وكالات:

أعلنت كتائب “عز الدين القسام”، الذراع العسكري لحركة “حماس”، السبت، عن تدمير 3 آليات إسرائيلية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة بعد وقت قصير من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة استهدفت خيام نازحين بمنطقة المواصي غرب خان يونس وأسفرت عن عدد من الضحايا.

وقالت “القسام” في بيان: “تمكن مجاهدونا من إيقاع رتل آليات في كمين محكم وتدمير 3 دبابات ميركافاه بقذائف الياسين 105، قرب مسجد أبو ذر الغفاري شرق مدينة رفح”.

وأضافت أن “الاشتباكات ما تزال مستمرة حتى اللحظة”.

وتتواصل الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية المسلحة وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح والتي أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية فيها في 6 مايو/ أيار الماضي.

وفي وقت سابق السبت، شنت مقاتلات إسرائيلية حربية سلسلة غارات على منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع، والتي صنفها الجيش ضمن المناطق “الإنسانية الآمنة”.

وفي حصيلة أولية، قالت وزارة الصحة في غزة إن القصف تسبب باستشهاد 71 فلسطينيا وإصابة 289 آخرين بينهم حالات حرجة.

وتتواصل عمليات الإنقاذ وانتشال الشهداء والجرحى في المكان المستهدف بالمواصي، المكتظة بالنازحين الفلسطينيين الذين توجهوا إليها خلال أشهر الحرب بناء على مطالب الجيش بذلك بادعائه أنها “إنسانية”.

وخلفت حرب إسرائيل على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين البراء "انتظروا 8 أشهر لتفجيره"

كشفت كتائب القسام، تفاصيل كمين "البراء" المركب، الذي وقع في محيط مسجد البراء بن عازب بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة بتاريخ 26 يوليو 2024 .

 

وقالت كتائب القسام في بيان نشرته عبر حسابها: في كمين "البراء" المركب، زرع المقاومون العبوات الناسفة، وانتظروا 8 أشهر لتفجيرها عند وصول آليات الاحتلال، لمنطقة الكمين قرب مسجد "البراء بن عازب" داخل حي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

 

ونشرت القسام مشاهد من كمين "البراء" المركب، والذي وقع بتاريخ 26 يوليو 2024  بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، في محيط مسجد البراء بن عازب .

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد قائد ميداني في "القسام" بغارة إسرائيلية على مدينة صور جنوبي لبنان
  • القسام تكشف تفاصيل كمين "البراء" بحي تل الهوى في مدينة غزة
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل كمين البراء "انتظروا 8 أشهر لتفجيره"
  • القسام تكشف عن مشاهد لاستهداف آليات العدو والاستيلاء على مسيّراته
  • شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح
  • القسام يعرض مشاهد لكمين “الفراحين 2” شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة
  • شاهد.. كمين للقسام ضد قوة راجلة إسرائيلية شرق خان يونس
  • أشلاء جنود الاحتلال تتناثر بسبب كمين القسام (فيديو)
  • شاهد.. "القسام" توقع قوة إسرائيلية في كمين شرق خان يونس
  • نزوح قسري من شمال غزة بعد تهديد الاحتلال بعملية واسعة