تطوير العديد من المواقع والإطلالات وتخصيص فعاليات للأطفال

وزارة الإعلام تُطلق الحملة الإعلانية لـ"برامج الخريف"

 

صلالة - العُمانية

أكدت محافظة ظفار جاهزية العديد من المواقع السياحية في ولايات المحافظة، وتعزيز فعاليات موسم خريف ظفار 2024م بالتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال سعادةُ الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، إنّ الاستعدادات لموسم الخريف بدأت مبكرًا من خلال تطوير العديد من المواقع السياحية والإطلالات الطبيعيّة، إلى جانب وضع خطة مبكرة لفعاليات خريف ظفار 2024م والتي انطلقت مع بداية الموسم فلكيًّا في 21 يونيو وتستمر لمدة 3 أشهر، عن طريق افتتاح الفعاليات بشكل تدريجي والموزعة على عدة مواقع منها مواقع وفعاليات جديدة.

وبيّن سعادته أن فعاليات حديقة عوقد بصلالة خصصت لفئة الطفل وتتضمن العديد من القرى العالمية الترفيهية والألعاب التفاعلية، موضحًا أن موقع "آب تاون" في سهل أتين بصلالة يضم 60 موقعًا مخصّصًا لرواد الأعمال بطابع سياحي حديث يستوعب قرابة 200 شاب عُماني.

وأوضح الغساني أنه سيتم تدشين العديد من مواقع فعاليات موسم خريف ظفار 2024م في الأيام القليلة المقبلة، ومن بينها موقع "عودة الماضي" بحلّته الجديدة الذي يحاكي البيئات المحلية في محافظة ظفار مع إضافة بعض البيئات من محافظات سلطنة عُمان، بالإضافة إلى عروض وفنون حيّة تجسّد الثقافة العُمانية، كما أن فعاليات "أتين سكوير" ستفتتح خلال الفترة المقبلة وتضم فعاليات عالمية متنوعة.

وتطرق سعادةُ الدكتور رئيس بلدية ظفار إلى إحدى المبادرات التي يتم تنفيذها في هذا العام، وهي تحسين طرق عرض منتجات الشباب العماني من خلال تصميم وتنفيذ 500 كشك للمطاعم والمقاهي، مشيرًا إلى خدمات المختبر المتنقل للفحص المباشر للأغذية المقدمة في جميع المواقع السياحية، بالإضافة إلى إضافة مشروعين سياحيين في ولاية مرباط هما إطلالة الدمر ومتنفس أغبير في مرحلته الأولى بالإضافة إلى تطوير إطلالة شعت بولاية رخيوت.

ولقد سجل موسم ظفار ارتفاعًا في حصيلة زواره خلال السنوات القليلة الماضية، إذ بلغ عددهم في عام 2023م نحو 962 ألف زائر من داخل سلطنة عُمان وخارجها مقارنة بـ813 ألف زائر في عام 2022م، ومن المتوقع أن يتجاوز زوار الموسم لعام 2024م حاجز المليون زائر بإنفاق يتوقع أن يتجاوز 100 مليون ريال عُماني.

من جهتها، أطلقت وزارة الإعلام مُمثّلة بالمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، الحملة الإعلانية لبرامج خريف ظفار 2024م؛ بهدف تجويد دورها في تطوير وتحسين مكوّنات السوق الإعلانية عبر قنواتها المرئية والمسموعة والمقروءة ومنصاتها الإلكترونية بالإضافة إلى الوكالة الإعلانية "ازدهار".

جاء ذلك خلال الملتقى الإعلاني الثالث الذي نظمته الوزارة في فندق ميلينيوم صلالة، تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وبحضور الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي مدير عام المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، وعدد من المسؤولين.

واشتمل الملتقى على إطلاق الحملة الإعلانية لبرامج وزارة الإعلام الإذاعية والتلفزيونية والصحفية والرقمية لموسم خريف ظفار 2024م، والتي من أبرزها البرنامج التلفزيوني الحائز على جائزة "الشراع الذهبي" في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون "الناس والخريف"، بالإضافة إلى البرنامج المسائي "ليالي الخريف" والذي يبث من موقع عودة الماضي وبرنامجي الإذاعة العامة وإذاعة الشباب "أثير الخريف والخريف والشباب".

كما تضمن الملتقى تقديم عدد من العروض المرئية تناولت دور وزارة الإعلام في التغطيات التلفزيونية البرامجية ودورها في التغطيات الإذاعية خلال خريف 2023، وتقرير عن إحصائيات الإعلانات التي بُثّت في التلفزيون والإذاعة وجريدة عمان، وتقرير عن مسابقة SMS في برنامج الناس والخريف لهذا العام 2024.

وشهد الملتقى توقيع 15 اتفاقية بين المديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار وعددٍ من مؤسسات القطاعين العام والخاص؛ للاشتراك في باقات إعلانية ببرامج موسم خريف ظفار 2024م.

وهدف الملتقى إلى تقديم الميزات الإعلانية اللامحدودة للإسهام في تعزيز وتطوير السوق الإعلاني من خلال تخصيص الميزانيات التسويقية المناسبة، واستخدام المحتوى الإعلاني المؤثر فضلًا عن اختيار الوسائل الإعلانية الفاعلة ليكون هذا الملتقى الإعلاني هو المنصة السنوية الثابتة للسوق الإعلانية.

وفي السياق، قال الدكتور محمد بن سعيد الشعشعي المدير العام للمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، إن الشراكة بين المؤسسات الإعلامية والشركاء تعد عنصراً أساسياً في نجاح حملات الإعلان والتسويق، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات المشاركة ووسائل الإعلام من أجل دعم الابتكار والإبداع في تقديم المحتوى الإعلامي.

وأضاف أن الاتفاقيات التي تم توقيعها تأتي تأكيدا على أهمية البرامج الإعلامية المواكبة لموسم خريف ظفار السياحي والتي ستبث من خلالها هذه الإعلانات، مبينا: "هذا يدل على اختيار البرامج بعناية لضمان وصولها للجمهور المستهدف بشكل فعال، وتحقيق أقصى استفادة من التوقيت والجدولة لضمان تأثير إيجابي وواضح للإعلانات".

وأوضح الدكتور المدير العام للمديرية العامة للإعلام بمحافظة ظفار، أن هذه الإعلانات سوف تبث كذلك عبر حسابات وزارة الإعلام في المنصات الإلكترونية، وهي خطوة مهمة لضمان وصول الرسالة إلى جمهور أوسع وتفاعل أكبر مع المحتوى الإعلاني مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل استراتيجي وابتكاري للتفاعل مع الجمهور وزيادة الوعي بالفعالية الإعلانية خلال فترة الموسم السياحي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مدرعات سلطان عُمان تتوج ببطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد

توِّج فريق مدرعات سلطان عُمان بلقب بطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد، وذلك في ختام البطولة على ميدان الفروسية مقابل مركز البلدية الترفيهي بسهل إتين برعاية المهندس راشد بن سعيد الغافري مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة ظفار، والتي تأتي ضمن فعاليات ومناشط الفروسية بخريف ظفار التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ومكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ممثلة في دائرة المهرجان، والتي شهدت مشاركة (٧) فرق ممثلة في فريقين من شرطة عمان السلطانية، وفريقين من مدرعات سلطان عمان، وثلاثة فرق من إسطبلات خاصة.

وخلصت نتائج اليوم الثالث الأخير إلى تتويج فريق مدرعات سلطان عمان (أ) بالمركز الأول على مستوى الفرق والذي مثله كل من الفرسان خالد بن عامر الحبسي وخالد بن سالم المعمري، وعلي بن خميس البلوشي، وناصر بن راشد السيابي، بينما حقق المركز الثاني فريق خيالة شرطة عمان السلطانية ومثله كل من الفرسان وليد بن زاهر الشريقي، ومحمد بن سعيد الداوودي ويوسف بن سالم المسروري، وياسر بن يحيى الحراصي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق مدرعات سلطان عمان (ب) ومثله كل من الفرسان عاهد بن خميس البلوشي، ومحمد بن خميس السيابي وهشام بن علي البكري، وزيد بن حمود السعيدي.

أما على المستوى الفردي فقد توِّج بالمركز الأول الفارس ناصر بن راشد السيابي من فريق مدرعات سلطان عمان (أ)، وحل ثانيا الفارس خالد بن عامر الحبسي من مدرعات سلطان عمان (أ)، بينما جاء في المركز الثالث الفارس هشام بن علي البكري من مدرعات سلطان عمان (أ).

وتوِّج بعد منافسات اليوم الثاني من البطولة التي أقيمت برعاية الشيخ كهلان بن سعيد المعشني رئيس لجنة ظفار للفروسية، فريق خيالة شرطة عمان السلطانية بالمركز الأول على مستوى الفرق ومثله كل من الفرسان وليد بن زاهر الشريقي ومحمد بن سعيد الداوودي ويوسف بن سالم المسروري وياسر بن يحيى الحراصي، بينما حقق المركز الثاني فريق مدرعات سلطان عمان (أ) ومثله كل من الفرسان خالد بن عامر الحبسي وخالد بن سالم المعمري وعلي بن خميس البلوشي وناصر بن راشد السيابي، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق مدرعات سلطان عمان (ب) ومثله كل من الفرسان عاهد بن خميس البلوشي ومحمد بن خميس السيابي وهشام بن علي البكري وزيد بن حمود السعيدي، وعلى المستوى الفردي فقد توج بالمركز الأول الفارس صفوان بن زيد المعمري من فريق مدرسة فرسان عمان، وجاء ثانيا الفارس يوسف بن سالم المسروري من خيالة شرطة عمان السلطانية، وحل ثالثا الفارس خالد بن سالم المعمري من مدرعات سلطان عمان (أ).

الترتيب العام

وبعد نهاية الجولة الثالثة من البطولة توِّج فريق مدرعات سلطان عمان (أ) بالترتيب العام على مستوى الفرق، وحصل على المركز الثاني فريق مدرعات سلطان عمان (ب)، وجاء ثالثا فريق مدرسة فرسان عمان، وعلى المستوى الفردي حقق الفارس ناصر بن راشد السيابي من مدرعات سلطان عمان (أ) المركز الأول، وحصل على المركز الثاني الفارس صفوان بن زيد المعمري من فريق مدرسة فرسان عمان، وفي المركز الثالث الفارس نمير بن محمد الشيدي من مدرسة النمير للفروسية.

مقالات مشابهة

  • ختام بطولة الرماية بالقوس بمهرجان خريف ظفار
  • خريف ظفار والسياحة الصيفية فى سلطنة عُمان
  • خريف ظفار ... لوحة فنية تعكس جمال الطبيعة الخلابة
  • بحضور نحو 170 ألف زائر.. معرض المدينة المنورة للكتاب 2024 يختتم فعالياته
  • مدرعات سلطان عُمان تتوج ببطولة خريف ظفار لالتقاط الأوتاد
  • "نوافذ بارك".. مبادرة تسويقية لدعم رواد الأعمال في "خريف ظفار"
  • نوافذ بارك تُمكن تسويق منتجات رواد الأعمال خلال موسم خريف ظفار
  • بنك ظفار يرعى فعالية "المتاهة" في مهرجان "خريف صلالة"
  • عودة الماضي.. مهما كانت العودة!
  • فعاليات مرورية لتوعية زوار الخريف