بغداد اليوم-بغداد

 أكد مصدر مطلع، اليوم السبت (13 تموز 2024)، بأن اتصالات مكثفة تجري بين ديالى وبغداد لتقييم الموقف الأمني في منطقة العيط جنوب غرب ديالى، بعد ان تسبب الاقتراب من "عش دبابير" وماتبعها من اشتباكات واستشهاد ضابط ومنتسب، باعادة التفكير حول أهمية هذه المنطقة أمنيًا.

 وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الاشتباكات العنيفة التي جرت صباح اليوم وما بعد الظهر في منطقة العيط 25كم جنوب غرب ديالى على مقربة من خان بني سعد تدل على اننا امام عدة خلايا ارهابية كانت مختبئة في البساتين والاحراش"، لافتا الى ان "تقدم القوات الامنية من عدة محاور دفع الى محاصرتها في مثلث جغرافي محدد".

واضاف ان "اتصالات مكثفة تجري حاليا بين بغداد وديالى لتقيم الموقف الامني في العيط بعد سقوط شهداء وجرحى بينهم ضابط في الاشباكات التي استخدمت بها اسلحة خفيفة ومتوسطة"، مؤكدا بان "هناك ترقب لوصول وفد امني رفيع بناء على تعليمات السوداني".

واشار الى ان "العيط ربما ستكشف عن المأوى الاهم لخلايا داعش على مستوى ديالى وتظهر سر اختفاء العديد من القيادات المهمة في السنوات الاخيرة"، مبينا ان "حدة الاشتباكات تدل على ان داعش يحمي اسماء مهمة في التنظيم".

واستشهد امر سرية وحدة حماية قائد شرطة ديالى وهو ضابط برتبة مقدم مع منتسب اخر بعد تعرضهم لاصابات في اشتباكات حصلت خلا مطاردة الارهابين في بساتين منطقة العيط جنوب غرب ديالى في وقت سابق من اليوم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رسالة لنخب عشائرية.. وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر امني، اليوم الخميس (8 آب 2024)، أن الوفد الأمني الرفيع الذي زار ديالى اطلع على نتائج التقرير النهائي لأحداث المقدادية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الوفد الأمني الرفيع برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة والذي زار ديالى حاملا رسالة من رئيس مجلس الوزراء لنخب عشائرية وقوى سياسية متعددة تتعلق بالأوضاع العامة في المحافظة عقد لقاءات أمنية واطلع على نتائج الأحداث التي جرت في قضاء المقدادية أول امس من غلق لبعض المؤسسات الحكومية".

وأضاف أن "الوفد اكد على نقاط محددة وهي الأمن ولن تسمح القيادة العامة للقوات المسلحة باي اضطرابات تزعزع الاستقرار وان الأجهزة الأمنية على مسافة واحدة من الجميع مع التأكيد بان أحداث المقدادية لن تتكرر".

وأشار الى أن "الوفد الأمني الذي وصل بناءً على تعليمات السوداني ساعد في التخفيف من توتر بعض الأطراف العشائرية في ديالى واسهم في دعم انتقال سلس لمقاليد القرار في مبنى المحافظة بشكل إيجابي خاصة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن السياسي علي خوام التميمي، وصول وفد يمثل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى محافظة ديالى للقاء شيوخ قبيلة بني تميم.

يذكر ان شيوخ ونخب في قبيلة بني تميم دعمت تظاهرات واعتصامات في الأيام الأخيرة من اجل تأكيد استحقاقها بان يكون منصب محافظ ديالى لأحد ابناءها من الكفاءات.

مقالات مشابهة

  • استنفار في أكبر منافذ شرق العراق ونشر 35 موكبًا خدميًا.. الذروة بعد أسبوع
  • استبعاد فرضية انشقاقه.. محافظ ديالى السابق يتسلم قريباً منصب رفيع في بغداد
  • استبعاد فرضية انشقاقه.. محافظ ديالى السابق يتسلم قريباً منصب رفيع في بغداد - عاجل
  • ديالى.. عودة الحياة الى طبيعتها بعد استلام المحافظ الجديد
  • وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية
  • رسالة لنخب عشائرية.. وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية - عاجل
  • الشمري يحدد ملامح إدارته لمحافظة ديالى ويقول: أمامنا 5 أولويات
  • مصدر يكشف أسباب الانتشار الأمني الواسع حول مبنى محافظة ديالى
  • الفياض ومحافظ ديالى الجديد يؤكدان أهمية إدامة الاستقرار الأمني في المحافظة
  • مصدر أمني:تكليف ضابط جديد لقيادة شرطة ديالى