وقع البيت المصرى ببولندا بروتوكول تعاون مع واحدة من أكبر الجمعيات الأوروبية المعنية بالشئون الإفريقية ومقرها وراسو، بعد القيام بعدة انشطة مشتركة
قام  محمد عبد الغني الجندي نائب رئيس مجلس إدارة البيت المصري  بتوقيع الاتفاقية مع الجمعية الأوروبية الأفريقية ومقرها العاصمة البولندية وارسوا والتي تم صياغتها عقب سلسة من اللقاءات المهنية والمشاورات فيما بين الدكتور خالد هجرس رئيس مجلس إدارة البيت المصري وأعضاء مجلس إدارة البيت مع السادة رؤساء الجمعية الأوروبية الإفريقية.


وصرح الجندي أن من أبرز بنود هذه الاتفاقية هو قيام الطرفان بالتعاون في الحصول على مبنى إداري مشترك في إطار إطلاق مشروع تحت مسمى البيت الإفريقي في وارسو، وكذلك من أهم بنود الاتفاقية هو إنشاء مدرسة السبت والأحد لتدريس اللغة البولندية والعربية للراغبين، كما تضمنت البنود التعاون في تنفيذ الأنشطة والفعاليات العامة الثقافية والاجتماعية.
وأعرب الجندي عن سعادته ببداية التعاون المثمر مع إدارة الجمعية الأوروبية الإفريقية والتي مثلهما في توقيع الاتفاقية عادل عبد العاطي والدكتور  نجم الدين كرم الله، وأشار ان مجلس إدارة البيت المصري في صدد توقيع مجموعة أخرى من بروتوكولات التعاون،  مع بعض الجمعيات والمؤسسات البارزة في بولندا من أجل مواجهة التحديات، والقضايا التي تواجه الجالية المصرية والإفريقية، والجاليات العربية الأخرى في بولندا.
الجدير بالذكر أن البيت المصري ببولندا هو عضو اتحاد الكيانات المصرية بأوروبا والمسجل فى مصر  تحت اسم جمعيةً  المصريين في أوروبا المشهرة برقم ٩١١ بوزارة التضامن الاجتماعي المصرية.

IMG-20240713-WA0031 IMG-20240713-WA0030

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت المصري ببولندا بروتوكول تعاون الشئون الإفريقية الجمعیة الأوروبیة مجلس إدارة البیت البیت المصری

إقرأ أيضاً:

عرض "ليلة القتلة" بمهرجان المسرح المصري.. صور

انتهى منذ قليل، عرض "ليلة القتلة" للمخرج محمد زكي، علي مسرح الهناجر للفنون، ضمن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري، يقام برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة الحالية تحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة العليا لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض (رئيسا) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج إسلام إمام.

بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • مركز التحكيم الخليجي يوقع اتفاقية تعاون مع اتحاد المحامين الخليجية
  • ندوة "المرأة والتراث" بمهرجان المسرح المصري.. اليوم
  • عرض "ليلة القتلة" بمهرجان المسرح المصري.. صور
  • المكتب الثقافي المصري بلندن يوقع مذكرة تفاهم جديدة مع جامعة سوانزى الإنجليزية
  • تنسيق مصري - إريتري لمواجهة تهديدات البحر الأحمر والقرن الإفريقي
  • أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس وأعضاء جمعية التنمية السياحية بمحافظة المذنب
  • ندوة "تجربة المرأة في المسرح المصري".. البوم
  • عرض"اللعبة" على السامر بمهرجان المسرح المصري.. الليلة
  • معهد اللغات للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • معهد اللغات للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس