أكدت الخارجية الفلسطينية، أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال دليل جديد يؤكد أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

الهلال الأحمر الفلسطيني: مجزرة المواصي تؤكد أنه لا مكان آمن بغزة (فيديو) عاجل| مصدر رفيع المستوى: مصر تُحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي بغزة

وطالبت الخارجية الفلسطينية، الدول التي ما زالت تدعم إسرائيل في حربها بالضغط عليها لإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأدانت مصر بأشد العبارات، اليوم السبت، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس المليئة بالنازحين، بما أدي لإستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء.

وطالبت، مصر، إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزامًا بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مشددةً على أن تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات.

وأكدت مصر على أن تلك الانتهاكات المستمرة فى حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حاليًا للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولى مخزٍ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الخارجية الفلسطينية الشعب الفلسطيني الجهود المبذولة أرواح المواطنين قصف اسرائيل دعم إسرائيل فضائية القاهرة الإخبارية المواطنين الفلسطينيين المدنيين الفلسطينيين منطقة المواصي

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: مجزرة "مدرسة التابعين" فصل من جرائم الاحتلال لذبح المدنيين وتهجيرهم

صفا

شددت لجان المقاومة في فلسطين، صباح السبت، على أن المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي خلال أداء النازحين صلاة الفجر بمدرسة التابعين بحي الدرج في مدينة غزة، حلقة وفصل من فصول جرائمه التي ينفذها من أجل إبادة وذبح المدنيين العزل تهجيرهم من أرضهم.

وقالت لجان المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن "قتل العشرات من النازحين خلال أداء صلاة الفجر في مدرسة التابعين تم عبر استخدام الأسلحة والصواريخ الأمريكية التي أرسلت لجيش الاحتلال الفاشي من أجل ذبح أبناء شعبنا".

وأكدت اللجان أن دماء الشهداء، الذين يقتلهم النفاق الدولي العالمي والتخاذل العربي والإسلامي والسلاح الأمريكي، ستظل وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء وعلى توحش الإدارة الأمريكية والغرب الظالم الذي ينفذ مخططات الحركة الصهيونية العالمية.

ووجهت لجان المقاومة النداء للمواطنين في القدس والضفة والداخل المحتل والشتات للنفير العام وتصعيد الثورة والمقاومة انتصارا لدماء أبناء شعبنا في قطاع غزة وتنفيذ العمليات القوية والنوعية ضد جنود العدو وقطعان مستوطنيه النازيين.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

مقالات مشابهة

  • لجان المقاومة: مجزرة "مدرسة التابعين" فصل من جرائم الاحتلال لذبح المدنيين وتهجيرهم
  • المفتي: تصريحات وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الفلسطينيين «مشينة»
  • الخارجية الفرنسية تتراجع عن إدانة سموتريتش وتحريضه على تجويع الفلسطينيين
  • الخارجية الفلسطينية تدين تصريح سموتريتش وتعتبره اعترافا صريحا بتبني سياسة الإبادة الجماعية
  • شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: ما يحدث بحق المعتقلين الفلسطينيين تعبير واضح عن فشل المجتمع الدولي
  • الاحتلال الإسرائيلي يصدر قراراً بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى
  • منظمة التعاون الإسلامي: استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة
  • منظمة التعاون الإسلامي تحذر استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة
  • نائب وزير الخارجية: اغتيال هنية انتهاك صارخ لسيادة إيران
  • نائب وزير الخارجية: اغتيال إسماعيل هنيه انتهاك لسيادة إيران