أكد وزير الصحة المكلف بولاية الجزيرة الدكتور أسامة عبد الرحمن أحمد الفكي أن عدد المرضي المترددين بالمستشفيات في الفترة من منتصف أبريل إلى منتصف يوليو (144) ألف بالشئون الصحية و (32) ألف بالمستشفيات و (300 )ألف بالمراكز الصحية اي ما يقارب نص مليون مريض.

وقال خلال منبر وكالة الأنباء السودانية “سونا “استضافة المتأثرين بالحرب من ولاية الخرطوم والولايات الأخرى عبر (848)مؤسسة صحية و (10) مستشفيات متخصصة(18) مركز غسيل كلي و (23) مستشفي مجهزة بالإمداد والاستجابة السريعة.

واشار الى نجاح النظام الصحي بالولاية في الإختبار في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد، واكد تشغيل مركز الجهاز الهضمي وجراحة المناظير في مرحلته الثالثة وإدخال خدمات مناظير الجهاز الهضمي وتشغيل قسطرة القلب بمركز ودمدني لأمراض وجراحة القلب حيث تم إجراء( 480) عملية قسطرة قلب ( 90) عملية قلب مفتوح وجراحة صدر و (1500)صورة موجات صوتية و( 160) عملية ضاغطة نبض .

واضاف نجحت الوزارة في خلق شراكات مع منظمة اليونسيف لتنفيذ تدخلات في مكافحة نواقل الأمراض والإصحاح البيئي خلال ايام، بالإضافة إلى دعم برامج التحصين وتعزيز الصحة كما قدمت منظمة الصحة العالمية معينات وغسلات الكلى وتوفير أدوية ومحاليل وريدية .

وتابع ” الولاية نجحت في استقرار إمداد منتظم من الاكسجين من محطات مستشفى ودمدني ومستشفي رفاعة بالإضافة إلى دخول محطة المناقل في القريب العاجل، كاشفا عن تنفيذ برامج لنقل النفايات الطبية من المستشفيات قريباً”

اليوم التالي

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة

بالتزامن مع ذلك، تشهد مدينة رفح جنوبي القطاع عمليات نوعية للمقاومة، تشمل كمائن قاتلة وتفجير منازل، وحفر أنفاق، وتصنيعا عسكريا بالتوازي مع استمرار العملية العسكرية.

ويرصد هذا التقرير تفاصيل المشهد الميداني في قطاع غزة بعد أكثر من 9 أشهر من القتال.

2/7/2024مقاطع حول هذه القصة"مما سُمح بنشره".. سرايا القدس تنشر فيديو لتفجير آلية إسرائيلية بطولكرمplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 31 seconds 00:31بالأرقام.. مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحربplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 16 seconds 01:16جرفت الأشجار المعمرة.. إسرائيل تدمر الأراضي الزراعية في غزة بشكل ممنهجplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 01 seconds 01:01الاحتلال يقتحم مخيم نور شمس بعد يوم من اغتيال قائد كتيبة طولكرمplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 03 seconds 02:03نتائج أولية.. فوز ولد الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53أقصى اليمين يتصدر النتيجة الأولية بالجولة الأولى من انتخابات فرنساplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 36 seconds 03:36من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • بعد 9 أشهر.. تعرف على المشهد الميداني بقطاع غزة
  • «جراحة نادرة».. استئصال طحال وجزء من البنكرياس لسيدة بمركز أبحاث كفر الشيخ
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • ضبط ثلاثة أشخاص في درنة بتهمة الترويج للمخدرات
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • عطوة ثلاثة أشهر بحادثة مقتل الطبيب الغرايبة / تفاصيل الجريمة + وثيقة
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟