تغير المناخ يلهب الأرض.. الشهر الماضي الأكثر سخونة في التاريخ.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ارتفاع درجات الحرارة الأرض التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

الشهر الماضي ثاني أعلى أشهر يوليو حرارة على الإطلاق

 قالت خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إن الشهر الماضي هو ثاني أعلى شهور يوليو ارتفاعا في درجات الحرارة على الإطلاق.

وشهد يوليو 2024 متوسط درجة حرارة عالمية قدره 16.91 درجة مئوية، وهو أقل بمقدار 0.04 درجة مئوية من متوسط درجة الحرارة في يوليو 2023، الذي يعد حاليا الشهر الأكثر حرارة على الإطلاق.

وحتى يونيو 2024، كانت درجات الحرارة الشهرية قد كسرت الأرقام القياسية كل شهر منذ مايو 2023.

وقالت سامانثا بورجيس نائب مدير خدمة كوبرنيكوس للتغير المناخي : لم يتغير السياق العام، مناخنا يستمر في الاحترار، فالتأثيرات المدمرة لتغير المناخ بدأت قبل عام 2023 وستستمر حتى تصل الانبعاثات العالمية للغازات الدفيئة إلى صفر صافي.

أخبار ذات صلة جبل مبرح يسجل أقل درجة حرارة في الدولة 50 مليون إسفنجة تعاني «موجة الحر»

وخلال الفترة من أغسطس 2023 إلى يوليو 2024، كان متوسط درجة الحرارة العالمية أعلى بمقدار 1.64 درجة مئوية من المتوسط قبل الثورة الصناعية، وفقا لبيانات كوبرنيكوس.

وشهدت الأرض أسخن يومين على الإطلاق في يوليو الماضي، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية اليومية 17.16 درجة مئوية و17.15 درجة مئوية يومي 22 و23 يوليو.

وتجاوز متوسط درجة الحرارة في أوروبا في يوليو القيمة الشهرية من 1991 إلى 2020 بمقدار 1.49 درجة مئوية، مما جعله ثاني أكثر شهور يوليو حرارة منذ بدء تسجيل البيانات في أوروبا.

ووفقا للتقرير، كانت درجات الحرارة فوق المتوسط بشكل رئيسي في جنوب وشرق أوروبا، ولكن بالقرب من أو تحت المتوسط في شمال غرب أوروبا.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بيوت تحت الأرض تحمي أمازيغ تونس من قسوة المناخ
  • "تأثير تغير المناخ على الأمن المائي" محاضرة بثقافة الفيوم
  • تسارع معدل التضخم السنوي في ألمانيا
  • دراسة: حوالي ثلث سكان العالم عانوا من الليالي الحارة وهو أمر لا يخلو من عواقب صحية
  • «كوبرينكوس»: يوليو 2024 هو ثاني أكثر الشهور سخونة على الإطلاق على الأرض
  • الشهر الماضي ثاني أعلى أشهر يوليو حرارة على الإطلاق
  • تغير المناخ وأثره على البيئة.. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • بسبب الحرارة الشديدة .. العشرات من اليابانيين يصابون بضربة شمس
  • لمزاملة محمد صلاح.. ليفربول يضع عينه على بطل يورو 2024
  • أمطار الولاية الشمالية والمناخ