نيوزيمن:
2024-08-10@10:25:11 GMT

دخول محطة الطاقة الشمسية في عدن للخدمة

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

أكدت مصادر محلية في العاصمة عدن، دخول محطة الطاقة الشمسية المقدمة من دولة الإمارات العربية، إلى الشبكة العامة، وذلك بعد استكمال عمليات الفحص والتشغيل التجريبي.

وذكرت المصادر أن دخول المحطة بدأ بـ90 ميجاوات من إجمالي 120 ميجاوات هي القدرة التوليدية الكاملة لها، مشيرة إلى أنه سيتم خلال الساعات القادمة إدخال المحطة بكامل قدرتها إلى الشبكة العامة.

ويأتي دخول هذه المحطة للخدمة بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة جراء الصيف وعجز محطة بترومسيلة العاملة بالنفط الخام ومحطات التوليد العاملة بوقود الديزل عن التوليد بكامل قدرتها بسبب نقص الوقود.

وكان الصحافي السياسي أحمد سعيد كرامة، قد تحدث في منشور له على فيسبوك، أنه سيتم إضافة 40 ميجاوات بنفس موقع المحطة لتصبح القدرة التوليدية 160 ميجاوات، مشيراً إلى أن دخول المحطة سيتزامن مع وصول شحنة ديزل مقدمة من شركة أدنوك الإماراتية تقدر 33 ألف طن السبت 13/ 7/ 2024 إلى عدن مخصصة لمحطات توليد الكهرباء.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تركيب 600 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية في الحسكة

الحسكة-سانا

بدأ مجلس مدينة الحسكة اليوم بتركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة البديلة في مركز مدينة الحسكة، بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويتضمن المشروع تركيب 600 جهاز إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في أحياء مركز المدينة والشوارع الرئيسية كشارع فلسطين وشارع سينما القاهرة، وذلك استكمالاً لمشروع نفذ العام الفائت.

وقال محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اطلاعه على أعمال تركيب الأجهزة في حي المريديان في تصريح لمراسل سانا: إن المشروع يأتي في إطار استمرار الجهود الرامية لتحسين الواقع الخدمي، رغم ظروف المحافظة الصعبة ووجود احتلالين أمريكي وتركي.

من جانبه بين رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح مماثل أن المشروع يهدف إلى تأمين الإنارة للشوارع في أحياء مركز مدينة الحسكة وخاصة في ظل انقطاع التيار الكهربائي، ما يسهم في تنشيط الحركة التجارية خلال ساعات المساء، مشيراً إلى أن المجلس وبالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة ركب خلال العام الفائت 600 جهاز إنارة، وتم التعاقد أيضاً لتركيب مثلها قبل نهاية العام الجاري، إضافة لما يجري تركيبه حالياً ليصبح عدد أجهزة الإنارة 1800 جهاز تغطي من 70 إلى 80 بالمئة من الإنارة في مركز المدينة.

مقالات مشابهة

  • مبلغ طائل.. كم تحتاج إيران لمواجهة أزمة الكهرباء؟
  • ”في قلب شبوة: أرض الطاقة الشمسية تتحول إلى ساحة معركة دامية!”
  • وزير الكهرباء: خطة لتطوير محطة السد العالي وزيادة قدرتها التوليدية
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتفقد محطة توليد كهرباء السد العالي
  • الكهرباء تبحث إنتاج 1100 ميجاوات من طاقة الرياح مع شركة أكوا باور السعودية
  • ”أعلام اليمن تُشعل غضب الانتقالي: انسحاب مفاجئ من مشروع الطاقة الشمسية بعتق!”
  • وزير الكهرباء: محطة كهرباء الدبس نفذت بوقت قياسي بعد توقفها منذ 20 عاماً
  • بتمويل إماراتي.. محافظ شبوة يدشن مشروع محطة الطاقة الشمسية
  • جمعية المهندسين المصرية: يجب العمل على توطين صناعات الطاقة الشمسية
  • تركيب 600 جهاز إنارة على الطاقة الشمسية في الحسكة