بدأت بمحكمة الاستئناف محافظة عمران اليوم، دورة تدريبية لأقلام الكتاب وأمناء السر في الشعب الاستئنافية والمحاكم الابتدائية بمحافظتي عمران وصعدة.

تهدف الدورة التي تنظمها وزارة العدل في خمسة أيام تعريف المشاركين معارف نظرية وتطبيقية حول المفاهيم المتجددة التي يتطلبها مسئولي أقلام الكتاب وأمانة السر في محاكم المحافظتين.

وفي التدشين أكد رئيس استئناف محافظة عمران القاضي عبدالكريم الشامي ،اهمية عقد مثل هذه الدورات التنشيطية والتأهيلية التي تخدم القيادات والكوادر القضائية في مجال اختصاصها القضائي.

ولفت إلى الدور المعول على مخرجات الدورات التدريبية في الميدان بما يعزز المسار السليم والصحيح لأداء الجهاز القضائي وآليات عمله وصولًا الى قضاء عادل ونزيه وذات كفاءة عالية في المخرجات والتحصيل فيما يخص انجاز القضايا وما يترتب عليها من أعمال الفصل والبت وإنهاء لكل القضايا الواردة بمختلف مستوياتها.

من جانبه اشار وكيل وزارة العدل القاضي احمد الكحلاني، إلى أهمية المردودات الايجابية لانعقاد مثل هذه الدورات التي ستكون على مستوى مختلف المحافظات بما يسهم في رفع مستوى الأداء الكادر الاداري والوظيفي للعاملين بالمحاكم.

ولفت إلى ضرورة استيعاب جميع المضامين والمفردات لبرنامج الدورة بما يخدم المتدربين في مجال أعمالهم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الجمعية الوطنية للانتقالي ترفض اختزال حضرموت بمكون أو طرف سياسي واحد

جدد الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، دعمها لأي تحرك يستهدف تمكين أبناء محافظة حضرموت من حقوقهم والاستفادة من عائدات ثروات محافظتهم، مشددة على ضرورة العمل لتعزيز النخبة الحضرمية ورفض أي اختزال لحضرموت بمكوَّن أو طرف سياسي واحد ليحتكر تمثيلها.

وأشارت خلال اجتماعها، الأربعاء، برئاسة رئيس الجمعية، علي عبدالله الكثيري، إلى أن الألوية تحتم أن يعمل الجميع على إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت.

وتشهد مديريات محافظة حضرموت غليانا شعبيا يقوده حلف قبائل حضرموت للمطالبة بالاعتراف بحق حضرموت وتفعيل دور الشراكة الفاعلة والحقيقية، ممثلة في مؤتمر حضرموت الجامع، اسوة بالأطراف الأخرى المشاركة في التسوية الشاملة في البلاد.

كما طالب الحلف بعدم التصرف بنفط حضرموت أو تصديره أو تسويقه إلا بعد تثبيت مكانة حضرموت وضمان حقوقها بما يرتضيه أهلها إضافة إلى مطالب أخرى متعلقة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية ورفع المعاناة عن أبناء حضرموت.

وأكدت الهيئة الادارية للجمعية الوطنية على أحقية المواطنين في الاحتجاج السلمي المشروع وفقا للضوابط القانونية المنظمة، ورفضها أي محاولات تتخذ من هذا الحق وسيلة للإضرار بأمن العاصمة عدن على وجه الخصوص والجنوب بشكل عام.

ودعت شعب الجنوب لمزيد من الالتفاف والتلاحم مع القوات المسلحة الجنوبية والأمن ضد كل المحاولات التي يُراد بها زعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدة رفضها القاطع أي محاولات لإضعاف هذه القوات التي تُعد الحصن الحصين للجنوب، ومعبرة عن إدانتها لكل محاولات إثارة الفوضى وتقويض الاستقرار في العاصمة ومحافظات الجنوب خدمة لأهداف القوى المعادية لقضية شعب الجنوب.

كما شددت في اجتماعها على ضرورة متابعة تنفيذ مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي، التي أقرت في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي ترأسه عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي عيدروس قاسم الزُبيدي.

ووقفت الهيئة الإدارية في اجتماعها، أمام التقرير الخاص بلجنة الشؤون الاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني، والذي استعرض عددا من القضايا المجتمعية، ودور منظمات المجتمع المدني في التنمية المجتمعية في الجنوب، وظاهرة توافد النازحين بأعداد كبيرة إلى الجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص، ومحاولة إعادة توطين النازحين من قبل بعض المنظمات، وما يشكله ذلك من عبء كبير على الجوانب الخدمية، كما تضمن التقرير عددا من المقترحات والتوصيات والحلول والمعالجات لتلك القضايا.

مقالات مشابهة

  • 8 أغسطس خلال 9أعوام ..شهداء وجرحى وتدمير مساجد ومنازل ومدارس وأحياء سكينة بغارات العدوان على إب وصعدة والحديدة
  • الحكومة تدعو لمواجهة التصدي لأضرار المنخفض الجوي
  • "الشؤون الإسلامية" تختتم فعاليات الدورات الصيفية بمكة المكرمة
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على دعم مالي في مكافحة الإرهاب وبناء القدرات
  • الحكومة تدعو لدعم جهود التصدي لأضرار المنخفض الجوي في الحديدة وحجة
  • الأمم المتحدة: الانتهاكات الإسرائيلية مستمرة بلا هوادة بالضفة
  • ماذا تغير في حزب إنصاف بعد عام على غياب عمران خان؟
  • ختام ورشة السينوغرافيا في كلباء “دورة عناصر العرض المسرحي”
  • مهمة صعبة ومعقدة لكنها ضرورية
  • الجمعية الوطنية للانتقالي ترفض اختزال حضرموت بمكون أو طرف سياسي واحد