أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم أن معظم الترشيحات تصب لمصلحة منتخب إسبانيا في حسم بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، والفوز بكأسها بتخطي عقبة منتخب إنجلترا في النهائي المقرر مساء غدٍ الأحد، إلا أن موقع «جول العالمي» يرى أن «الأسود الثلاثة» قادر على تحقيق المفاجأة والفوز على أقوى منتخب في البطولة لعباً ونتائج، ولكن الأمر يتطلب توافر بعض النقاط لوضع نهاية لـ 58 عاماً من المعاناة كروياً، والحرمان من الألقاب الكبرى منذ الفوز بكأس العالم 1966.


وأهم هذه النقاط من وجهة نظر الموقع، تحجيم دور رودري رمانة ميزان منتخب إسبانيا وأهم لاعب في المنظومة التكتيكية التي ينتهجها لويس دي لافوينتي المدير الفني.. رودري يقود اللعب من منتصف الملعب، مثلما كان يفعل طوال الموسم مع ناديه مانشستر سيتي، كما أنه لم يخسر مع منتخب بلاده منذ مارس 2023، مثلما لم يخسر أيضاً مع السيتي إلا مباراة واحدة في نوفمبر 2022.
ويقول الموقع إن منتخب إنجلترا يضم 3 لاعبين من السيتي «كايل ووكر وفيل فودين وستونز» يتدربون مع رودري يومياً، ومن الممكن أن يكونوا على دراية بنقاط ضعفه، وهناك أيضاً كوبي ماينو لاعب مانشستر يونايتد، الذي استطاع أن يوقف خطورة رودري عند مواجهة الفريقين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم المنتهي، بل وسجل ماينو هدف الفوز.
والنقطة الثانية، محاولة التماسك لحين الوصول إلى ركلات الترجيح، بعد أن كانت هذه الركلات «عقدة» إنجليزية تسببت في خروج «الأسود الثلاثة» من أكثر من بطولة كبرى، بل وامتدت العقدة إلى أيام كان ساوثجيت المدير الفني الحالي لاعباً في «يورو 1996»، وقد أثبت الإنجليز خلال هذه البطولة المقامة على الأراضي الألمانية إجادتهم لركلات الترجيح.
والنقطة الثالثة، الاستفادة على أفضل وجه من «دكة البدلاء»، والدفع باللاعب المناسب في التوقيت المناسب، مثلما حدث في مباراة هولندا، حيث أدى دخول كول بالمر وأولي واتكينز إلى تحقيق الفوز بعد التعادل 1-1، حيث صنع بالمر هدف الفوز لواتكينز.
النقطة الرابعة ضرورة إحكام الرقابة على الجناحين لامين يامال ونيكوويليامز، والنقطة الخامسة والمهمة أن يكون ساكا وبيلينجهام وفودين وكين في أفضل مستوياتهم الفنية والبدنية والذهنية.

أخبار ذات صلة في «اليورو».. الطريق «الأصعب» يقود إلى «الكأس»! لامين يامال يرفض المقارنة مع ميسي!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس أمم أوروبا منتخب إنجلترا منتخب إسبانيا

إقرأ أيضاً:

من الاتحاد إلى إنجلترا.. زميل بنزيما يقترب من التوقيع لـ "نيوكاسل"

تستعد قلعة نادي اتحاد جدة السعودي، لمغادرة أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد وصول عرضا من فريق نيوكاسل الإنجليزي، لضمه في الفترة الحالية.

وتسعى إدارة العميد، للتحرك هذا الصيف بشكل سريع وقوي لتدعيم صفوف الفريق بصفقات أوروبية جديدة، بعد الموسم الكارثي الذي قدمه الفريق في الموسم الماضي.

- لويس فيليبي يقترب من الماكبايس

وأكد فيليب سيلفا، الصحفي البرازيلي الموثوق، عن وجود تطورت جديد في مستقبل مدافع الاتحاد فيليبي لويس هذا الصيف بعد اهتمام نيوكاسل.

تغييرات مفاجئة في تشكيل الزمالك المتوقع أمام زد بدوري نايل عاجل.. المصري البورسعيدي يستهدف ضم حاوي الزمالك

وكتب سليفا في تغريدة عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعى «إكس» أن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، يرغب في التعاقد مع مدافع الاتحاد.

وواضلل الصحفي الموثوق في تغريدته، أن مدافع الاتحاد، المدافع البرازيلي يثير إعجاب الجميع داخل نيوكاسل الإنجليزي، ومن المتوقع التحرك لضم اللاعب.

ويذكر أن يرتبط فيليبي مع نادي الاتحاد بعقد يمتد حتر حتى 30 يونيو 2026، وتصل قيمة اللاعب في الموسم الحالي 13 مليون يورو.
 

مقالات مشابهة

  • صخرة برشلونة يحسم موقفه من الرحيل عن البلوجرانا
  • ستيرلينج يكشف عن طموحه قبل انطلاق الموسم الجديد
  • جوارديولا يكشف رأيه في تدريب إنجلترا
  • إسبانيا عقدة فرنسا الأبدية في 2024.. إحصائية مميزة عقب التتويج بالميدالية الذهبية
  • إسبانيا تُتوج بذهبية الأولمبياد بعد الفوز بخماسية على فرنسا
  • منتخب إسبانيا يحصد ذهبية منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على فرنسا 5-3 في المباراة النهائية
  • إسبانيا تتوج بذهبية كرة القدم بأولمبياد باريس
  • من الاتحاد إلى إنجلترا.. زميل بنزيما يقترب من التوقيع لـ "نيوكاسل"
  • الاتحاد الأوروبي يعاقب ثنائي منتخب إسبانيا رودري وموراتا لهذا السبب
  • "يويفا" يوقف نجوم إسبانيا بعد التتويج بـ يورو 2024