريخية، عقب الانتصار على مصر بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية ملعب لا البوجوار، بمدينة نانت، للمنافسة على الرتبة الثالثة، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

وأصبح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أول منتخب عربي يحصد ميدالية أولمبية على مر التاريخ، كما أصبح يعد ثالث منتخب إفريقي يحصد الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية، وواصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ، بعدما أصبح رابع منتخب إفريقي يحصد ميدالية أولمبية.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 الملك محمد السادس المنتخب الوطني المغربي الأولمبي

مقالات مشابهة

  • بعد جدل الافتتاح.. الكشف عن حفل ضخم لختام الأولمبياد
  • الرئيس تبون يهنئ البطلة إيمان خليف بعد إنجازها التاريخي في الأولمبياد
  • كارينجتون تقتحم قائمة الأكثر تتويجاً في تاريخ الأولمبياد
  • رحيمي يحطم رقما قياسيا ويدخل تاريخ الأولمبياد من بابه الواسع
  • ناقد رياضي: ذهبية الأولمبياد لكرة القدم أقرب للمنتخب الفرنسي
  • أولمبياد باريس.. الملك يهنئ المنتخب المغربي بعد حصوله على الميدالية البرونزية
  • من الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياد
  • سداسية المغرب ليست الأولى.. فضائح منتخب مصر في الأولمبياد عرض مستمر
  • جامعة الكرة تهدي المغرب أول ميدالية أولمبية في الرياضات الجماعية في تاريخ المملكة
  • فرنسا.. «التشاؤم» يتحول إلى «أفراح» في «الأولمبياد»!