قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، السبت، إن "ما يحدث في غزة ليس حرباً أو دفاعاً عن النفس، بل هو إبادة جماعية".

اعلان

وأكد الرئيس التركي أنه "ما دامت إسرائيل تسعى لتحقيق أمنها عبر احتلال الأراضي، فلن تتمكن أي دولة في المنطقة بما في ذلك تركيا من الشعور بالأمان". 

وكانت وزارة الخارجية التركية قد استنكرت في وقت سابق قتل إسرائيل عشرات المدنيين في المواصي، مؤكدة أن" ما حدث هو حلقة في سلسلة جهود حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للقضاء على الفلسطينيين كافة".

 

واستهدف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم خيام النازحين في مخيمات مواصي خان يونس في جنوب قطاع غزة، في ضربات مكثفة أسفرت عن مقتل العشرات بحسب وزارة الصحة في القطاع. 

وزعم الجيش استهداف زعيم الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف بالغارة الجوية التي ضربت المنطقة المكتظة بالنازحين.

"قصف جبهات" بين أنقرة وتل أبيب.. إردوغان مخاطبًا نتنياهو:"لا فرق بينك وبين هتلر"إردوغان يصف نتنياهو بـ"هتلر العصر" ويتوعد بمحاسبته إردوغان: حماس ليست جماعة إرهابية وأكثر من ألف عضو بها يتلقون العلاج في مستشفيات تركيا

وفي ما بعد نفت الحركة الإسلامية هذه المزاعم. 

وأكدت حماس في بيان أصدرته، أن "ادعاءات الاحتلال حول استهداف قيادات إنما هي ادعاءات كاذبة، وهذه ليست المرة الأولى التي يدعي فيها الاحتلال استهداف قيادات فلسطينية، ويتبين كذبها لاحقا، وإن هذه الادعاءات الكاذبة إنما هي للتغطية على حجم المجزرة المروعة".

وجاء في البيان أن "مجزرة مواصي خان يونس استمرار للإبادة النازية ضد شعبنا، والإدارة الأمريكية شريك مباشر في هذه الجريمة". 

وأشارت الحركة إلى أن "هذه المجزرة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني، استهدفت منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، وهي منطقة صنفها جيش الاحتلال على أنها مناطق آمنة، ودعا المواطنين للانتقال إليها، حيث استهدفت طائرات ومدفعية ومسيرات الاحتلال بشكل مكثف ومتتال خيام النازحين بمختلف أنواع الأسلحة، ليسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء العزل".

وبدوره، اعتبر القيادي في الحركة الفلسطينية سامي أبو زهري، أن التقارير الإسرائيلية التي تشير إلى استهداف الضيف "كلام فارغ".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إردوغان: لقد مددنا يد الصداقة إلى جارتنا سوريا وسنواصل القيام بذلك وسنقف إلى جانبها الرئيس التركي إردوغان يزور إسبانيا ويلتقي الملك فيليبي السادس في العاصمة مدريد إردوغان يهاجم مسابقة يوروفيجن: "حصان طروادة للفساد الاجتماعي وتهديد للأسرة التقليدية" رجب طيب إردوغان تركيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ 281: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في غزة بعد استهداف مخيمات النازحين في المواصي يعرض الآن Next الأمين العام للأمم المتحدة يحث على تقديم الأموال لمساعدة الفلسطينيين يعرض الآن Next رسمياً.. الأرجنتين تصنّف حماس حركة "إرهابية" وسط تقارب مع إسرائيل يعرض الآن Next "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة يعرض الآن Next إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس" اعلانالاكثر قراءة زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد نيبال: فقدان 60 شخصا على الأقل في انهيار أرضي طمر حافلتين في نهر جارف الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا طوفان الأقصى حركة حماس موجة حر تويتر إيلون ماسك محاكمة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا رجب طيب إردوغان تركيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانيا إسرائيل سياحة روسيا طوفان الأقصى حركة حماس موجة حر تويتر إيلون ماسك محاكمة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم إنّ زعيم حزب الله حسن نصر الله "قد يجر لبنان لدفع أثمان باهظة"، متوجها بالحديث إلى مجموعة من جنوده.

اعلان

"هم لا يتخيّلون ما يمكن أن يحدث. أعتقد أنّهم إذا التقطوا صورة لغزة، سيفهمون ذلك، لكنّهم لا يحكّمون العقل دائماً"، هذا ما جاء على لسان  غالانت  في غضون تنامي التوترات الإقليمية.

وتأتي تعليقات غالانت في الوقت الذي تتخوّف فيه تل أبيب وحلفاؤها من احتمال هجوم إيراني مضاد ردا على اغتيال للقائدين، هنية في طهران وشكر في بيروت، في عمليتين نُسبتا إلى إسرائيل.

وقد توعّدت طهران بالانتقام من إسرائيل على خلفية مقتل القائد السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأسبوع الماضي في إيران. كما هدّد حزب الله اللبناني بالانتقام بسبب الغارة الإسرائيلية التي قتلت فؤاد شكر القائد العسكري في حزب الله، أحد كبار قادة الجماعة في بيروت.

بوتين يتوسط لدى طهران من أجل رد محدود الأثر على إسرائيل استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنواتالسنوار رئيسا جديدا لحركة حماس خلفا لهنيةإسرائيل تنفذ تهديدها وتضرب الضاحية الجنوبية لبيروت وتضع الكرة في ملعب حزب الله.. فهل تشتعل المنطقة؟"مستشار كبير في حزب الله".. من هو فؤاد شكر الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في ضاحية بيروت الجنوبية؟إقرار بقوة حماس وتهديد بالاغتيال.. كيف تفاعلت إسرائيل مع اختيار السنوار رئيساً للحركة خلفا لهنية؟

 وقد أدّى كل ذلك إلى تعقيد الجهود التي يبذلها الوسطاء الأمريكيون والمصريون والقطريون لإنقاذ المفاوضات حول وقف إطلاق النار واتفاق إطلاق سراح الرهائن في غزة.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن زعيم حماس الجديد، يحيى السنوار، يتمتع بالقدرة على ضمان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وكانت الحركة الفلسطينية المسلحة قد اختارت أمس بالإجماع السنوار، وهو مسؤولها الأوّل في غزة، بعد مقتل زعيمها السياسي إسماعيل هنية في 31 يوليو في طهران.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجلس وزرائه أنّ إسرائيل تخوض بالفعل "حربًا متعددة الجبهات" مع إيران وحلفائها في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات قصف وإطلاق نار ومداهمات تسفر عن مقتل أكثر من 10 فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة غزة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات يعرض الآن Next بنغلاديش: محمد يونس نصير الفقراء يقود حكومة انتقالية.. فهل تخرج البلاد من حالة عدم اليقين يعرض الآن Next أمريكا تكمل انسحابها من أخر قواعدها العسكرية في النيجر يعرض الآن Next إقرار بقوة حماس وتهديد بالاغتيال.. كيف تفاعلت إسرائيل مع اختيار السنوار رئيساً للحركة خلفا لهنية؟ يعرض الآن Next موجة حر قاتلة في طوكيو تودي بحياة أكثر من 120 شخصا اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا كامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخابات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اليابان إيران الألعاب الأولمبية باريس 2024 بنغلاديش حركة حماس يحيى السنوار طائرة مروحية سيارات انتخابات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية دون اكتراث دولي
  • ألبانيز: “إسرائيل” ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • مقررة أممية: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية
  • مسؤولة أممية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في مدرسة تلو الأخرى بغزة
  • الرشق: مجزرة "التابعين" بغزة جريمة إبادة جماعية
  • حماس تعلّق على قصف مدرسة التابعين: جريمة إبادة جماعية وتطهير عرقي
  • بعد دعوة حماس وإسرائيل: هل ستنجح القمة الثلاثية في تحقيق هدنة دائمة؟
  • نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب
  • غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموا