توقع محلل طقس بالمركز الوطني للأرصاد، عقيل العقيل، أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع المقبل، حيث ستبدأ في الانخفاض تدريجيا.

وقال العقيل، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الإخبارية"، "مع نهاية الأسبوع المقبل تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرى".

وأضاف أن حدة درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض على الساحل الشرقي للمملكة اليوم، كما تخفض أيضًا على منطقة الرياض.

فيديو | موجة شديدة الحرارة على أجزاء من الشرقية والرياض..

محلل طقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل: متوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.. وموجة أخرى تبدأ نهاية الأسبوع المقبل #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/DrcJb7fmDB

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 13, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأرصاد درجات الحرارة أخبار السعودية عقيل العقيل الأسبوع المقبل درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المصطافين بسواحل البحر المتوسط (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار خلال الأيام الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجة أو درجتين ولا يوجد أر ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة،وكلن نسب الرطوبة ما زالت مرتفعة بشكل كبير وتتجاوز 90-95% على المناطق الساحلية و80-85% بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، وهو ما يجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء ودرجات الحرارة أمطار وسيول بهذه المحافظات.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء وتحذر من الساعات المقبلة

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الأجواء شديدة الحرارة رطب نهارًا بمعظم المحافظات الداخلية، حارة رطبة نهارًا على السواحل الشمالية، مائلة للحرارة رطبة ليلًأ على أغلب المحافظات، موضحة أن البحر المتوسط مؤهل لكافة أعمال الصيد والتنزه، محذرة من التعمق داخل البحر المتوسط، وأن نتواجد بمكان بالقرب من الشواطئ.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، مؤكدة أنه مازالت حالة عدم الاستقرار في المحافظات الجنوبية مستمرة، والمصحوبة بأمطار غزيرة تستمر لليوم السابع على التوالي، وهي أمطار متفاوتة الشدة ورعدية، وقد تؤدي لتشكل السيول نتيجة لطبيعة هذه المناطق الجبلية، وقد تستمر حتى الأحد المقبل على الأقل. 

مقالات مشابهة

  • أمطار تصل لحد السيول وارتفاع الحرارة.. تفاصيل الطقس حتى الخميس
  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة في المناطق الجبلية
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء معتدلة ليلاً
  • العقيل: سيستمر هطول الأمطار الغزير حتى نهاية الأسبوع المقبل على مكة وعسير وجازان
  • بدرجات الحرارة.. بيان مهم من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى
  • بعد ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 3 إلى 5 درجات
  • الأرصاد تحذر المصطافين بسواحل البحر المتوسط (فيديو)
  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة في المناطق الغربية والساحلية