شمسان بوست / سبأنت:

استكملت وزارة الصحة العامة والسكان، استعداداتها الفنية والإدارية لتنفيذ الجولة الثانية من حملة التحصين الاحترازية ضد شلل الأطفال في 12 محافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بان الحملة التي ستنطلق خلال الفترة من 15 وحتى 17 يوليو الجاري تستهدف تحصين مليون و 310 الف و 800 طفلاً وطفلة ما دون الخامسة من العمر.

.مشيراً إلى أن الحملة التي ستجرى في 120 مديرية في 12 محافظة تستهدف مليون و 29 الفاً و 674 منزل.

ولفت الوليدي، الى ان الحملة سيعمل على تنفيذها 12683كادراً صحياً من منزل إلى منزل ومن خلال المواقع الصحية يتوزعون على 6764 فرقة صحية، منها 845 فرقة ثابتة، و5919 فرقة متحركة يشرف عليهم 1912مشرف فرقة، و240مشرف مديريات و84 مشرفي المحافظات.

ونوه الدكتور الوليدي، إلى أن الادبيات واللقاحات وزعت، وان فرق من التثقيف الصحي والسكاني تعمل في التوعية قبل انطلاقها وفقاً لخطة الوزارة المعدة لذلك..داعياً الفعاليات الاجتماعية وأولياء الأمور وخطباء المساجد إلى الإسهام في إنجاح فعاليات الحملة للوصول إلى الرقم المستهدف وتحصين الاطفال ضد شلل الاطفال باعتبار اللقاحات هي الوسيلة الأكثر نجاعة في تحصينهم..مؤكداً مأمونية اللقاحات.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية" تتوعد بإرسال أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن المنظمة ستقوم بإرسال أكثر من مليون جرعة من لقاحات شلل الأطفال إلى قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة. جاء هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الرعاية الصحية في المناطق التي تعاني من نقص في الموارد الطبية، وخاصة في ظل التوترات المستمرة في المنطقة.

وأكد تيدروس في تصريحاته أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة شاملة لدعم النظام الصحي في غزة، مشيرًا إلى أن توفير اللقاحات للأطفال يعد أولوية قصوى لمنظمة الصحة العالمية. وأضاف أن المنظمة تعمل عن كثب مع الشركاء المحليين والدوليين لضمان وصول هذه اللقاحات إلى جميع الأطفال المستهدفين في القطاع، بغض النظر عن الظروف الحالية.

 

كما شدد مدير منظمة الصحة العالمية على أهمية تحصين الأطفال ضد الأمراض القابلة للوقاية باللقاحات، مؤكداً أن اللقاحات تعتبر أداة حيوية في الحفاظ على صحة الأطفال ومنع انتشار الأمراض المعدية في المناطق التي تعاني من اضطرابات وصعوبات في الوصول إلى الخدمات الصحية.

 

وأوضح تيدروس أن منظمة الصحة العالمية ستواصل مراقبة الوضع الصحي في غزة عن كثب، وستعمل على تقديم المزيد من الدعم بناءً على احتياجات السكان. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه الجهود في حماية صحة الأطفال في غزة وتقليل مخاطر تفشي الأمراض في المستقبل.

 

كيربي: السنوار كان مهندس هجمات 7 أكتوبر وصاحب القرار فى اطلق سراح الأسرى

 

أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس، كان المهندس الرئيسي لهجمات 7 أكتوبر، مؤكدًا أنه كان دائمًا صاحب القرار في تلك الهجمات. جاءت هذه التصريحات في بيان عاجل صدر اليوم، حيث أشار كيربي إلى أن تعيين السنوار في هذا المنصب القيادي لا يغير من موقف الولايات المتحدة من المفاوضات الجارية.

 

وأكد كيربي أن الإدارة الأمريكية ترى أن السنوار، كقائد لحماس، يتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك الهجمات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يزيد من أهمية قبول حماس بالصفقة المقترحة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين. وقال: "موقفنا من المفاوضات لم يتغير بتعيين السنوار، وعليه قبول الصفقة وإطلاق الرهائن فورًا".

 

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع حلفائها للضغط على حماس للإفراج عن الرهائن، معتبراً أن استمرار احتجازهم يمثل تهديدًا خطيرًا لأمن المنطقة ويعرقل جهود السلام. وأكد أن المجتمع الدولي لن يقف مكتوف الأيدي أمام مثل هذه التصرفات.

 

وختم كيربي تصريحه بتوجيه تحذير شديد اللهجة إلى قيادة حماس، داعيًا السنوار إلى الاستجابة الفورية لمطالب المجتمع الدولي والعمل على حل الأزمة بشكل سلمي، محذرًا من العواقب الوخيمة التي قد تترتب على استمرار تعنت الحركة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: «100 يوم صحة» قدمت 12 مليون خدمة خلال 8 أيام
  • مستشفيات جديدة تستعد لدخول الخدمة بالقليوبية.. «حميات بنها» و«طوخ المركزي»
  • جهود حملة «إيد واحدة» خلال أسبوعين لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • منظمة الصحة العالمية سترسل مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة
  • «الصحة العالمية»: 1.2 مليون جرعة لقاح لشلل الأطفال إلى غزة
  • هاريس تحصد 36 مليون دولار في أول يوم من انضمام تيم والز
  • "الصحة العالمية" تتوعد بإرسال أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة
  • عاجل| الصحة العالمية تُعلن إرسال أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى غزة خلال أسابيع
  • «الصحة العالمية»: بدء التحصين ضد مرض شلل الأطفال في غزة 17 أغسطس الجاري
  • الصحة بغزة: انتشار فيروس شلل الأطفال خطره قائم ونحن بحاجة لـ 1.3 مليون جرعة لقاح