الثورة نت/
اعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم وصول 71 شهيدا وأكثر من 289 مصابا بعضهم في حالة خطرة إلى مجمع ناصر الطبي إثر قصف العدو مخيمات النازحين بخان يونس.
وقالت الوزارة وفقا لوكالة معا الفلسطينية “عاجزون عن تقديم الخدمات الطبية في مستشفى ناصر بخانيونس بسبب العدد الكبير من الجرحى”.

واعلن المتحدث باسم المديرية العامة للدفاع المدني محمود بصل: استشهاد أحد عناصرنا وإصابة ثمانية آخرين بعد إستهداف إسرائيلي لمنزل سكني مرة أخرى أثناء عمل الطواقم على إنقاذ المواطنين من داخل المنزل وسط مدينة خان يونس.


واضاف الدفاع المدني ان حجم القصف الكبير الذي استهدف به الاحتلال أماكن وخيام النازحين يصعب الوصول إلى العديد من الجثامين والجرحى.

وتأتي هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.
وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة أن الطواقم الإغاثية تواصل انتشال عشرات الشهداء والمصابين من موقع القصف، وشدد على أن المستشفيات غير قادرة على استيعاب هذا العدد من الجرحى.

وادان المكتب الحكومي بغزة ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ادان اصطفاف الإدارة الأميركية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.
وحمل المكتب الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

8 شهداء في قصف الاحتلال خيام النازحين بخان يونس

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على خيام النازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة اليوم إلى 8 شهداء.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بانتشال ثمانية شهداء والعديد من الجرحى من خيام النازحين، التي تعرضت لقصف من الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة خان يونس.
أخبار متعلقة وزير الخارجية المصري يبحث التصعيد في المنطقة مع قائد البحرية الأوروبية بالبحر الأحمراليمن.. وفاة 15 شخصًا في تعز جراء الأمطار والسيول .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 8 شهداء في قصف الاحتلال خيام النازحين بخان يونس- رويترز
وذلك بالتزامن مع مواصلة مدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية للمدينة، مجبرة سكان تلك المناطق على النزوح منها مجددًا.

مقالات مشابهة

  • مصر تُعقّب على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة التابعين بغزة
  • اليمن يدين المجزرة الوحشية بحق النازحين فجر اليمن
  • عاجل| تفاصيل صادمة للمذبحة التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة "التابعين" بغزة
  • 16 شهيدا بينهم صحفيان في خان يونس وغزة
  • استشهاد 14 فلسطينيا بينهم صحفيان في مجازر جديدة ارتكبها العدو في خان يونس
  • «الإصلاح والنهضة» يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإبادة الجماعية في غزة
  • سخط عالمي على دعوة سموتريتش لاستكمال مشروع الإبادة الجماعية
  • السلطة الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش
  • 8 شهداء في قصف الاحتلال خيام النازحين بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف تجمعا للمدنيين بخان يونس