كأس السوبر الإفريقي.. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة الإفريقية، صوب مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والتي تحتضن كأس السوبر الإفريقي، بين العملاقين الأهلي والزمالك، وذلك بعد أن نجح القطبين في فرض السيطرة والهيمنة على القارة السمراء.

السعودية تستضيف السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

وكان قد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، مساء اليوم الجمعة، إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية.

وأشار كاف في بيان رسمي إلى إقامة اللقاء بين قطبي الكرة المصرية يوم 27 سبتمبر المقبل في العاصمة السعودية الرياض، وأوضح أنه سيتم تحديد ملعب المباراة وتوقيتها في وقت لاحق.

الأهلي والزمالك

وتستضيف السعودية كأس السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي بعد إقامة نسخة العام الماضي في مدينة الطائف.

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في السوبر الإفريقي

وكان قد توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2024/2023، عقب الفوز على الترجي بهدف نظيف، وذلك على أرضية ستاد «القاهرة الدولي» معقل المارد الأحمر، ليواصل المارد الأحمر، التربع على عرش القارة السمراء، عقب الفوز على نظيره الترجي التونسي، ليواصل المارد الأحمر فرض السيطرة والهمينة على عرش القارة السمراء.

حسين الشحات نجم الأهلي

بينما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية خلال النسخة الماضية، على حساب فريق نهضة بركان المغربي، وذلك عقب الهزيمة ذهابًا في بركان بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز إيابًا على أرضية ستاد القاهرة الدولي بهدف أحمد حمدي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك «خارج الديار» قبل السوبر الإفريقي

وجاء تاريخ مواجهات القطبين خارج الديار على النحو التالي

1- الزمالك فاز على الأهلي بهدف نظيف، في السوبر الإفريقي وكان في نسخة 1993، في لقاء أقيم بمدينة جوهانسبرج في دولة جنوب أفريقيا.

2- الأهلي فاز على الزمالك بنتيجة (3-2) في عام 2015، في لقاء أقيم بينهما في السوبر المصري على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات.

3- الزمالك فاز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) في السوبر المصري نسخة 2016 الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

4- الزمالك فاز على الأهلي بركلات الترجيح مرة آخرى، بنتيجة (4-3) في السوبر المصري 2019 الذي أقيم على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

5- الأهلي فاز على الزمالك في السوبر المصري عام 2021 بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات.

6- الأهلي فاز على الزمالك في كأس مصر بالسعودية على ملعب الأول بارك، شهر مارس الماضي، بنتيجة (2-0).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي والزمالك الاهلي الاهلي والزمالك الزمالك السعودية السوبر الإفريقي السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك السوبر الافريقي تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك مباراة السوبر الإفريقي کأس السوبر الإفریقی فی السوبر المصری الأهلی والزمالک على ملعب فاز على بن زاید

إقرأ أيضاً:

الأهلي يقدم التعازي في وفاة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي

نعى النادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، والإدارة التنفيذية، ببالغ الحزن والأسى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأسبق، الذي وافته المنية، داعين المولى - عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، ويلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

الأهلى 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف اليوم الجمعة، وفاة رئيسه السابق الكاميروني عيسى حياتو. 
 

وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف، في بيان، عبر الموقع الرسمي، إنه حزين لوفاة حياتو الذي قاد الاتحاد الأفريقي في الفترة من 1988 إلى 2017.


وتضمن البيان، نعي موتسيبي، الذي أعرب عن خالص التعازي الشخصية وتعازي الاتحادات الأعضاء في الكاف بعد وفاة عيسى حياتو".

مقالات مشابهة

  • الأهلي يقدم التعازي في وفاة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي
  • الرئيس التونسي: لن نسمح بوجود أشخاص خارج القانون في البلاد
  • علي ماهر يراجع خطة مباراة البنك الأهلي قبل صدام الليلة
  • البنك الأهلي ضد المصري في صدام ناري بـ كأس مصر اليوم
  • محمد عاطف يحصل على لقب الأفضل فى لقاء زد والزمالك
  • تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة قبل لقاء الليلة بالدوري
  • ليلة تتويج الأحمر.. تاريخ مواجهات الأهلي وسموحة في الدوري الممتاز
  • موعد مباراة الزمالك و زد إف سي اليوم والقناة الناقلة والمعلق
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مواجهتي الأهلي والزمالك اليوم
  • 3 عروض محلية لـ ناصر منسي والزمالك يرحب