أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الجوف، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ).


أقدم سليمان رحيل مشيح الدمانية - أردني الجنسية - على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني سليمان رحيل مشيح الدمانية، يوم السبت 7 / 1 / 1446 هـ الموافق 13 / 7 / 2024 م في منطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية منطقة الجوف أخبار السعودية حكم القتل اخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

داخلية السعودية تعدم متهما من نيجيريا تعزيرا وتكشف عن جنايته واسمه كاملا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة يحمل جنسية نيجيريا في منطقة مكة، بعد ثبوت اتهامه بتهريب الكوكايين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم حسن موسى يوسف، نيجيري الجنسية، على تهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيراً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني حسن موسى يوسف، نيجيري الجنسية، الأربعاء، 3/ 2/ 1446هجرية، الموافق 7/ 8/ 2024 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، طبقا لوكالة "واس".

مقالات مشابهة

  • خان وطنه وتعاطف مع موقوفين في قضايا إرهابية.. تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في الرياض
  • تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة
  • القتل حدا بمواطن لارتكابه أفعالا مجرمة وتأييده للفكر الإرهابي
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل يمنيا في عسير بضربه على رأسه
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل مقيم يمني في عسير
  • داخلية السعودية تعدم متهما من نيجيريا تعزيرا وتكشف عن جنايته واسمه كاملا
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • القتل تعزيراً بجانِِ هرب الكوكائين في مكة