الثورة نت|

نظمت قيادة وموظفو وزارة الثروة السمكية اليوم وقفة لمباركة ما حققته الأجهزة الأمنية من إنجاز نوعي بالكشف والقبض على خلية التجسس الأمريكية الصهيونية.

وأكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري وعدد من وكلاء الوزارة تأييدهم وتفويضهم المطلق لكل ما يتخذه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي من قرارات لحماية مصالح وحقوق الشعب اليمني.

وفي الوقفة أشاد الوزير الزبيري بجهود الأجهزة الأمنية في كشف خلية التجسس التي عاث في مؤسسات الدولة الفساد واستهدفت الشعب اليمني في مختلف المجالات الخدمية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية خدمة للعدو الأمريكي والصهيوني.

وأكد أن القبض على خلية التجسس كشف حقيقة العدو الأمريكي وما يقوم به من أنشطة تخريبية داخل المؤسسات واستهداف مصالح اليمن والتدخل في الشؤون الداخلية للبلدان من خلال عناصره الاستخباراتية.

وثمن بيان صادر عن الوقفة الإنجاز الأمني بكشف شبكة التجسس التي سعت لاستهداف مؤسسات ومقدرات وثروات اليمن من خلال عملاء باعوا شعبهم ووطنهم وظنوا أنهم في مأمن من عقاب الشعب.. مؤكدا على ضرورة العمل على إصلاح ما أفسدته أمريكا وخليتها الإجرامية بمؤسسات الدولة.

واعتبر الإنجاز الأمني انتصارا كبيرا وتاريخيا للشعب اليمني، وصفعة قوية لأمريكا وجواسيسها، التي قامت بأعمال تخريبية وتدمير لمؤسسات الدولة، وتسببت بالضرر للشعب اليمني على مدى عقود.

وأعلنت وزارة الثروة السمكية عن تشكيل لجنة للقيام بالبحث والتحري ودراسة الأضرار التي لحقت بالقطاع السمكي جراء الأنشطة التخريبية لشبكة التجسس الأمريكية.

وأكد البيان التضامن الصادق مع الأشقاء في غزة والاعتزاز بأبطال المقاومة الفلسطينية، منددا بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة في غزة وعموم فلسطين.

وبارك العمليات العسكرية، التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الإسرائيلي الأمريكي البريطاني في البحار والمحيطات، مساندة لأبناء غزة.. معبرا عن التأييد المطلق لكافة الخطوات الشجاعة التي اتخذتها القيادة الثورية والسياسية والقوات المسلحة مساندة لفلسطين، وكذا كل ما تقوم به القيادة لمواجهة التهديدات الأمريكية.

كما أكد المشاركون تأييدهم الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإصلاح مؤسسات الدولة، وكذا مواجهة الإجراءات العدوانية للنظام السعودي، والذي يواصل إذعانه للإملاءات الأمريكية والصهيونية في استهداف الوطن ومقدراته، والإضرار بمصالح الشعب اليمني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثروة السمكية الثروة السمکیة خلیة التجسس

إقرأ أيضاً:

تخصصات كلية الثروة السمكية والمصايد.. بتقبل من 65%

بعد إعلان وزارة التعليم العالي الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى التي تضم نحو 113200 طالبا، بدأ كثير من الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الثانوية العامة 2024، البحث عن الكليات التي تناسبهم، وتؤهلهم لسوق العمل، خاصة مع ظهور مهن جديدة وإنشاء العديد من الكليات، من بينهم كلية علوم الثروة السمكية والمصايد التي تحوي على تخصصات مختلفة.

أقسام كلية الثروة السمكية  

 تحتوي كلية الثروة السمكية والمصايد على تخصصات مختلفة، منها:

قسم الاستزراع المائي قسم تصنيع الأسماك والبيوتكنولوجي قسم المصايد والبيئة المائية قسم الاستزراع السمكي قسم تكنولوجيا تصنيع الأسماك قسم العلوم الهندسية قسم التنمية البشرية والاقتصاد.

وكان تنسيق كلية الثروة السمكية في العام الماضي 2023، بمجموع 275 درجة (67%)، وأنشئت في محافظات معينة، لكي تخدم سوق العمل، بالتالي تخريج أجيال على وعي كافي بمجال الاستزراع المائي والسمكي.

توجد الكلية في 4 جامعات مصرية حكومية، منها «السويس وكفرالشيخ وأسوان والعريش»، كما تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبتي «العلمي علوم والعلمي رياضة».

مجالات العمل في كلية الثروة السمكية 

مجالات عمل مختلفة يعمل بها خريجي كلية الثروة السمكية ومنها  العمل في الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وفروعها المختلفة وأيضا العمل في مجال الاستزراع السمكي العذب والبحري، بالإضافة إلى العمل في مكاتب الاستزراع السمكي الاستشارية لتحليل وتشخيص وعلاج أمراض الأسماك وجودة المياه.

العمل في شركات الأدوية والخامات والمعدات الخاصة بالاستزراع السمكي من ضمن مجالات العمل بعد التخرج من كلية الثروة السمكية، وكذلك يعمل الخريج داخل مزارع إنتاج الأسماك لحل المشكلات الهندسية فيها، بالإضافة إلى العمل كأخصائي تفتيش على الأغذية التابعة لجهاز حماية المستهلك.

وفي بيان رسمي، أعلنت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الأولى، والتي تضم نحو 113200 طالبا، على النحو التالي:

• الشعبة العلمية 371 درجة فأكثر، أي بنسبة 90.48 % فأكثر، ومجموعها 23850 طالبا.

• الشعبة الهندسية 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.07% فأكثر، ومجموعها 15355 طالبا.

• الشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر، أي بنسبة 68.29% فأكثر، ومجموعها 73995 طالبا.

مقالات مشابهة

  • وقفة حاشدة بصنعاء نصرةً لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • وقفة تضامنية بجامعة الضالع دعماً لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • تخصصات كلية الثروة السمكية والمصايد.. بتقبل من 65%
  • إدارة أمن المحويت تنظم فعالية توعوية بخطورة شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وآثارها التخريبية والتدميرية
  • إدارة أمن المحويت تنظم فعالية توعوية بخطورة شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • منتسبو جامعة الضالع ينظمون وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين
  • وقفة لموظفي وزارة السياحة نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين
  • منتسبو وزارة السياحة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • مجلس الشورى يُقرّ تقرير لجنة الزراعة حول الثروة السمكية
  • موظفو الاتصالات والبريد في حجة ينظمون وقفة نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني