عاد راصد الزلازل الهولندي، فرانك هوغربيتس، وحذر من إمكانية تعرض بعض المناطق لزلزال عنيف خلال الأيام المقبلة. وكتب "هوغربيتس" عبر حسابه على "إكس": "كونوا على أهبة الاستعداد"، معيدا نشر تفاصيل من تغريدة أخرى تتحدث عن اصطفاف مرتقب بين القمر وكواكب الزهرة والمريخ ونبتون.

وجاء في التغريدة السابقة لراصد الزلازل الهولندي المثير للجدل: "يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر إلى نشاط زلزالي أكبر، هناك احتمال بنسبة 50-60% لحدوث زلزال بقوة 7 إلى 8 درجات".



وفي 13 يونيو/حزيران الماضي، حذر راصد الزلازل الهولندي من احتمال حدوث نشاط زلزالي في تركيا وسوريا ولبنان، وتوقع حينها أن يكون النشاط الزلزالي الأكثر حدة في الفترة من 15 إلى 16 يونيو.

وربط هوغربيتس النشاط الزلزالي المتوقع باقتران كواكب الزهرة وعطارد والأرض، بالإضافة إلى موقع الأرض بالنسبة لكوكبي الزهرة ونبتون، محذرا من تغييرات مناخية غير مألوفة ترتبط بالنشاط الزلزالي.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الزلازل الهولندی

إقرأ أيضاً:

ظواهر جوية..تفاصل حالة الطقس الأيام المقبلة

تتغير حالة الطقس بشكل ملحوظ خلال الأيام القادمة، حيث يتوقع أن تشهد البلاد مجموعة من الظواهر الجوية المختلفة.

تفاصيل حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الأخير، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الستة أيام القادمة، بما في ذلك الفرص المحتملة للأمطار والتقلبات الجوية الأخرى.

دراسة: الطقس ليس له تأثير على آلام الظهر


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، حيث ستشهد البلاد مجموعة من الظواهر الجوية المتنوعة. بحسب بيان الهيئة الصادر يوم الأربعاء، من المتوقع أن يشهد الطقس نشاطًا ملحوظًا للرياح، بالإضافة إلى فرص لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، ومن الممكن أن تصل إلى حد السيول في بعض المناطق.

تشمل المناطق المتوقعة لتساقط الأمطار مناطق "حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد"، حيث قد يصاحبها نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق. 
كما تشير التوقعات إلى فرص لوجود أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا في جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط رياح قد يثير الرمال والأتربة.

بعد استقرار الطقس بين أسوان وحلفا.. استئناف التشغيل في معبر اشكيت اليوم

طقس شديد الحرارة
وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، تشير الهيئة إلى طقس شديد الحرارة ورطب خلال النهار على معظم الأنحاء، في حين يكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا خلال الليل. كما يتوقع أن تشهد الأيام القادمة شبورة مائية خفيفة في الصباح، خصوصًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. وستظل الرياح معتدلة بشكل عام، مع احتمال أن تنشط أحيانًا على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. أجواء صحوة ودرجات الحرارة مستقرة خلال الأيام المقبلة
  • بعد تحذيرات عالم الزلازل الهولندي.. هل تحققت تنبؤاته في الساعات الماضية؟
  • رئيس وزراء اليابان يلغي رحلة خارجية بعد تحذير الخبراء من “زلزال ضخم”
  • ظواهر جوية..تفاصل حالة الطقس الأيام المقبلة
  • بعد تحذيرات العالم الهولندي.. هل اقتران الكواكب له تأثير على حدوث الزلازل؟
  • عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل بتنبؤاته|زلزال آخر بقوة 7 ريختر في الطريق
  • تحذير صادم من عالم الزلازل الهولندي.. «كن مستعد بعد ساعات» (فيديو)
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة وفقاً لهيئة الأنواء الجوية
  • هزة أرضية تضرب تركيا والخبير الهولندي فرانك هوغربيتس يحذر من زلزال وشيك
  • الراصد الهولندي يحذر زلزال جديد يضرب تركيا خلال أغسطس