ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، من أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم،  هل اقدر اطلع تأشيرة أثيوبيا؟".

وأوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه يمكن الآن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية للجنسية المذكورة من خلال حسابك لدى مساند في حال توافر ضوابط الاستقدام.

ونوهت إلى أنه لمزيد من المعلومات يتم التواصل على الرقم التالي: 920002866 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً بك.
يمكنك الآن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية للجنسية المذكورة من خلال حسابك لدى مساند في حال توافر ضوابط الاستقدام.
ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يومك سعيد .— مساند | Musaned (@Musaned_DL) July 12, 2024

وحددت منصة مساند شروط وضوابط استقدام العمالة المنزلية، وكذلك كيفية استخراج تأشيرة العمالة المنزلية، حيث يتاح إصدارها إلكترونيا.

وجاءت شروط استقدام العمالة المنزلية وضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد:

- المواطن ومن في حكمه: تشتمل فئة المواطن ومن في حكمه (السعوديين، الخليجيين، القبائل النازحة، زوجة المواطن، أم المواطن، حاملي الإقامة المميزة)، على ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 24 سنة للأعزب/ العزباء.

- ذوي الإعاقة: على أن يكون مقدم الطلب حاصل على تأييد من التأهيل الشامل.

- المقيم ومن في حكمه: تشتمل فئة المقيم ومن في حكمه (الأفراد غير السعوديين، الأفراد المستثمرين ومن لم يدرج في فئة المواطن ومن في حكمه).

- يتم اعتماد الحد الأدنى للراتب في حال توفر المعلومة من خلال الربط التقني مع الجهات ذات العلاقة.

ويمكن تقديم طلب تأشيرة العمالة المنزلية في حال توافر ضوابط الاستقدام من خلال الآتية:

1- تسجيل الدخول لحسابك لدى مساند. 

2- الضغط على اسمك الشخصي.

3- لوحة التحكم.

4- طلبات التأشيرات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العمالة المنزلية مساند منصة مساند من خلال فی حال

إقرأ أيضاً:

حكم عقد الزواج يوم الجمعة.. الإفتاء تجيب

قالت دار الإفتاء المصرية إنه يجوز للإنسان أن يعقد نكاحه في أي يوم يناسبه؛ سواء كان ذلك يوم جمعة أو غيره من الأيام، واختيار يوم الجمعة لعقد النكاح فيه مستحبٌّ؛ لأنه خير يوم طلعت عليه الشمس، وهو يوم مبارك، وهو يوم عيدٍ للمسلمين.

حكم المزاح وضوابطه في الإسلام.. الإفتاء توضح حكم الإفراط في استعمال الماء.. الإفتاء توضح

وأضافت دار الإفتاء أن الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وهو يوم مبارك، وهو يوم عيد للمسلمين، لكن لا يتعين لعقد النكاح يوم معين من أيام الأسبوع، ولا أيام السنة، بل للمرء أن يعقد نكاحه في أي يوم اتفق له، سواء كان ذلك يوم جمعة، أو غيره من الأيام. وقد استحب الفقهاء عقد النكاح يوم الجمعة؛ لأن جماعةً من السلف استحبوا ذلك، منهم سمرة بن حبيب وراشد بن سعيد.

قال الإمام ابن الهمام في "فتح القدير" (3/ 189، ط. دار الفكر): [ويستحب مباشرة عقد النكاح في المسجد؛ لأنه عبادة، وكونه في يوم الجمعة].

وقال الإمام النفراوي المالكي في "الفواكه الدواني" (2/ 11، ط. دار الفكر): [ويستحب كون الخطبة والعقد يوم الجمعة].

وقال الإمام ابن قدامة الحنبلي في "المغني" (7/ 435، ط. مكتبة القاهرة): [ويستحب عقد النكاح يوم الجمعة؛ لأن جماعة من السلف استحبوا ذلك؛ منهم ضمرة بن حبيب، وراشد بن سعد، وحبيب بن عتبة؛ ولأنه يوم شريف، ويوم عيد، فيه خلق الله آدم عليه السلام].

حكم زيارة المقابر يوم الجمعة

وفيما يتعلق بحكم زيارة المقابر يوم الجمعة قالت دار الإفتاء المصرية، إنه جاء في الشرع استحباب زيارة المقابر في بعض الأيام التي اختصها الله تعالى بمزيد من الأفضلية؛ لما في الزيارة فيها من وافر الثواب وجزيل العطاء، وقبول الدعاء؛ كيوم الجمعة.

فقد تواردت النصوص أنَّ مَن زار قبر أبويه كلّ جمعة غُفِرَ له وكُتبَ بارًّا:

وأضافت دار الإفتاء أن عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ زَارَ قَبْرَ أَبَوَيْهِ أَوْ أَحَدِهِمَا فِي كُلِّ جُمُعَةٍ غُفِرَ لَهُ، وَكُتِبَ بَرًّا» أخرجه الطبراني في "المعجم الأوسط".

وتابعت دار الإفتاء أن وعن ابن عيينة عن جعفر بن محمد، عن أبيه قال: "كَانَت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تَزُورُ قَبْرَ حَمْزَةَ كُلَّ جُمُعَةٍ" أخرجه عبد الرزاق الصنعاني في "المصنف".

قال العلامة ابن عابدين الحنفي في حاشيته "رد المحتار على الدر المختار" (2/ 242، ط. دار الفكر): [(قوله: وبزيارة القبور): أي لا بأس بها، بل تندب.. وتُزَار في كل أسبوع كما في "مختارات النوازل". قال في "شرح لباب المناسك": إلا أنَّ الأفضل يوم الجمعة والسبت والاثنين والخميس، فقد قال محمد بن واسع: الموتى يعلمون بزوارهم يوم الجمعة ويومًا قبله ويومًا بعده، فتحصل أن يوم الجمعة أفضل].

وقال الشيخ العدوي المالكي في "حاشيته على شرح مختصر خليل" (2/ 135، ط. دار الفكر): [(قوله: أو في التعيين كيوم الجمعة) انظره مع ما ورد عنه صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ زَارَ قَبْرَ أَبَوَيْهِ كُلِّ جُمُعَةٍ غُفِرَ لَهُ، وَكُتِبَ بَرًّا»، وعن بعضهم أنَّ الموتى يعلمون بزوارهم يوم الجمعة ويومًا قبله ويومًا بعده، وعن بعضهم: عشية الخميس ويوم الجمعة ويوم السبت إلى طلوع الشمس. 

قال القرطبي: ولذلك يستحب زيارة القبور ليلة الجمعة ويومها وبكرة يوم السبت فيما ذكر العلماء، لكن ذكر في "البيان": قد جاء أنَّ الأرواح بأفنية القبور، وأنها تطلع برؤيتها، وأن أكثر اطلاعها يوم الخميس والجمعة وليلة السبت. (أقول): ويمكن الجواب عن الشارح بأنه عبر بالتعيين، فحاصل كلامه: أنَّ يوم الجمعة لا يتعين للزيارة فيه، إلا أنه وإن كان لا يتعين إلا أنه أفضل من غيره].
 

مقالات مشابهة

  • مواقد الغاز المنزلية يمكن أن تكون قاتلا صامتا دون أن ندري
  • مركز شرطة القوارشة يجري حملة للقضاء على المهاجرين غير الشرعيين
  • هل يحق للمصاب إصابة عمل حال عجزه صرف بدل يومي؟.. التأمينات تجيب
  • تايلاند تعفي المواطنين من تأشيرة الدخول
  • نائب: صندوق مساعدة ضحايا الإتجار بالبشر يساهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمجني عليهم
  • تقديم أكثر من 96 ألف خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» في مطروح خلال 7 أيام
  • رفاهية المواطن
  • ضمن حملة «100 يوم صحة».. تقديم 405 آلاف و930 خدمة طبية وعلاجية بالقليوبية
  • حكم عقد الزواج يوم الجمعة.. الإفتاء تجيب
  • هل يمكن نقل كفالة عامل إقامته منتهية؟.. "مساند" توضح