مسقط- الرؤية

اختتمت ليفا للتأمين معسكر الصحة الذي نظمته لموظفي طيران السلام، بالتعاون مع مستشفى أبولو مسقط، إذ تأتي هذه المبادرة تماشيا مع أهداف ليفا للتأمين لتحسين مستوى سلامة ورفاهية عملائها، وتطبيقا لمبادئ الشركة في ترك بصمة إيجابية في المجتمع ولمسؤوليتها تجاهه.

وشهدت هذه النسخة من المعسكر عدة فعاليات تم تنظيمها لتحسين الصحة الجسدية للموظفين، كما شملت جلسات وورشا صحية قدمها خبراء من مستشفى أبولو مسقط حول التغذية السليمة وأهمية شرب الماء، وقدمت هذه الجلسات معلومات قيمة حول كيفية المحافظة على نظام غذائي متزن وصحي، وحول أهمية الحفاظ على منسوب الماء في الجسم خلال شهور الصيف.

وحصل المشتركون على فرصة الجلوس مباشرة مع طبيب عام، ليستفيد الكل من الاستشارات بشكل فردي تناسبا مع احتياجاته، كما تضمن المعسكر إجراء التقييمات البدنية الشاملة مثل مراقبة ضغط الدم والطول والوزن ومؤشر كتلة الجسم (BMI) والنبض وتشبع الأكسجين واختبارات سكر الدم العامة (GRBS).

وقالت هناء الهنائية الرئيس التنفيذي لشركة ليفا للتأمين: "يسعدنا التعاون مع مستشفى أبولو مسقط تنظيم هذا المعسكر الصحي لموظفي طيران السلام، ويعمل هؤلاء الموظفون بتفانٍ وبلا كلل لضمان التشغيل السلس والآمن لإحدى شركات النقل الرائدة في بلادنا، ومن واجبنا إعطاء الأولوية لصحتهم ورفاهيتهم".

وأضافت: "في ليفا للتأمين، نؤمن إيمانًا راسخًا بأن التأمين الصحي يتجاوز مفهوم تغطية نفقات العلاج فحسب؛ بل يستلزم أيضا تعزيز إدارة الصحة والرفاهية بشكل فعال، وهدفنا هو تمكين عملائنا من عيش حياة أكثر صحة، وتؤكد مبادرات مثل هذا المخيم الصحي التزامنا بتحقيق أهدافنا المتمثلة في توفير تجربة تتجاوز التأمين".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: فريق الحوكمة يزور مستشفى أبشواي المركزي لضمان جودة الخدمات

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني، تضمنت تفقد فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية لمستشفى أبشواي المركزي، بمحافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع القطاعات المعنية بالوزارة وبمشاركة القطاع العلاجي، وإدارة الجودة، ومكافحة العدوى، والمشروعات لاتخاذ الاجراءات الفورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

فريق الحوكمة تفقد أقسام الاستقبال

وفي بيان، أضاف، أن الفريق تفقد أقسام الاستقبال، والعيادات الخارجية، والقسم الداخلي، والعناية المركزة، للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، والتأكد من توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات، كما تابع فريق المرور قسم الأشعة، ووحدة الغسيل الكلوي، قسم التعقيم، وغرفة النفايات، للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى، والتخلص الآمن من النفايات الطبية.

الفريق اطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول

وأوضح أن الفريق اطلع على ملفات المرضى بمكتب الدخول، والخدمات المقدمة في قسم الطوارئ، كما قام فريق المرور بتفقد قسم الأشعة، ولاحظ ازدحام أمام القسم، وتبين أن الازدحام بسبب وجود عطل فني بجهاز الأشعة العادية، حيث تم على الفور اتخاذ إجراءات إصلاح العطل أثناء المرور، وتم التوجيه بضرورة إجراء أعمال الصيانة الدورية للأجهزة في مواعيدها المقررة.

وأشار إلى أن فريق المرور استكمل جولته بتفقد قسم الغسيل الكلوي، وتبين عدم توافر مقاسات مختلفة من فلاتر ماكينة الغسيل الكلوي، وقد تم علي الفور تواصل الفريق مع التموين الطبي بمديرية الصحة بالفيوم وتم توفير المستلزمات وذلك لراحة المرضى، وتقديم خدمة صحية ذات جودة.

الفريق استمع لأراء المرضى

ولفت «عبدالغفار» إلى أن فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، لاحظ وجود نقص في بعض المستلزمات الطبية «الخيوط الجراحية، والمحاليل الدوائية» حيث تم التواصل مع مديرية الصحة وتم توفيرهم أثناء المرور، كما لاحظ الفريق وجود مولد كهرباء واحد 200 كيلو فولت، وتبين أنه غير مناسب لحاجة المستشفى وتم الاتفاق بالتنسيق مع المديرية على توفير مولد كهرباء آخر بقدرة 500 كيلو فولت ليناسب حاجة المستشفى.

وأضاف أن الفريق استمع لأراء المرضى، ومدى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة، والاستماع لشكواهم والعمل علي حلها في أسرع وقت، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • برعاية وزير الصحة.. إرادة تنظم مؤتمرها الثاني القطاع الصحي في لبنان: نحو الحلول
  • «مياه الدقهلية» تنظم حملات توعية مكثفة لطلاب المعسكر الصيفي في مدينة جمصة
  • لبنان يستعد: القطاع الصحّي جاهز للأسوأ
  • الصحة: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى ابشواي المركزي بالفيوم
  • «الصحة»: فريق الحوكمة يزور مستشفى أبشواي المركزي لضمان جودة الخدمات
  • وزير الصحة يناقش تحويل أحد المباني بمعهد ناصر إلى مستشفى تخصصي للأطفال
  • منتخب مصر مواليد 2009 يدخل معسكرا مفتوحا 13 أغسطس
  • إغلاق مستشفى السلام التخصصي بالفيوم.. الصحة تكشف الأسباب
  • تشغيل الإستقبال والطوارئ بمستشفى قـنا العام
  • إغلاق مستشفى السلام التخصصي بالفيوم لمخالفتها اشتراطات الترخيص ومكافحة العدوى