غزة - صفا

أكد المكتب الإعلامي الحكومي، يوم السبت، أنّ نشر الاحتلال الإسرائيلي أخبارًا زائفة وشائعات لا أساس لها من الصحة حول استهداف قيادات فلسطينية يهدف إلى حرف الأنظار عن الجريمة المروّعة التي ارتكبها في مواصي خانيونس ومحاولة فاشلة منه لتبرير المذبحة الفظيعة والتي راح ضحيتها حتى الآن 71 شهيداً و289 جريحا ومصاباً.

وقال المكتب الإعلامي، في تصريح وصل وكالة "صفا":"إنّ الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة التضليل بشكل متكرر منذ بدء حرب الإبادة الجماعية، وذلك في محاولة منه للتغطية على فشله وعلى جرائمه التي يرتكبها بحق المدنيين والنازحين وخاصة بين صفوف الأطفال والنساء".

ودعا وسائل الإعلام المختلفة والإعلاميين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر الشديدين، والانتباه جيداً خلال عملية إعداد ومعالجة الأخبار والتقارير الصحفية والإعلامية حول مثل هذه المجازر، وعدم الانجرار وعدم تداول رواية الاحتلال الكاذبة التي يريد من ورائها استخدام وسائل الإعلام للتغطية على جرائمه الوحشية بحق المدنيين والنازحين.

وأدان المكتب الإعلامي استخدام الاحتلال الإسرائيلي أساليب التضليل الإعلامي ونشر الأخبار الزائفة والشائعات والأكاذيب في محاولة لحرف الأنظار عن جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين، وتحميلهم مسؤولية استخدام أسلوب التضليل الإعلامي كوسيلة لحرف أنظار الرأي العام عن الحقيقة وسرد روايات مفبركة وغير صحيحة.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة، كما نطالبهم بملاحقة الاحتلال قانونياً لوقف هذه المهزلة التي تحاول تضليل الرأي العام.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة الاحتلال الإسرائیلی المکتب الإعلامی

إقرأ أيضاً:

الجهاد الإسلامي: اختيار صلاة الفجر موعدا للمجزرة يؤكد نية الاحتلال إيقاع أكبر عدد من الشهداء المدنيين

صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي، صباح يوم السبت، إن اختيار الاحتلال توقيت موعد صلاة الفجر لتنفيذ المجزرة الرهيبة، ضد النازحين بمدرسة التابعين، يؤكد أن لديه النية لإيقاع أكبر عدد ممكن من الشهداء في صفوف المدنيين بمن فيهم الأطفال وكبار السن.

وأشارت حركة الجهاد، في تصريح وصل وكالة "صفا" إلى أن الذرائع التي يقدمها جيش الاحتلال النازي لتدمير المدارس ذاتها التي استخدمها لتدمير المستشفيات من قبل وثبت كذبها.

وشددت على أن استمرار الاحتلال باستهداف المدارس وتجمعات النازحين ومراكز الإيواء دليل على أنه يخوض حرب إبادة ضد الشعب في قطاع غزة، وأنه لم يكن ليستمر في جرائمه لولا الغطاء الأمريكي والدعم الذي توفره إدارة بايدن له.

وأكدت حركة الجهاد أن تقاعس المؤسسات الدولية، وفي مقدمها المحاكم الدولية، في إعلان قادة الكيان مجرمي حرب وإصدار مذكرات باعتقالهم وفرض المقاطعة على الكيان، يساهم في تماديه بارتكاب المزيد من المجازر.

وفجر اليوم السبت، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين، في حي الدرج بمدينة غزة وسط القطاع، أثناء أداء صلاة الفجر.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن أكثر من 100 ارتقوا وأصيب العشرات بعد استهدافهم من الاحتلال خلال تأديتهم صلاة الفجر، مشيرا إلى مواصلة الطواقم الطبية والدفاع المدني وفرق الإغاثة والطوارئ انتشال جثامين الشهداء.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الإسلامي: اختيار صلاة الفجر موعدا للمجزرة يؤكد نية الاحتلال إيقاع أكبر عدد من الشهداء المدنيين
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي (شاهد)
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي
  • توضيح من المكتب الإعلامي للرئيس ميقاتي: ما أوردته جريدة الاخبار غير دقيق
  • الإعلام الحكومي: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 168 صحفيًا
  • ليبيا.. دعوة لآلية واضحة للإنفاق الحكومي
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين جراء قصف المدارس ومراكز الايواء بغزة إلى 1050
  • الاحتلال الإسرائيلي يصدر قراراً بمنع الشيخ عكرمة صبري من دخول المسجد الأقصى
  • نائب وزير الخارجية: اغتيال هنية انتهاك صارخ لسيادة إيران
  • نائب وزير الخارجية: اغتيال إسماعيل هنيه انتهاك لسيادة إيران