أعلنت المليشيات الحوثية رسميا عبر ما يسمى نائب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب بصنعاء رفضها لمبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن التي طالب فيها المجلس الرئاسي تأجيل قرارات البنك المركزي بعدن وتحديدا حول الغاء تراخيص سته بنوك والغاء السوفت عليها. 

حيث قال نائب وزير خارجية الانقلاب بصنعاء المدعو حسين العزي قبل قليل عن محتوى البلاغ الذي تقدم به لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن “هانز غروندبرغ”.

 

وقال العزي على منصة اكس تابعها مأرب برس “: “أبلغنا مبعوث الأمين العام رفضنا القاطع لمحاولة تبييض صفحة الخارج الأمريكي وتصوير عدوان الخارج وكأنه شأن داخلي”.

 في اشارة لكل جهود ووساطة المبعوث الأممي .

 

ومضى العزي متغطرسا بقوله " أن استعمال لغة التأجيل والترحيل في مسائل تتصل بحقوق الشعب اليمني أمر غير مقبول، ولن يكون هناك أي تفاوض إلا في إطار مناقشة تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها حسب توصيفه. 

وشهدت اليوم محافظة مأرب وقفات داعمة للبنك المركزي وللمجلس الرئاسي. 

 

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«نساء مصر»: العفو الرئاسي عن 600 سجين تعزيز لحرية الرأي وحقوق الإنسان

أشادت الدكتورة منال العبسي، رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي، عن 600 محكوم عليه في قضايا مختلفة من الرجال والنساء، مشيرة إلى أن استمرار صدور مثل هذه القرارات يؤكد جدية القيادة السياسية في التعامل مع مخرجات الحوار الوطني وتلبية لكافة الدعوات التي تهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان في مصر وإحداث انفراجة حقيقية في الملف الحقوقي.

خطوات إيجابية للدولة في حقوق الإنسان

وأكدت العبسي، في بيان لها، أن قرارات العفو الرئاسي تؤكد خطوات الدولة الإيجابية نحو اتخاذ قرارات عاجلة وسريعة لإنهاء ملف المحبوسين في قضايا الرأي والتعبير وبشكل نهائي، لافتة إلى أن القرارات الأخيرة بهذا الرقم الكبير دلالة قوية على التزام الدولة بحقوق الإنسان ومعاييرها الدولية وفقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وأنها تسعى إلى تطبيق العدالة بشكل يراعي الكرامة الإنسانية.

ولفتت إلى أن دور القيادة السياسية في إصدار قرارات العفو الرئاسي يمثل عملاً بارزاً من قيادة الدولة في تعزيز العدالة ويعكس التزامها بقيم الإنسانية والتسامح، وأن هذه القرارات لا تقتصر على تخفيف العقوبات القانونية فقط، بل تمثل رسالة قوية تؤكد على قدرة القيادة على فهم ومعالجة الظروف الإنسانية الفردية بشكل شامل ومتوازن.

العفو عن النساء بموجب العفو الرئاسي 

وأكدت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر  أن الإفراج عن النساء بموجب عفو رئاسي له العديد من الآثار الإيجابية على المستوى الفردي والمجتمعي، وبعض هذه النتائج تشمل إعادة التأهيل والاندماج الاجتماعي مما يساعدهن على بدء حياة جديدة بعيدًا عن السجن وتقديم إسهامات إيجابية في المجتمع، هذا بجانب تحسين العلاقات الأسرية ، الحد من الاكتظاظ في السجون، تحقيق العدالة الاجتماعية .

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مفاجئ في أسعار السلع والمنتجات في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية
  • «المفوضية الأوروبية» تعلن تأييدها لجهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة في قطاع الثوخب بالضالع
  • قيادي بكتلة الحوار: قرارات العفو الرئاسي تعزز المسار الحقوقي في مصر
  • عاجل| البنك المركزي: انخفاض التضخم في مصر لـ 24.4% خلال يوليو الماضي
  • حزب الغد: قرارات العفو الرئاسي لم تعد قاصرة على المناسبات الوطنية
  • «نساء مصر»: العفو الرئاسي عن 600 سجين تعزيز لحرية الرأي وحقوق الإنسان
  • استياء واسع لدعوة المبعوث الأممي بين اليمنيين.. تهاون وعواقب وخيمة على الاقتصاد (تقرير)
  • معهد دولي: الاتفاق الاقتصادي في اليمن يقوّي الحوثيين ونفوذهم الإقليمي وحسابات المجتمع الدولي خاطئة
  • لا تتأملوا.. العلاق: لا يوجد توجه لإعادة النظر بأسعار صرف الدولار- عاجل