استقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية برئاسة فضيلة الدكتور سيف رجب قزامل رئيس فرع المنظمة بالغربية، في إطار جهود التعاون المشترك في مجال التوعية الجماهيرية ونشر الفكر الوسطى المستنير والحفاظ على سلامة الأفراد والمجتمعات ومحاربة الظواهر السلبية التي تهدد أمن المجتمع واستقراره.

حضر اللقاء فضيلة الدكتورة بديعة الطملاوي العميد الأسبق لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية عضو خريجي الأزهر، فضيلة الشيخ محمد عبد الموجود وكيل وزارة وزارة الأوقاف الأسبق عضو خريجى الأزهر، الدكتور حسن عيد مدرس الفقه المقارن بشريعة طنطا، الشيخ حسين طلحة، مسئول العلاقات العامة بالفرع، الشيخ إسماعيل أبوالهيثم مدير عام سابق بمجمع البحوث الإسلامية، سعيد صقر منسق عام بالفرع، إيهاب زغلول المنسق الإعلامي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف فرع الغربية.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك والتنسيق بما يخدم الجانب التوعوي والمشاركة المجتمعية في قضايا المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية التي تهدد أمن وسلامة المجتمع وتطرق الحوار الي دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطى المستنير ومحاربة الأفكار الهامة وحماية المجتمع والخدمات التي يقدمها فرع المنظمة في المجال التثقيفي ودعم أواصر المحبة والسلام وبناء المجتمع.

وأكد الحضور على تحقيق مزيد من الجهد ومشاركة القوي الناعمة في تحقيق مايرمو إليه المجتمع وتنفيذ عدد من الندوات والفاعليات بالجهات المحلية وكافة المؤسسات للتوعية وتفهيم الناس أمور الدين الصحيحة وغرس قيم السماحة والاعتدال والفكر الذي يحث على العطاء والإنتماء وحب الوطن و يتماشى مع متطلبات العصر الآني وحاجات الناس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بحث سبل التعاون المشترك تقديم التهنئة محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

لبحث أوجه التعاون.. محافظ قنا يستقبل وفد من مؤسسة مصر الخير

 

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور محمد رفاعى الرئيس التنفيذى للمؤسسة، لمناقشة أوجه التعاون مع المؤسسة لتنفيذ عدد من المشروعات التكاملية والمتنوعة وتمويل عدد من المشروعات الخدمية لزيادة آفاق التنمية المستدامة بالمحافظة خلال  الفترة المقبلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة، والدكتورة حنان درباشى رئيس قطاع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، والأستاذ خالد عمران المدير الاقليمي لمؤسسة مصر الخير لمحافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر.

أشاد محافظ قنا،  بدور منظمات المجتمع المدني فى رفع المعاناة عن غير القادرين جنبا إلى جنب مع الحكومة،  واثني علي ما تقدمه مؤسسة مصر الخير من دعم للأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع المحافظة فى كافة المجالات، متمنيا مزيد من التواصل والتعاون وتقديم الخدمات لأهلنا في محافظة قنا خلال الفترات القادمة.

وأضاف "عبد الحليم" إنه تم بحث سبل التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال المرحلة المقبلة فيما يخص تطوير  قرية دندرة وتنفيذ مشروع رفع كفاءة القرية لتصبح مقصد للسياحة الريفية لإعادة وضع محافظة قنا علي خريطة السياحة العالمية، خاصه  لما تمتلكه قريه دندرة  من أكبر معبد فرعوني مكتمل  بألوانه الزاهية والمميزة التي يمكن أن تجذب السائحين من مختلف بلدان العالم.

و أستعرض الرئيس التنفيذى لمؤسسة مصر الخير نشاط المؤسسة بمحافظة قنا،  وكذا الأنشطة التي ستقوم بها المؤسسة في الفترة القادمة من مشروعات تكاملية ومتنوعة وتعليم مجتمعى وتيسير زواج الفتيات غير القادرات وشراكة المؤسسة مع الجهات الأخرى في القرى الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • رئيس التنظيم والإدارة يستقبل ممثل "اليونسيف" في مصر ويبحثان التعاون المشترك
  • رئيس التنظيم والإدارة يستقبل ممثل اليونسيف في مصر ويبحثان التعاون المشترك
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عُمان
  • ختام الدورة التدريبية الـ 23 لأئمة وواعظات ليبيا بالقاهرة
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد هيئة الاستثمار سبل التعاون المشترك
  • لبحث أوجه التعاون.. محافظ قنا يستقبل وفد من مؤسسة مصر الخير
  • انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة بمحافظة الغربية
  • أبوالنصر يستقبل مدير عام منطقة أسيوط للشركة المصرية للاتصالات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد السفارة الهولندية لبحث سبل التعاون
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير عام منطقة أسيوط للشركة المصرية للاتصالات