زنقة 20 | الرباط

أجهز مواطن هولندي ، على جاره المغربي ليرديه قتيلا في منطقة “ستامبرسخات” جنوب هولندا قرب مدينة “روزندال” ليلة الأربعاء الماضي.

ووفق ما نقلته صحف هولندية ، فإن المهاجر المغربي الذي يدعى “حمزة” البالغ من العمر 25 عامًا توفي صباح الخميس المنصرم متأثرا بإصابات تعرض لها إثر تعرضه لإطلاق نار من طرف جاره الهولندي المسمى Gerben van.

و حسب ذات المصادر، فإن مرتكب الجريمة الهولندي (55 عاما) كان في صراع مع الضحية حول ركن سيارتيهما قرب منزليهما، حسبما كتبت صحيفة دي تليخراف.

و وفقًا للسكان المحليين، فإن حادث إطلاق نار سمع قرب منزل الجاني بعد منتصف الليل.

و أشارت ذات المصادر ، إلى أن السبب المباشر للخلاف بين الاثنين، هو حول أماكن وقوف السيارات أمام المجمع السكني الذي يقطنان فيه.

وبحسب أحد معارف الضحية، فإن حمزة كان يتحدث عبر الهاتف بينما كان في طريقه إلى منزله، وبعد أن أغلق الخط، خرج الجار الهولندي حاملاً مسدساً.

و يقول أحد معارفه: “لقد أطلق عليه ثلاث رصاصات ولم يكن لدى حمزة أي فرصة للفرار”.

ووفق شهود عيان، فإن المسلح الهولندي توجه بعد ذلك إلى منزل حمزة وهو يحمل مسدسا في يده ، بينما كانت زوجة الضحية مختبئة مع طفلتها خوفا من أن يقتلهما أيضا.

وكتبت صحيفة دي تليخراف واسعة الانتشار بهولندا، أن الجيران يقولون إن الحالة الصحية للمجرم الهولندي غير سوية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

باسيل يستثمر في الحرب… ماذا بعد فصل عون واستقالة أبي رميا؟!


لا يزال رئيس "التيار الوطني الحرّ" جبران باسيل يحاول الالتفاف على الأزمة السياسية اللبنانية من أجل القيام بخطوات مرتبطة بأزمته الحزبية لتحقيق بعض الإنجازات التي لم يكن قادراً على تحقيقها في ظلّ الإستقرار، ذلك لأنّ الأضواء كانت ستُوجَّه اليه بشكل لافت، أما الان فهو يستطيع الذهاب الى هذه الخطوات بما أن الرأي العام منشغل بهاجس الحرب.
وعلى هذا الأساس، أقدم باسيل على فصل النائب ألان عون من "التيار"، وهذه واحدة من الخطوات التي لم يكن قادراً على القيام بها في مرحلة سابقة، لكنّ باسيل اليوم لم يتريّث ابداً بل سعى الى استغلال لحظة الذروة من التوتّر العسكري بين "حزب الله" والعدوّ الاسرائيلي من جهة والتأهب الحاصل في المنطقة من جهة أخرى من أجل المبادرة الى اتخاذ قرارات تنظيمية والتخلّص من أبرز منافسيه في مرحلة ما بعد الرئيس ميشال عون.
فصلُ آلان عون من "التيار" تلاه إعلان النائب سيمون أبي رميا إستقالته من "الحزب البرتقالي"، مؤكداً في بيانٍ له أنه "النائب المواطن". ساعات مضت على صمتِ "التيار" بشأن خطوة أبي رميا حتى صدر بيانٌ عن اللجنة المركزية للإعلام في "الوطني الحر"، مساء الأربعاء، علّقت فيه على ما حصل، مشيرة إلى أنها "لم تتفاجأ بقرار أبي رميا كونه يندرج في مسار سياسي مخالف للنظام اتّبعه منذ مدّة طويلة".
"التيار" اتهم أبي رميا أيضاً بأنه "يتصرف بالأصوات الانتخابية الممنوحة له على هواه، ويستقيل من "التيار" فيما يحتفظ بموقعه النيابي الذي أوصله اليه "التيار".
أمام ما يجري من تفكّك، فإنّ التساؤلات كثيرة عن مُستقبل كتلة "التيار" البرلمانية نظراً لأنها باتت تخسرُ "أرقاماً صعبة" مثل آلان عون وسيمون أبي رميا. إلا أنهُ في الوقت نفسه، يعملُ "التيار الوطني الحر" ورئيسه جبران باسيل على اعادة التموضع السياسي ساعياً الى ترميم العلاقة مع "حزب الله" من خلال خطاب واضح وعلني داعم للمقاومة والسلاح والمعركة في الجنوب، وهذا الامر من شأنه أن يؤدّي حتماً الى عودة التقارب بين الطرفين وقطع الطريق على طموحات بعض الافرقاء السياسيين للفوز برضى "الحزب" وتحقيق مكاسب سياسية .
هذا الامر مرتبط أيضاً بالأزمة "العونية"، إذ إن "التيار" يرغب بإبعاد أي معارض عن بيته الداخلي، ويسعى لأن يصبح باسيل الحاكم بأمره من دون نقاش، وهذا سيحصل في حال لم يقُم أحد من النواب المعارضين الذين بقيوا في "التيار" بأي رد فعل على فصل عون، حينها سيضمن باسيل ولاءهم الى الأبد وسيكسب المزيد من القوة والدفع السياسي في حال قبل "حزب الله" بعودة التقارب معه مجدداً.
يلعب باسيل على الوتر السياسي والتنظيمي في آن معاً، لذلك فمن المتوقّع أن يسير بخطوات جديدة سياسية واعلامية او تنظيمية في حال ارتفع صوت المعارضة في "البيت العوني" من قِبل نواب هُم في الأصل حلفاء آلان عون وسيمون أبي رميا.. والسؤال هنا: هل ستُكرّ سُبحة الإستقالات أكثر؟ وهل سيصبح التمرّد داخل "التيار" أكثر بروزاً وعلانية في المرحلة المُقبلة؟ المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يسعى للثأر من جاره يونايتد في درع المجتمع
  • درع المجتمع: مانشستر سيتي للثأر من جاره يونايتد
  • المنطقة “مرعبة” بسبب الحوثيين.. وزارة الدفاع الهولندية تعلن سحب سفينة حربية من البحر الأحمر
  • وصفتها بالمنطقة ” المرعبة “.. البحرية الهولندية تعلن إنهاء مهمتها في البحر الأحمر
  • مستشارة أسرية: هذا الفعل من الزوج يقتل الزوجة ويدمرها نفسيًا (فيديو)
  • باسيل يستثمر في الحرب… ماذا بعد فصل عون واستقالة أبي رميا؟!
  • بوتن يقول إن أوكرانيا تشارك في “استفزاز واسع النطاق” بينما تتهم موسكو القوات الأوكرانية بالتوغل داخل الأراضي الروسية
  • صحيفة أمريكية:أمريكا تترجى إيران بعدم استهداف إسرائيل وهي تعلم جيدا ” أنهم حبايب”
  • وفد هولندي يزور جامعة كفر الشيخ لتطوير سبل البحث العلمي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد السفارة الهولندية لبحث سبل التعاون