برر القيادي في حركة "فتح" منير الجاغوب، مجزرة المواص غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 71 شهيدا على الأقل بصواريخ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الجاغوب خلال تصريحات أدلى بها لقناة "الحدث" التابعة لقناة "العربية" السعودية، أن "اختباء قيادات حماس بين المدنيين" هو ما دفع الاحتلال لارتكاب المجزرة.



بدورها، هاجمت حركة "حماس" بشدة التصريحات التي أدلها بها الجاغوب، معتبرة أن الناطق باسم "فتح" يروج بكل وضوح لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت الحركة على لسان الناطق باسمها جهاد طه في بيان رسمي، ما تحدث به الجاغوب على فضائية "الحدث" التابعة، وقالت "حماس" في بيانها إن تصريحات الجاغوب "تروّج لرواية الاحتلال الكاذبة وتتساوق معها، في الزعم زوراً وبهتاناً بوجود قيادات من القسام والمقاومة بين المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس، والتي تعرضت لمجزرة مروّعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين العزّل".

وأضافت أن ما قاله الجاغوب هو "تبرير قبيح لجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبها بحق الأطفال والنساء".

وهاجمت "حماس" الجاغوب بشدة قائلة إن "التماهي مع روايات الاحتلال المجرم، وتبنّيها والترويج لها، هو خدمة مجانية للاحتلال، وضربٌ للمبادئ الوطنية والأخلاقية، وتنكرٌ لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا، الذي يواجه في غزة والضفة والقدس، حرب إبادة وحشية، تتطلب أقصى مستويات الوحدة والتكاتف لصدها".

وتابعت "ندعو حركة فتح لإدانة ورفض هذه التصريحات اللا وطنية، والعمل على ضبط ومساءلة من يُطلقها ووقف ترويجه لروايات الاحتلال الكاذبة، والاصطفاف مع شعبنا في معركته الفاصلة وصموده في وجه هذه الهجمة الهمجية التي تستهدف وجوده على أرضه".

ولاقت تصريحات الجاغوب سخطا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دعا ناشطون إلى ضرورة محاسبته من قبل "فتح".


كما استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تصريحات الجاغوب،  قائلا إن الأخير تحدث برواية الاحتلال على أنها رواية صحيحة جازمة، ووجه اللوم للمقاومة وفق أخبار كاذبة وشائعات وروايات إسرائيلية خلال ظهوره على قناة العربية.

وقال إن "هذا السلوك مرفوض وخارج عن الصف الوطني الفلسطيني، وإنه من المعيب أن يصطف الجاغوب وهو يمثل تنظيم فلسطيني إلى جانب الاحتلال في روايته ضد تضحيات شعبنا الفلسطيني ومواصلة تبرير جريمة الاحتلال في مواصي خان يونس بتبنٍ كامل لأكاذيب الاحتلال".

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي الجاغوب إلى التراجع، كما دعا "جميع وسائل الإعلام وكل الزملاء الصحفيين والإعلاميين إلى عدم الانجرار وراء رواية الاحتلال الكاذبة وتهميش من يتبناها ويروّج لها ومن يبرر جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني".

وظهر السبت، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على منطقة المواص في خانيونس جنوبي قطاع غزة، مخلفا 71 شهيدا ومئات الجرحى، وهي المنطقة التي زعم قبل أيام فقط أنها "آمنة"، وطلب سكان محافظتي غزة والشمال بالتوجه إليها.

القيادي في فتح منير الجاغوب يبرر جرائم الاحتلال في غزة ويتهم حماس بإخفاء قادتها بين المدنيين. pic.twitter.com/pAgLUAy39Q

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) July 13, 2024

استمع لهذا الحديث دون أن ترى من هو المتحدث.
هل هذا المتحدث يحمل موقف وطني؟ وهل هنالك فرق بين خطابه وخطاب الاحتلال الاسرائيلي؟
المتحدث هو القائد في حركة فتح منير الجاغوب. pic.twitter.com/LQ4Lq0XyO5

— محمد حامد العيلة || Mohammed H. Alaila (@Moh_Aila) July 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خانيونس غزة المواصي الفلسطيني فلسطين غزة خانيونس رفح المواصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، في خبرًا عاجل، بأن جيش الاحتلال استهدف سيارة بداخلها سامر الحاج القيادي في كتائب القسام والمقيم في محيط مخيم عين الحلوة بالجنوب اللبناني.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، باستشهاد القيادي في حركة حماس داخل مخيم عين الحلوة سامر الحاج، بعد استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارته، بالقرب من حسبة صيدا عند مدخلها الجنوبي.

وقالت الوكالة اللبنانية: "على الفور، هرعت إلى المكان سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية".

استهداف قيادي بحماس

من ناحية أخرى، استشهد 14 فلسطينيا على الأقل بينهم صحفيان وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جراء غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء متفرقة في المدينة.

واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر بمنطقة التحلية وسط خان يونس، بينهم الزميل الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر.

واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال يستهدف بلدة في جنوب لبنان بصاروخي «جو - أرض»

إصابتان جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة "التابعين" تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • "لجنة المتابعة" تدعو شعبنا لتصعيد المقاومة ردًا على مجزرة "التابعين"
  • الفصائل تدعو شعبنا لتصعيد المقاومة ردًا على مجزرة "التابعين"
  • الرئاسة الفلسطينية: مجزرة مدرسة «التابعين» تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا
  • بيان وقح لجيش الاحتلال يبرر من خلاله مجزرة مدرسة التابعين .. تفاصيل
  • حماس: مجزرة "مدرسة التابعين" استمرار للإبادة وتصعيد خطير غير مسبوق
  • مجزرة حي الدرج.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في قصف للاحتلال (شاهد)
  • فتح: مجزرة مدرسة التابعين ذروة الإرهاب والإجرام
  • استشهاد القيادي بحركة حماس سامر الحاج في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني
  • مجزرة في مخيم البريج / شاهد