أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا عن بدء الحملة القومية الثانية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع اليوم وتستمر لمدة شهر بكافة المراكز والمدن والقرى لدعم مربي الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

من جانبه، أوضح الدكتور فتحى عبد العال مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا ان الحملة تنفذ بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية، بهدف القضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وكذلك التكليف القومي بالترقيم والتسجيل، مؤكداً أن الحملة تشمل 121 لجنة فرعية و4 لجان مركزية.

و تأتي هذه الحملة في اطار سعي الدولة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير غذاء صحي وأمن للمواطن المصري وتحقيق الأمن الغذائي، وبناءً على تعليمات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع الطب البيطري بالمنيا

إقرأ أيضاً:

الزراعة: جهود مكثفة للخدمات البيطرية لتحسين السلالات وزيادة إنتاج الثروة الحيوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إن الهيئة قامت بتكثيف جهودها في مجال الرعاية التناسلية والتحسين الوراثي، من خلال المسح التناسلي والتلقيح الاصطناعي. 

وتهدف هذه الجهود إلى رفع كفاءة الثروة الحيوانية وتحسين السلالات، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية. 
وأضاف شاهين أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قامت بتنفيذ مجموعة من الأنشطة الهامة خلال الشهر الماضي .. شملت هذه الجهود تشخيص وفحص الحمل بالسونار لعدد 14,023 حيوان، وعلاج مسببات ضعف الخصوبة في إناث الحيوانات لعدد 18,088 حيوان، بالإضافة إلى علاج أمراض الصرع في 3,342 حيوان، وعلاج الأمراض الإنتاجية وحديثي الولادة في 460 حيوان. كما تم علاج 2,131 حيوان من أمراض الولادة ومضاعفاتها.
في نشاط التلقيح الاصطناعي، تم تلقيح 49,978 حيوان، منهم 43,569 بقرة و6,409 جاموس. كما تم تقديم خدمة التلقيح الاصطناعي من خلال 1,485 نقطة تلقيح منتشرة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى 312 نقطة تلقيح اصطناعي تحت الاستلام والتشغيل ضمن مبادرة "حياة كريمة".
فيما يخص نشاط مراكز التلقيح الاصطناعي، أكد شاهين أنه تم إنتاج 41,670 جرعة سائل منوي مجمد للأبقار والجاموس، وتم استلام وفحص 21,579 جرعة من السائل المنوي المجمد المستورد من خلال رسالتين. وتم توزيع 41,921 جرعة على نقاط التلقيح لضمان تعزيز القدرات الإنتاجية.
تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تعزيز التنمية المستدامة للثروة الحيوانية، والاستمرار في تطوير وتطبيق أحدث الأساليب العلمية لتحسين الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي.

1000091042 1000091044

مقالات مشابهة

  • الزراعة: جهود مكثفة للخدمات البيطرية لتحسين السلالات وزيادة إنتاج الثروة الحيوانية
  • الزراعة: جهود مكثفة للخدمات البيطرية لتحسين السلالات وزيادة إنتاجية الثروة الحيوانية
  • الزراعة: جهود مكثفة للخدمات البيطرية في تحسين السلالات وزيادة الإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • قوافل بيطرية لتحصين الماشية ضمن مبادرة "بداية" بالفيوم
  • جهاز تنمية المشروعات يشارك في معرض أجرينا للمساهمة فى تطوير قطاع الثروة الحيوانية والداجنة
  • 150 جنية للكرتونة .. قطاع الثروة الحيوانية يواصل اطلاق منافذه المتحركة لبيع بيض المائدة
  • تنمية المشروعات يشارك في معرض أجرينا للمساهمة في جهود الدولة لتطوير الثروة الحيوانية والداجنة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاط الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة
  • استلام مشاريع الثروة الحيوانية بالرستاق
  • محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص