استقطبت فعاليات مهرجان بيت حائل ” البيت بيتكم. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك منذ إنطلاقتها أكثر من 35 ألف زائر وزائرة من عموم المنطقة ومن خارجها من السياح القادمين خلال موسم الإجازة الصيفية، حيث قدمت لهم تشكيلة من الفنون والعروض الحية المباشرة لنماذج تاريخية من لمحات الحقبة الزمنية الماضية عن إرث المملكة التراثي منذ القدم والتي مزجت بعضها وبقيت حتى وقتنا الحاضر.

9

وقدم مهرجان بيت حائل في هذه النسخه تشكيلة واسعة أمام الزوار من مختلف الأنشطة والفعاليات والمنتجات الأسرية التي احتوت أجنحة ثرية بدأت في الحرف والمشغولات اليدوية بمجموع 35 حرفة قام خلالها الحرفيون و الحرفايات بمختلف أعمارهم بتنفيذ نماذج مختلفة أمام الزوار مباشرة.

9

كما تعرف الزوار على جناح ” صنع في حائل ” لصناعة الدلال والمباخر القديمة والبهارات الحائلية المميزه، وكذلك تعرفو على محتويات جناح المدينة المنورة الذي يقدم الموروث في النماذج السكنية القديمة لمحافظة ” ينبع ” المستوحاة من الإرث والتقاليد لديهم منذ أكثر من ” 200″ سنة ماضية، واستمتعو بمشاهدة أجنحة النقوش الثمودية، وجناح الفن التشكيلي الذي يضم مجموعة من الفنانين بالمنطقة، وكذلك أجنحة صناعة ” الريزون”، و صناعة الشمع والصابون، ومسرح الفنون الشعبية بمنطقة حائل، وأركان القرية الحجازية التي تضم العديد من المعارض التراثية والمأكولات الحجازية الشهيرة.

اقرأ أيضاًالمنوعاتعند مستوى 11779.83 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا بمقدار 61.66 نقطة

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

من 600 إلى مليون جنيه نفاد تذاكر حفل «الهضبة».. «كامل العدد»

شهد حفل الهضبة عمرو دياب، الذى أقيم أمس الجمعة، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، إقبالاً غير مسبوق، حيث نفدت كامل فئات تذاكر الحفل، وتراوحت ما بين المليون جنيه للكابينة و600 جنيه للفئة العادية، وفئات سعرية أخرى متنوعة.

قدم عمرو دياب واحدة من أقوى حفلات مهرجان العلمين الجديدة، الذى يستمر حتى 30 أغسطس الجارى، وتفاعل الجمهور مع أغنيات: «يا أنا يا لأ، بحبه، دا لو اتساب، برج الحوت، تملى معاك، إنت الحظ، وياه، يتعلموا، شكراً، من هنا لبكرة، قمرين، العالم الله، نور العين، يا قمر، راجعين، شوقنا، متخافيش، الماضى، ميال.. وغيرها».

جاء حفل عمرو دياب وعرض مسرحية «السندباد» فى إطار تعاون موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية وكذلك ضمن تعاون الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع الموسم.

مهرجان العلمين ضمن استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لإطلاق مبادرات وطنية بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التى شهدتها منطقة الساحل الشمالى الغربى بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة فى المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى، والتأكيد على دور القوى الناعمة فى دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة عروضاً فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وبطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر، بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.

مقالات مشابهة

  • من 600 إلى مليون جنيه نفاد تذاكر حفل «الهضبة».. «كامل العدد»
  • أكثر من 16 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه في الربع الثاني لـ 2024
  • فقرات تراثية وفنية ورياضية ضمن ماراثون “حمص العدية” بدورته الثانية بحمص
  • مهنة تراثية.. حرفيات يبدعن في صناعة الخوص بنجران
  • بارتفاع 130%.. أكثر من 16 مليون زائر لفعاليات هيئة الترفيه في 3 أشهر
  • أكثر من 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء في ختام فعالياته
  • 91 ألف زائر لمهرجان فلفل شقراء وأرباح في المبيعات
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي بمنطقة حائل
  • مهرجان فلفل شقراء.. أكثر من 91 ألف زائر وأرباح في مبيعات المزارعين
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح التوسعات الجديدة لمصنع صناعة المستلزمات الطبية بمدينة السادات