أعلنت حماس، عن مقتل أكثر من 100 بالهجوم على المواصي في خان يونس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن محمد الضيف قائد الجناح العسكري لحركة حماس كان مختبئا فوق الأرض في مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" نقلا عن "تقرير" غير محدد أن هدف الغارة في منطقة المواصي جنوب قطاع غزة كان محمد ضيف، لكن لا يوجد تأكيد حتى الآن بشأن اغتياله أو إصابته.

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة الجيش نقلا عن ثلاثة مصادر دفاعية أن الهدف كان “كبيرا جدا” وأن النتائج لم تتضح على الفور.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أخرى، أن قائد كبير آخر في حماس كان برفقة محمد ضيف عندما تم استهدافه في غارة جوية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وأوضحت القناة الـ12 العبرية أنه إلى جانب الضيف كان هناك رافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غارة جيش الاحتلال الاحتلال الاسرائيلي حماس خان یونس

إقرأ أيضاً:

قاآني يبعث رسالة إلى السنوار / صورة

#سواليف

وجه قائد #فيلق_القدس في #الحرس_الثوري_الإيراني #اللواء_إسماعيل_قاآني، رسالة لرئيس المكتب السياسي لحركة ” #حماس ” #يحيى_السنوار.

وقال قاآني في رسالته: “بمناسبة انتخابكم كشخصية ذات تاريخ مشرف في الجوانب القيادية والجهادية أتقدم بالتهاني لكل أبطال حماس و #غزة والأمة”.

وأضاف “ما أعظمه من انتخاب مناسب يبين أن حماس لم تتراجع أمام اغتيال أكبر مسؤوليها السياسيين والجهاديين.. بانتخاب قائد رشيد آخر أثبتت حماس أنها سلمت راية عزة حماس إلى من هو أكثر تأثيرا بالميدان وهو مجاهد في سبيل الله.. كما تفضل قائد الثورة الإسلامية دامت بركاته فإننا نعد الثأر لدمه في هذه الحادثة المريرة والصعبة التي وقعت في حرم الجمهورية الإسلامية واجبا علينا”.

مقالات ذات صلة هذا مكان الشيخة حسينة وخططها المستقبلية.. إلى من قدمت طلب اللجوء؟ 2024/08/09

وأردف “لا شك أن بركة دماء هذا الشهيد العظيم ستجعل أثر العقوبة القاسية للكيان الصهيوني على يد الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجهاد البطولي لإخوتكم في المقاومة الإسلامية ستجعل أثرها أكثر من الماضي.. بركة دماء الشهيد هنية ستؤدي إلى مذلة وزوال هذا الكيان المجرم قاتل الأطفال من على وجه الأرض بأسرع وقت ممكن”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أعلنت الثلاثاء الماضي عن تعيين يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي في طهران.

وذكرت الحركة في بيان لاحق أن اختيار السنوار رئيسا للمكتب السياسي جاء “بعد مشاورات ومداولات معمقة وموسعة في مؤسسات الحركة القيادية”.

ومنذ اغتيال هنية جراء استهداف غرفته في قصر الضيافة بالعاصمة الإيرانية طهران، برزت بعض الأسماء لخلافته، مثل خالد مشعل وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وأبو عمر حسن.

وكان هنية ينوب عن “حماس” في مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، ولعب دورا رئيسيا في عملية المصالحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من ٩٠ دولة تحيّي قائد الرؤية في أولمبياد الكيمياء
  • أهالي خان يونس ينددون بالصمت على قصف الاحتلال المتواصل للنازحين
  • قاآني يبعث رسالة إلى السنوار / صورة
  • محمد فايز فرحات: حماس بالداخل أحوج إلى الخروج من المعضلة الحالية
  • مقتل 30 فلسطينياً على الأقل معظمهم في خان يونس ومناطق اخرى في القطاع في قصف إسرائيلي مكثف
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي خان يونس
  • بعد اغتيال الضيف.. كيف يبدو وضع حركة حماس والسنوار؟
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وغزة
  • السنوار.. من مهندسِ عملياتِ الطوفان الى قائد حماس (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد وحدة الصواريخ في حزب الله