تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية "إيه تي أند تي" (AT&T) أن قراصنة معلوماتية سرقوا بيانات حوالي 90 مليون مستخدم، تشمل تفاصيل مكالمات ورسائل، خلال فترة امتدت من مايو إلى أكتوبر 2022. يأتي هذا الكشف في وقت حساس مع اقتراب الانتخابات الأمريكية المقبلة، مما يثير تساؤلات حول إمكانية استخدام هذه البيانات للتأثير على الناخبين.

تفاصيل الاختراق

 أوضحت AT&T أن البيانات تم تحميلها بشكل غير قانوني من مساحة العمل التابعة للشركة إلى منصة للحوسبة السحابية تابعة لجهة خارجية. وتتضمن البيانات المسروقة تسجيلات لمكالمات هاتفية ورسائل نصية تشمل أرقام هواتف وأرقام تعريف يمكن أن تساعد في تحديد موقع المكالمات والرسائل، دون أن تشمل محتوى المكالمات أو الرسائل نفسها أو المعلومات الشخصية مثل الأسماء أو أرقام الضمان الاجتماعي.

مخاوف التدخل الانتخابي

 في ضوء اقتراب الانتخابات الأمريكية، تثير حادثة الاختراق مخاوف كبيرة بشأن إمكانية استخدام البيانات المسروقة لتوجيه الناخبين أو التأثير على نتائج الانتخابات. فبعض الخبراء يرون أن الجهات الخبيثة قد تستخدم أرقام الهواتف والمعلومات الأخرى لاستهداف الناخبين برسائل نصية أو مكالمات تؤثر على آرائهم وتوجهاتهم السياسية.

تحقيقات وتعاون مع السلطات

 أكدت AT&T أنها فتحت تحقيقاً في الحادث وتتعاون بشكل كامل مع سلطات إنفاذ القانون. وأشارت إلى أن نقطة الوصول إلى البيانات المسربة "باتت آمنة" وأنها لا تعتقد حالياً أن البيانات متاحة للعامة.

ردود فعل الخبراء

 يرى دارن غوتشوني، رئيس شركة "كيبر سيكيوريتي" للأمن السيبراني، أن الاختراق يمثل "ضربة مؤلمة" لملايين العملاء ويزيد من فقدان الثقة بالشركة. وأوصى غوتشوني المتضررين باتخاذ خطوات لحماية هويتهم، مثل تغيير كلمة المرور واعتماد آلية للمصادقة متعددة العوامل، ومراقبة الحسابات المصرفية، أو الاشتراك في خدمة مراقبة الويب المظلم أو تجميد الحسابات الائتمانية.

المنصة السحابية "سنوفلايك"

 رغم عدم ذكرها في البيان الرسمي، أكد مصدر مطلع أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى البيانات عبر منصة "سنوفلايك" للحوسبة السحابية، التي تعرضت لموجة سرقة بيانات في الآونة الأخيرة. وتثير هذه المعلومات مخاوف إضافية حول أمن البيانات السحابية وإمكانية استغلالها لأغراض خبيثة.

تحقيقات وزارة العدل

 أعلنت وزارة العدل أنها تحقق في الحادث لضمان حماية المستخدمين ومنع تكرار مثل هذه الاختراقات في المستقبل. ومن المتوقع أن تركز التحقيقات على كيفية حدوث الاختراق ومن يقف وراءه، وهل يمكن أن يكون له ارتباط بأي جهات سياسية أو حكومية تهدف إلى التدخل في العملية الانتخابية.

مع اقتراب الانتخابات الأمريكية، يتزايد القلق بشأن أمان البيانات وحمايتها من الاستغلال السياسي. بينما تواصل AT&T والسلطات التحقيق في هذا الاختراق الكبير، يبقى على المستخدمين اتخاذ تدابير لحماية بياناتهم الشخصية واليقظة تجاه أي محاولات مشبوهة للتأثير عليهم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لمكاسب أسبوعية 3% بدفعة من بيانات وظائف أمريكا وتوتر الشرق الأوسط

استقرت أسعار النفط يوم الجمعة وتتجه نحو تسجيل زيادة أسبوعية تفوق ثلاثة بالمئة إذ هدأت بيانات وظائف في الولايات المتحدة من مخاوف الطلب، في حين استمر القلق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بشكل طفيف بمقدار سنت واحد إلى 79.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش. كما زادت أيضا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات إلى 76.27 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات أن عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة لإعانة البطالة انخفض بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مما أشار إلى أن مخاوف تتعلق بضعف سوق العمل مبالغ فيها ومما أدى بدوره للتخفيف من مخاوف الركود.

وارتفع الدولار بدفعة من تلك البيانات. وقوة الدولار تقلل في العادة من أسعار النفط لأنها تزيد من تكلفته على حائزي العملات الأخرى.

وكثفت القوات الإسرائيلية ضرباتها الجوية على قطاع غزة يوم الخميس مما أسفر عن مقتل 40 على الأقل وفقا لتقديرات مسعفين مع استمرار المعارك مع مسلحين تقودهم حركة حماس.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى (إيه.إن.زد) "واصل النفط الخام التعافي من هبوطه الأحدث في ظل تركيز الأسواق على المخاطر الجيوسياسية المتصاعدة".

كما قدمت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بعض الدعم عندما أعلنت حالة القوة القاهرة في حقل الشرارة النفطي اعتبارا من يوم الأربعاء، وذكرت أنه جرى خفض إنتاج الحقل تدريجيا بسبب احتجاجات.

مقالات مشابهة

  • قراصنة مرتبطون بإيران يستهدفون مسؤولين أميركيين قبل الانتخابات
  • النفط يتجه لمكاسب أسبوعية 3% بدفعة من بيانات وظائف في أمريكا
  • النفط يتجه لمكاسب أسبوعية 3% بدفعة من بيانات وظائف أمريكا وتوتر الشرق الأوسط
  • باحثون: قراصنة يستهدفون مسؤولين أميركيين قبل الانتخابات
  • "مايكروسوفت" تتهم إيران بـ "التدخل" في الانتخابات الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 47 سنتا ليبلغ 76.75 دولار
  • مخزونات الخام الامريكية تدفع أسعار النفط الى المنطقة الخضراء
  • أسعار النفط ترتفع 0.3% في ظل انخفاض حاد بمخزونات الخام الأمريكية
  • اتهام X باستخدام بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي لتدريب Grok
  • رئيس جزر القمر يمنح ابنه صلاحيات واسعة النطاق تشمل تقييم الوزراء