صحيفة الاتحاد:
2024-10-09@20:43:35 GMT

حريق بعد غارة بطائرة مسيرة على روسيا

تاريخ النشر: 13th, July 2024 GMT

قال فاسيلي جولوبيف حاكم منطقة روستوف الروسية إن السلطات أخمدت حريقا اندلع بصهريج للنفط في المنطقة الواقعة بجنوب روسيا اليوم السبت جراء غارة بطائرة مسيرة.
وأضاف جولوبيف، على تطبيق "تلغرام"، أن الحريق شب في صهريج في "تسيمليانسكي" بمنطقة روستوف على مساحة 200 متر مربع وظل مشتعلا لست ساعات على الأقل قبل إخماده.


وتعرضت روستوف لعمليات قصف منذ بدء الأزمة الأوكرانية الحالية. فقد اندلع حريق، الثلاثاء، في محطة كهرباء فرعية في المنطقة بعد إطلاق "عشرات" الطائرات المسيرة أثناء الليل على المنطقة، وفقا للحاكم جولوبيف.
وكتب جولوبيف آنذاك، على تطبيق تلغرام "نتيجة لهجوم جوي في منطقة روديونوفو-نسفيتايسكي، اشتعلت النيران في محولين في محطة كهرباء فرعية".

أخبار ذات صلة اندلاع حريق في برج كاتدرائية في فرنسا «شرطة ودفاع مدني أبوظبي» تتعاملان مع حريق اندلع في النادي السياحي المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روستوف حريق صهريج نفط

إقرأ أيضاً:

بعد روسيا.. تركيا تحظر تطبيق دردشة أمريكي شهير

“بهدف “حماية” المستخدمين الشباب في البلاد، حظرت السلطات التركية منصة الدردشة الأميركية “ديسكورد”، وفق ما أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، مشيرة إلى أن “القرار صدر عن محكمة في أنقرة”.

وقال وزير العدل التركي يلماز تونش: “نحن مصممون على حماية شبابنا وأطفالنا  من المنشورات الضارة والإجرامية على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت”.

وبحسب الصحافة التركية، فقد “أبدى مستخدمون عبر “ديسكورد” فرحتهم بجريمة قتل مزدوجة ارتُكبت الجمعة في إسطنبول، وأودت بحياة شابتين تبلغان 19 عاما”.

هذا ويحظى تطبيق “ديسكورد” بشعبية كبيرة بين عشاق ألعاب الفيديو، وأصبحت المنصة بديلة عن منصتي فيسبوك وإكس، وكانت تركيا حظرت في أغسطس الفائت، الوصول إلى منصة ألعاب الفيديو “روبلوكس” ، لوجود “محتوى” ضار “بالأطفال”.

يذكر أن “ديسكورد”، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، منصة مجانية، يمكن من خلالها تبادل النصوص والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو، ولديها 150 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكانت روسيا أعلنت قبل أيام أنها حظرت المنصة نتيجة استخدامها “لأغراض إرهابية ومتطرفة”، وتأمر روسيا منذ عدة سنوات منصات التكنولوجيا الأجنبية بحذف محتوى تعتبره غير قانوني.

مقالات مشابهة

  • بعد روسيا.. تركيا تحظر تطبيق دردشة أمريكي شهير
  • لبنان: استشهاد وإصابة 14 شخصا في الغارة الإسرائيلية على بلدة الوردانية
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في حلوان
  • لبنان: استشهاد وإصابة 14 شخصًا في الغارة الإسرائيلية على بلدة الوردانية
  • إصابة 9 أشخاص باختناق.. حريق ضخم في مصنع أقمشة بالعاشر من رمضان
  • روسيا تعلن السيطرة على قريتين في شرق أوكرانيا
  • إخماد حريق اشتعل داخل محطة صرف صحى فى أبو رواش
  • تسريب غاز.. السيطرة على حريق اندلع في شقة سكنية بالموسكي
  • نجاة 50 راكبا من حريق اندلع في حافلة نقل جماعي بأبين
  • السيطرة على حريق اندلع في شقة سكنية ببولاق الدكرور