وجهت النائبة غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشكر للوزراء على بيانهم عن برنامج وزاراتهم، مشيرة الى اهمية وجود خطة واضحة لكل وزارة في برنامج الحكومة مشيرة أن البيانات المعروضة عبارة عن أهداف رائعة فقط، مطالبة بضرورة وجود ربط بين الصناعة والتعليم والقيام بعمل حاضنات تكنولوجية، متسائلة  عن مؤشرات الوزارة لكي يتم ذلك، وعن المحفزات التي ستُعطى للقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن أغلب مشاركة القطاع الخاص في مصر في القطاع الدوائي، بالرغم من أن البحث العلمي هو قاطرة الصناعة.

كما أشارت إلى عدم وجود إرشاد أكاديمي ولا مهني، مطالبة بالاهتمام أكثر بهيئة التدريس وهيئة الطلبة وحقوقهم داخل الجامعة، وإنشاء منظومة شكاوى رقيمة للجامعات، مطالبة بمراجعة خريطة السياحة التعليمية حتى يتم جذب الأجانب والعرب للدراسة في مصر.

 كما طالبت بالنظر في تخفيض المصروفات الخاصة نظراً لغلوها في الفترة الحالية، والقضاء على الكثافة الطلابية، وعودة دور الأخصائي الاجتماعي، واشادت بالعرض المقدم من وزير التربية والتعليم عن خطة الوزارة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج الحكومة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: الاستراتيجية الجديدة للحكومة تهدف لتحفيز المستثمرين

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة أوضحت سبب الارتفاع الطفيف في سعر الدولار نتيجة خروج الأموال الساخنة يوم الاثنين الماضي، والسياسة المرنة لسعر الدولار، موضحا أن خروج الأموال جاء وفقا للسيولة الدولارية بالسوق.

تزايد في تحويلات المصريين بالخارج في ظل السياسة النقدية الحالية

وأضاف خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على فضائية" أون"، أن المعلومات الواردة من البنك المركزي توضح أن هناك تزايدا في تحويلات المصريين بالخارج في ظل السياسة النقدية الحالية، منوها بأن الاستراتيجية الجديدة للحكومة الجديدة سيتم عرضها على رئيس الجمهورية، وهي تضم تسهيل الإجراءات للمستثمرين، وتبسيط إجراءات التعامل مع جهة واحدة.

برنامج دعم للصادرات

ولفت إلى أن الاستراتيجية تهدف لتحفيز المستثمرين، ودعمهم، فضلا عن برنامج دعم للصادرات، والمصدرين المصريين وستتضمن الاستراتيجية حوافز لقطاع الصناعة، لافتا إلى أن الاستراتيجية ستضم جوانب لتعميق الصناعة، وتحفيز المستثمرين، أو تيسير إجراءات التوسع وإجراء التراخيص، وهناك العديد من المزايا سيتم الكشف عنها قريبًا.

وعن شكاوى نقص دواء منع الحمل، قال: "الدواء بصفة عامة وفي اجتماع انتهي منذ قليل لتوفير الدواء بشكل عام، والأدوية إن شاء الله الفترة المقبلة بما لا يتجاوز 3 أشهر سيتم توفيرها".

مقالات مشابهة

  • الحد من استيراد السلع الترفيهية الأبرز.. تفاصيل توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تطوير قطاع الصناعة
  • وزير الصناعة الإماراتي: برنامج المحتوى الوطني خلق الآلاف من فرص العمل
  • الصناعة تضع خطة خمسية لزياد إنتاج الأسمنت: العراق يشهد ثورة عمرانية
  • متحدث الوزراء: الاستراتيجية الجديدة للحكومة تهدف لتحفيز المستثمرين
  • مدبولي: نهدف إلى زيادة النمو الاقتصادي بمعدل 7.6%
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة
  • وزير التعليم يستعرض خطة سد العجز في أعداد المُعلمين وحل الكثافات أمام الحكومة
  • نائبة تطالب بوضع حد لتجاوزات حفلات التخرج
  • التربية تطمئن طلبة التوجيهي وتفعيل الرابط في هذا الموعد
  • تسريع وتيرة استكشاف واستغلال الثروات في المملكة.. الصناعة تعلن طرح 7 رخص كشف تعدينية للمنافسة