ترأس اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، لشهر يوليو، ووجه خلالها بتكثيف جهود حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، وجميع مخالفات البناء تنفيذًا للقانون وحفاظًا لهيبة الدولة، فضلًا عن زراعة كافة الأراضي غير المستغلة بجميع القطاعات الحكومية وأراضي الظهير الصحراوي بالمراكز والأحياء، لتعظيم الاستفادة منها وتوفير الأمن الغذائي.

. .

جاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ واللواء علاء بدران سكرتير عام مساعد المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل السكرتير العام المساعد واللواء محمد خميس مساعد مدير أمن أسيوط، والمقدم محمد إسماعيل القائم بأعمال مستشار عسكري أسيوط ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء ومديرى إدارات الديوان العام والمشاريع وشركات المرافق.

حيث بدأت جلسة المجلس التنفيذي بالسلام الوطني ثم كلمة الوزير المحافظ التي رحب فيها بجميع الحضور، ثم تم استعراض جدول أعمال الجلسة.

وأشار المحافظ إلى موافقة المجلس التنفيذي، على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 150 متر مربع لإقامة مكتب بريد عليها، بقرية قصر حيدر، بمركز ديروط، كما وافق المحافظ على إعطاء مهلة 3 أشهر لبعض القطاعات التنفيذية لاثبات جدية إستغلال بعض الأراضي التي تم تخصيصها لأغراض المنفعة العامة، ولم تستغل حتى الآن، حتى لا يتم سحبها.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والأحياء بالاهتمام بزيادة إنتاجية محصول القمح وزيادة معدلات التوريد، على أن يتم إستغلال كافة الأراضي بالمراكز والأحياء وخاصة غير المستغلة منها في زراعة محصول القمح، لتوفير الأمن الغذائي.

وتم خلال الاجتماع إستعراض بعض القرارات والكتب الدورية والموافقة عليها والتأكيد على ما جاء فيها من تعليمات وبحث طرق التنفيذ بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط استغلال الأراضى الأمن الغذائي التعديات مجلس تنفيذى

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد دير العذراء بدرنكة وبيت القديسة مريم لضمان راحة الزوار

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، يرافقه الأنبا يوأنس أسقف ايبارشية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها دير السيدة العذراء بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط، في أول أيام الاحتفالات السنوية بذكرى رحلة العائلة المقدسة وذلك للوقوف على الاستعدادات الجارية للاحتفال بمولد السيدة العذراء مريم، والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الأمنية واللوجستية اللازمة لضمان راحة وسلامة الزوار، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، واسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، والعميد عبد الرحمن عامر رئيس مركز ومدينة أسيوط .

حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد مسار وطريق دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة وكان في استقباله الأنبا يوأنس رئيس الدير و أسقف الأقباط الأرثوذكس لايبارشية أسيوط والبداري وساحل سليم وتوابعها وتابع كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين الزوار وضمان سلامة المواطنين، بما في ذلك تكثيف الحضور الأمني، وتفعيل خطط الحماية المدنية، وتنفيذ حملات مرورية لضمان السيولة المرورية كما وجه بتكثيف أعمال النظافة بصفة يومية وصيانة أعمدة الإنارة على الطرق المؤدية للاحتفال بشكل دوري ووجه أيضاً برفع درجة الإستعداد في المستشفيات وتجهيز أطقم طبية متكاملة في منطقة الاحتفال، وتوزيع سيارات الإسعاف على الطرق المؤدية للمنطقة .

كما حرص المحافظ والأنبا يوأنس على تفقد فندق بيت القديسة مريم المواجه للدير للاطمئنان على الخدمات المقدمة للزوار مؤكداً على أهمية التعاون والتكاتف بين كافة الجهات المعنية لخروج إحتفالات مولد السيدة العذراء بالشكل الذي يليق بأهمية هذه المناسبة التي تعد من أهم المناسبات الدينية المسيحية في مصر والذى يوافق ذكرى رحلة العائلة المقدسة فى مصر .

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن إحتفالات مولد السيدة العذراء تجسد روح الوحدة الوطنية والمحبة والإخاء التي تسود المجتمع المصري، مؤكداً على إلتزام الدولة المصرية بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لجميع المواطنين، دون تمييز موجهاً الشكر والتقدير لرجال الأمن على جهودهم المتميزة في تأمين الاحتفالات .

من جانبه، أعرب الأنبا يوأنس، عن شكره وتقديره لمحافظ أسيوط على اهتمامه بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لنجاح احتفالات مولد السيدة العذراء، بالإضافة إلى متابعته المستمرة لأعمال تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة والطرق المؤدية للدير، مؤكداً على عمق الترابط والانتماء بين كافة أبناء الوطن الواحد .

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ أسيوط يترأس حملة لرصد وازالة الاشغالات ومخالفات البناء
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات إزالة اشغالات وتعديات الباعة الجائلين على حرم الطريق بمدينة ديروط 
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 79 حالة تعد علي الأراضي الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 9 حالات تعد على أراض زراعية وأملاك دولة بالفتح 
  • في ذكرى رحلة العائلة المقدسة.. محافظ أسيوط يتفقد دير السيدة العذراء بدرنكة
  • محافظ أسيوط ورئيس مجلس إدارة سيمكس يتفقدان خطوط الإنتاج والورش بمصنع الأسمنت 
  • محافظ أسيوط يتفقد دير العذراء بدرنكة وبيت القديسة مريم لضمان راحة الزوار
  • محافظ المنيا يتابع حالة الشوارع بالعاصمة حملات إزالة الإشغالات
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • الإسكندرية: إزالة 57 حالة تعد على الأراضي