أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» رسميًا اعتماد 6 ملاعب مصرية لاستضافة منافسات الموسم المقبل، حيث ستشهد هذه الملاعب مشاركة أندية الأهلي، الزمالك، بيراميدز، والمصري البورسعيدي في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

الملاعب المعتمدة للمسابقات الإفريقيةاستاد القاهرةاستاد الدفاع الجوياستاد برج العرب بالإسكندريةاستاد السويساستاد السلاماستاد هيئة قناة السويس عاجل.

. وزير الرياضة يفجر مفاجأة: ميكالي هدد بالرحيل عن منتخب مصر قبل الأولمبياد وزير الشباب والرياضة: لم اتدخل لانتقال نجلي مصطفى أشرف لأي ناد في مصر الأندية المشاركة في البطولات الأفريقيةالأهلي: يشارك في دوري أبطال إفريقيا.بيراميدز: يشارك في دوري أبطال إفريقيا.الزمالك: يشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية.المصري البورسعيدي: يشارك في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

تأتي هذه الخطوة ضمن استعدادات الأندية المصرية لخوض المنافسات الإفريقية، حيث تم اختيار الملاعب بناءً على المعايير المحددة من قبل «كاف» لضمان تنظيم مسابقات عالمية المستوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي الكاف الأندية المصري الأهلي المصري البورسعيدي الزمالك بيراميدز دوري أبطال أفريقيا الكونفدرالية یشارک فی

إقرأ أيضاً:

«الفرسان».. قياسية على سباهان في «تمهيدي النخبة»

 
سلطان آل علي (دبي)
حقق نادي شباب الأهلي انتصاراً مهماً على سباهان الإيراني بنتيجة 4-1 في إيران وبين أرضه وجماهيره، ضمن الدور التمهيدي الأول للملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا للنخبة 24/25، وبهذا الانتصار سيلتقي شباب الأهلي نظيره الغرافة القطري في الدور المقبل والحاسم لتحديد المتأهل للمرحلة المقبلة.
ولم يكن فوز شباب الأهلي عادياً، فقد حطم من خلاله رقماً قياسياً كبيراً، ويعد انتصار الفرسان برباعية مقابل هدف، أكبر انتصار في تاريخ أندية الإمارات بالملاعب الإيرانية في دوري أبطال آسيا من 2002/2003، حيث كان الانتصار الأكبر مسجلاً باسم العين على حساب ذوب آهن في 2017 بنتيجة 3-0، ويسجل فوز شباب الأهلي على سباهان الانتصار السابع للأندية الإماراتية في إيران من أصل 48 مواجهة تاريخية، وشهدت الآونة الأخيرة تفوقاً أكبر للأندية الإماراتية وحضوراً أكثر ثباتاً على عكس البدايات.
ويبقى الفوز التاريخي الأول مسجلاً باسم فخر أبوظبي على استقلال طهران في عام 2012 بنتيجة 2-1 وعلى ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران، حيث سجل آنذاك مدافع الجزيرة جمعة عبدالله والمهاجم البرازيلي باري، في حين أنّ شباب الأهلي يملك سجلاً مثالياً أمام سباهان وذلك بالانتصار عليه في 2014 بنتيجة 2-1 في الدقيقة 95 والآن قلب النتيجة بعد التأخر 1-0 إلى 4-1 في الأشواط الإضافية.
وينتظر عشاق الفرسان أن يكمل الفريق المسيرة ويتمكن من التأهل على حساب الغرافة القطري. ليكمل شباب الأهلي عقد ممثلي الوطن بجانب العين والوصل في دوري أبطال آسيا للنخبة.

أخبار ذات صلة «الفرسان» يتخطى سباهان برباعية في «النخبة الآسيوية» القرعة تضع «أبوظبي» أمام بطل لاوس في افتتاح «آسيوية» السيدات

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي: "علاقتي بدوري أبطال أوروبا مذهلة"
  • كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال الساحل للسيدات ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • الصحة تدعو الدول الإفريقية الاستفادة من مبادرة الألف يوم من أجل تنمية الأسرة
  • تشكيل بيراميدز لمواجهة أبو قير في كأس مصر
  • عاجل.. المصري يفاوض نيمار واللاعب يبدي موافقته
  • عقوبات قاسية على النادي المصري بعد أحداث مباريات مباريات دوري نايل
  • عاجل.. حريف الزمالك يتفاوض مع بيراميدز
  • عاجل.. المصري البورسعيدي يستهدف ضم حاوي الزمالك
  • «الفرسان».. قياسية على سباهان في «تمهيدي النخبة»
  • عاجل| بيان رسمي جديد من فيفا يورط 8 أندية مصرية.. ومفاجأة الزمالك «مستندات»