استقبل أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه اليوم السبت، نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، في أول لقاء تعريفي عقب تكليفه محافظًا للإسماعيلية، وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء ماهر كامل السكرتير العام المساعد للمحافظة، النائب حماد موسي عضو مجلس الشيوخ، وأعضاء مجلس النواب النائب أحمد عثمان ، النائبة آمال رزق الله، النائب أحمد البعلي، النائب أحمد دندش، النائب عصام دياب ، النائب سامي سليم، النائب محمد طلبة ، والنائبة رضوى جعفر ، و النائب رمضان إمام عضو مجلس الشيوخ.

وفي مستهل اللقاء، قدَّم نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ التهنئة لمحافظ الإسماعيلية على ثقة القيادة السياسية وتكليفه محافظًا للإسماعيلية، متمنين له التوفيق والسداد في مهمته.

ومن جانبه، أعرب "أكرم" عن اعتزازه بهذا اللقاء مع نواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، متمنيًا التعاون والعمل جنبًا إلى جنب لخدمة مواطني الإسماعيلية.

مضيفًا، أؤمن بأهمية العمل الجماعي لتعظيم النتائج والوصول بشكل أسرع لتحقيق الأهداف، وتلبية احتياجات موطني الإسماعيلية، ولا بد من تعظيم قيم المشاركة المجتمعية.

وتناول اللقاء عرض ومناقشة سُبل التعاون المشترك، لحل كافة المشكلات العامة التي يعانى منها المواطنين بالمحافظة، ودفع عجلة العمل للوصول بالإسماعيلية لمكانتها التي تستحقها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ يستقبل نواب الاسماعيليه عصام دياب أحمد عثمان حماد موسى امال رزق الله محافظ ا

إقرأ أيضاً:

نواب يناشدون الطلاب بالتوجه نحو كليات سوق العمل.. ويؤكدون: النجاح لا يُقاس بنوعية الكلية

وجه عدد من أعضاء مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "الفجر السياسي" رسائل هامة لطلاب الثانوية العامة عقب إعلان النتيجة، مؤكدين أن أن النجاح لا يُقاس بنوعية الكلية، بل بمدى تحقيق الذات والهدف المرجو من الدراسة في الكلية التي يلتحق بها الطالب، مناشدين الطلاب بالتوجه نحو الكليات التي توفر فرص عمل بعد التخرج، بدلًا من الالتحاق بكليات القمة التي أصبحت مكتظة بالطلاب.

 

النجاح لا يُقاس بنوعية الكليةجيهان البيومي 

في هذا السياق قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن هناك برامج تعليمية في الجامعات تهدف إلى تنمية قدرات الطلاب بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.


وأوضحت "البيومي" أن هذه البرامج تعتمد على دراسة شاملة لقدرات كل طالب، وتفضيلها على المسارات التقليدية، لافته إلى أن البرامج المتخصصة تلبي احتياجات سوق العمل، وتُفضَّل للطلاب القادرين على الانخراط فيها بدلًا من اتباع المسارات التقليدية.


وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الجامعات المصرية تتعاون مع الجامعات الأوروبية والشركات والمصانع لتدريب الطلاب خلال فترة دراستهم، مما يؤهلهم بشكل أفضل لسوق العمل.


ودعت الطلاب إلى التوجه نحو الكليات التي توفر فرص عمل بعد التخرج، بدلًا من الالتحاق بكليات القمة التي أصبحت مكتظة بالطلاب، مؤكده أن النجاح لا يُقاس بنوعية الكلية، بل بمدى تحقيق الذات والهدف المرجو من الدراسة في الكلية التي يلتحق بها الطالب.

 

الثانوية العامة ليست نهاية المطافالدكتورة ندى ثابت 

من جانبها هنأت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، طلاب الثانوية العامة الناجحين، متمنية لهم مستقبل مشرق يحققوا من خلاله آمالهم وطموحاتهم.


ووجهت رسالة للطلاب: "عزيزي طالب الثانوية العامة الحاصل على مجموع صغير.. إن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، لكنها بداية لمشوار طويل.. فكم من طالب لم يحصل على مجموع كبير لكنه أبدع في الكلية التي التحق بها وصار عظيما بين الناس، وكم من طالب حصل على مجموع كبير لكنه فشل في الكلية التي التحق بها".


وأضافت عضو مجلس النواب، أن أغلب رموز المجتمع لم يكونوا من الأوائل، لكنهم أثبتوا أنفسهم وأبدعوا في مجالاتهم، وتابعت: "الحلم لا يتوقف عند كلية معينة.. كل ما عليك السعي والصبر لتحقق ما تريد.. ووضع هدفك أمام عينك، وتسلح بالإرادة والعزيمة لتصل إلى هدفك وتحقق حلمك".

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش المشروعات العاجلة المقترح تنفيذها ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش المشروعات العاجلة و الجاري تنفيذها
  • لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.. افتتاح خط إنتاج صمامات مواقد الغاز بـ«العربية البريطانية
  • وفد من المعارضة زار بلاسخارت: نرفض ادخال لبنان في الحرب
  • عاجل|الإمارات تبحث إقامة منطقة صناعية كبيرة في مصر لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية
  • نواب يناشدون الطلاب بالتوجه نحو كليات سوق العمل.. ويؤكدون: النجاح لا يُقاس بنوعية الكلية
  • تيمور جنبلاط استقبل أحمد الحريري
  • محافظ الإسماعيلية يكرم أول الثانوية العامة
  • أسوان تستقبل قافلة طبية ضخمة لتلبية احتياجات الأسر الأكثر احتياجاً
  • الإسماعيلية للآلات الشعبية تتألق في احتفالات ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة