‏ ‎وقعت مجموعة السعودية، ووزارة الاستثمار مذكرة تفاهم تمهّد الطريق لمزيد من التعاون المشترك بينهما لتوفير مزايا تدعم كبار المستثمرين والتنفيذيين في الشركات العالمية والمحلية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة والقدرة التنافسية.

وقع مذكرة التفاهم رئيس التسويق بالمجموعة السعودية خالد بن عبدالقادر طاش، ووكيل وزارة الاستثمار لخدمات المستثمرين المتكاملة محمد بن عبدالرحمن أبا حسين.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تهنئ رئيس الجبل الأسود بذكرى اليوم الوطني

‏ ‎وتشمل المذكرة تقديم عروض ومزايا حصرية لعملاء الوزارة والمستثمرين مما يعكس التعاون البنّاء بين الطرفين، حيث يتيح هذا التعاون لضيوف المملكة من الشركات العالمية الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا الحصرية، واحدث المنتجات التي توفرها مجموعة السعودية لدعم تطلعات المملكة للبرنامج السعودي لدعم كبار المستثمرين المحليين والعالميين، إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية والشحن عبر السعودية للشحن، علاوةً على الطيران الخاص، وخدمة المساعدة الشخصية “الكونسيرج” المقدمة عبر شركة السعودية للطيران الخاص، الأمر الذي يؤكد المساعي الرامية إلى تسهيل تجربة سفر الضيوف، لاسيما المستثمرين منهم من وإلى المملكة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 للارتقاء بتجربة المستثمر، إضافة إلى التعاون في الفعاليات التي تنظمها الوزارة على المستويين المحلي والدولي.

‏‎

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجموعة السعودیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات في مجال البترول

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع مُذكرة تفاهم بين حكومتي مصر والإمارات، للاستفادة من المنظومة المتكاملة بمنطقة الفجيرة البترولية، وتطبيقها بميناء الحمراء البترولي على ساحل البحر المتوسط، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

تعظيم دور مصر كمركز إقليمي لتداول البترول

وقع على مذكرة التفاهم محمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بإمارة الفجيرة بالإمارات، والمهندس محمود ناجي، رئيس الإدارة المركزية لشئون النقل والتسويق بوزارة البترول والثروة المعدنية.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، لتعظيم دور مصر كمركز إقليمي لتداول البترول الخام والمنتجات البترولية، واستغلال البنية التحتية والتسهيلات الخاصة بالموانئ والسعات التخزينية والأرصفة البحرية، لاستقبال وتداول البترول الخام والمنتجات البترولية.

وتتضمن مذكرة التفاهم إمكانية توريد منتجات بترولية الى السوق المحلية من خلال الشراكات الموجودة لدى شركة الفجيرة مع الموردين العالميين من شركات النفط والغاز، من خلال تقديم ميزة تنافسية للهيئة المصرية العامة للبترول، وكذلك استغلال التسهيلات المُتاحة لدى قطاع البترول لتداول المُنتجات البترولية، وأيضا إنشاء منطقة لوجستية جديدة للتداول بمنطقة البحر المتوسط عن طريق ضخ استثمارات قد تصل إلى 3 مليارات دولار قابلة للزيادة.

وجرى تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين المصري والإماراتي، لمتابعة أعمال تنفيذ بنود الاتفاقية، لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع "روساتوم" الروسية فرص التعاون والاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع "روساتوم" الروسية فرص التعاون والاستثمار
  • المكتب الثقافي المصري بلندن يوقع مذكرة تفاهم جديدة مع جامعة سوانزى الإنجليزية
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقِّع مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية المصرية
  • السعودية تستضيف مؤتمر المانحين لدعم النازحين واللاجئين في منطقة الساحل وبحيرة تشاد
  • مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات للتعاون في مجال البترول
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع الإمارات للتعاون في مجال البترول
  • عاجل| مصطفى مدبولي يوقع مذكرة تفاهم مع الإمارات للتعاون في مجال البترول.. وهذه التفاصيل
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والإمارات في مجال البترول
  • مصر الخير تُوقع مذكرة تفاهم مع جامعة جنوب الوادي بـ6 مجالات