مدارس المتفوقين 2025.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق عن موعد إجراء اختبارات القبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس المتفوقين للعام الدراسي 2025/2024 بالإضافة إلى كشفها عن الشروط والأوراق المطلوبة المطلوبة وكيفية التقديم.. التفاصيل في السطور التالية.

مدارس المتفوقين 2025

وتوفر الأسبوع، لمتابعيها كل ما يخص مدارس المتفوقين 2025 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مدارس المتفوقين STEMموعد اختبارات القبول بمدارس المتفوقين 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم عقد اختبارات القبول لمدارس المتفوقين «STEM» بداية من يوم السبت الموافق 17 أغسطس وحتى يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024.

وأشارت إلى أنه سيتم إجراء اختبارات مدرسة المتفوقين بعين شمس بداية من يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024 وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024.

مدارس المتفوقين STEMرابط التقديم بمدارس المتفوقين 2025

ويستطيع الطلاب الراغبون في التقديم لمدارس المتفوقين 2024، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والمتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

شروط التقديم بـ مدارس المتفوقين 2025

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطالب المتقدم عليه أن يكون:

- مصري الجنسية.

- لا يزيد عمره عن 18 عاما.

- حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول في العام الدراسي 2023-2024.

- مجموع درجات الطالب «274.5» درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أي من المواد المقررة.

- أن يكون مجموع درجات الطالب «266» درجة فأكثر بنسبة تعادل «95%» من المجموع الكلي فقط، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم «اللغة الانجليزية - الرياضيات - العلوم».

- ألا يقل مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عن «252» درجة فأكثر بنسبة «90%» بالنسبة للطلاب الذكور الراغبين في الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس.

اختبارات القبول في مدارس المتفوقين 2025المستندات المطلوبة بـ مدارس المتفوقين 2025

- أصل شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو بيان نجاح معتمد.

- صورة شهادة الميلاد المميكنة.

- 2 صورة شخصية حديثة للطالب معتمدة على استمارة التقدم.

- إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

- ارفاق صورة طبق الأصل من استمارة مجموع درجات الطالب في شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي أو بيان نجاح معتمد مرفقا بصورة من شهادة الميلاد للطالب والايصال الدال على سداد الرسوم على أن يكون هؤلاء الطلاب مستوفون الشروط الالتحاق للاختبارات المقررة، وتسلم كافة الأوراق والكشوف الى لجنة النظام والمراقبة ومقرها الإدارة العامة للامتحانات.

- تقوم الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بتسليم ارقام الجلوس ومقار الاختبارات الى الإدارة العامة للامتحانات وذلك لاتخاذ ترقيم استمارات التقدم وإصدار البطاقات الشخصية للطلاب وطباعة كشوف المناداة للطلاب المقرر اجراء الاختبار لهم وارسالها الى المديريات والإدارات التعليمية.

اقرأ أيضاًخطوات التقديم لوظائف مدارس المتفوقين «STEM»

لطلاب الشهادة الإعدادية.. تعرف على مصروفات مدارس المتفوقين 2024 -2025

التعليم تعلن مصروفات الصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين لعام 2025

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدارس المتفوقين التقديم لمدارس المتفوقين 2025 مدارس المتفوقين 2025 المتفوقين 2025 وزارة التربیة والتعلیم مدارس المتفوقین 2025 بمدارس المتفوقین التعلیم الأساسی اختبارات القبول شهادة إتمام

إقرأ أيضاً:

15 يوم.. موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي

موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي.. ييحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024، ويأتي ذلك بعدما أعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، نتيجة الثانوية بشكل رسمي.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها من الطلاب وأولياء الأمور بكافة المستجدات، ننشر لكم في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول موعد تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024.

موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي موعد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد بدء قبول التظلمات لطلاب الثانوية العامة الذين يشعرون بالضرر من نتائجهم في امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وأوضحت الوزارة أن فترة تقديم التظلمات لنتائج امتحانات الدور الأول، ستبدأ من يوم الخميس الموافق 8 أغسطس وتستمر لمدة 15 يومًا، على أن تنتهي يوم الخميس 22 أغسطس 2024.

11 أغسطس بدء الاطلاع على تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2024 الموعد والرابط.. تظلمات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمي والأدبي تظلمات الثانوية العامة 2024

وأضافت الوزارة أنها ستبدأ إجراءات الاطلاع على التظلمات في المقرات المحددة بدءًا من الأحد 11 أغسطس.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم الآليات والضوابط والإجراءات اللازمة لتقديم الطلاب تظلماتهم على النتائج.

خطوات التقديم على تظلمات الثانوية العامة

1. يجب على الطالب دفع مبلغ 300 جنيه لكل مادة يرغب في تقديم تظلم بشأنها، وذلك عبر منافذ التحصيل المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بما في ذلك البريد المصري، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

2. يمكن تقديم الطلبات وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع إلكترونيًا من خلال الرابط التالي، الذي سيكون متاحًا بدءًا من الخميس 8 أغسطس: اضغط هنا.

الإجراءات المتبعة عند التظلم من نتائج امتحانات الثانوية العامةيمكن للطالب حضور جلسة التظلمات بمفرده أو برفقة ولي أمره، ويُمنع اصطحاب مدرس المادة.يجب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف ليس له حق تقديم طلب مرة أخرى.تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر.سيتم الاطلاع على صورة إجابة الطالب (ورقة البابل شيت وورقة المقال)، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.يقوم الطالب بمراجعة إجاباته وتجميع الدرجات وفقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، وتدوين ملاحظاته في المكان المخصص لذلك.الإجراءات المتبعة بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصةفي حالة تعديل درجات الطالب، سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم.يتم اعتماد مذكرات الزيادة من قبل رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.ستقوم وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب بعد التعديل.

مقالات مشابهة

  • 700 وظيفة جديدة للفتايات في 15 محافظة.. موعد ورابط التقديم
  • مصروفات كليات جامعة MSA ورابط وشروط التقديم
  • موعد استلام شهادة الثانوية العامة 2024 بالمحافظات.. قبل تنسيق المرحلة الأولى
  • مؤشرات تنسيق الكلية الحربية 2024.. رابط وموعد التقديم
  • كليات جامعة بنها الأهلية 2025/2024.. فتح باب التقديم السبت المقبل
  • انفوجراف.. خطوات التقديم لتظلمات الثانوية العامة 2024
  • تنسيق كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للعام الجامعي 2024-2025: تفاصيل وشروط القبول
  • تنسيق الجامعات 2024| آخر موعد للتقديم في اختبارات القدرات
  • آخرها 22 أغسطس.. موعد ورابط تظلمات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي
  • 15 يوم.. موعد فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي