تعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العينين أولى العلامات الجسدية للشيخوخة. وعلى الرغم من كون الشيخوخة أمرا حتميا، إلا أن تجاعيد العين ليست كذلك ويمكن منع ظهورها

وإلى جانب الشيخوخة، يمكن أن تساهم العديد من العوامل في ظهور تجاعيد العين، مثل التعرض المتكرر لأشعة الشمس والتدخين.

وتشمل علامات شيخوخة العين انتفاخ الجفن والجلد المترهل والأكياس تحت العين.

ولمنع هذه الأعراض أو عكسها، يقدم الدكتور أنتوني يون، جراح التجميل المعتمد في ميشيغان، أربع نصائح بسيطة:

ارتداء نظارة شمسية

أوضح يون في مقطع فيديو على "تيك توك" الشهر الماضي، والذي حصد 23700 مشاهدة، أن ارتداء النظارات الشمسية "لن يحمي جلد الجفن الحساس من الأشعة فوق البنفسجية للشمس فحسب، بل سيمنعك أيضا من التحديق، ما قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد أقدام الغراب (خطوط رفيعة وعميقة تظهر على الجلد حول العينين وتشبه أقدام طير الغراب)".

وعند اختيار النظارات الشمسية، تنصح جمعية السرطان الأمريكية بالبحث عن ملصق مكتوب عليه "يلبي متطلبات ANSI UV" أو "امتصاص الأشعة فوق البنفسجية حتى 400 نانومتر"، ما يعني أن النظارات تحجب 99% على الأقل من الأشعة فوق البنفسجية.

تناول كميات منخفضة من الأطعمة فائقة المعالجة

يمكن أن تزيد الأطعمة فائقة المعالجة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع الثاني والسمنة.

ويقول يون إن بإمكانها أيضا زيادة كمية الانتفاخ حول العينين لأنها مليئة بالملح والمكونات الالتهابية الأخرى.

السيطرة على الحساسية

يعاني الكثيرون من الحساسية الموسمية والتي يمكن أن تتسبب في ظهور الانتفاخ والتجاعيد حول العين، حيث يوضح يون: "حاول السيطرة على الحساسية وتجنب فرك جفونك بقوة. إن جلد الجفن هو أرق جلد في الجسم، وفرك هذا الجلد بقوة يمكن أن يؤدي إلى تمدده".

استخدم كريم الريتينول للعين

يقول يون: "لقد ثبت أن الريتينول يزيد من الكولاجين في الجلد ويمكن أن يساعد في منع الجلد من أن يصبح رقيقا ومتجعدا".

وتوصي مجلة Self بالبدء باستخدام كريم منخفض التركيز، بين 0.1% و0.5%، أو المنتجات التي تحتوي على الريتينول المغلف، والذي يميل إلى أن يكون ألطف، للحفاظ على الجلد أكثر حيوية ومنع ظهور التجاعيد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيخوخة التجاعيد تجاعيد العين العين

إقرأ أيضاً:

حيل بسيطة لتقليل أعطال الثلاجة المتكررة.. جربها قبل ما تطلب فني صيانة

أعطال الثلاجة من الأمور التي تسبب إزعاجا لكثير من ربات البيوت، خاصة خلال فصل الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة، إذ يتسبب عطلها في خسارة كبيرة وقد تزداد الأمور سواء عند تأخر فني الصيانة، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير حيل بسيطة تساعد على  حل أعطال الثلاجة المتكررة.

حيل لتجنب أعطال الثلاجات 

هناك العديد من الحيل التي تساعد على حل مشكلة أعطال الثلاجة المتكررة والتي جاءت منها ضرورة التأكد من توصيل الثلاجة بالكهرباء بشكل جيد، حيث إنه في بعض الأوقات يتفاجئ الكثيرون بتوفق الثلاجة عن العمل، ما يجعلهم يظنوا أن هناك عطل بها، وقد تكون المشكلة في الكهرباء وفقا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

ومن ضمن الحيل التي يجب على الأشخاص فعلها في حال وجود عطل في الثلاجة، هي التأكد من أن تبريد الثلاجة غير ضعيف، لذلك عندما تجد أن الثلاجة لا تبرد بالشكل المناسب، يجب في البداية التأكد من ضبط منظم الحرارة على الدرجة المناسبة، قبل الاستعانة بفني الصيانة.

تراكم الثلج من ضمن الأشياء التي يجب على الأشخاص التأكد منها حال حدوث عطل في الثلاجة، وذلك لأنه عند تراكم الثلج بشكل غير طبيعي في الثلاجة، فقد يكون هناك عطل في مروحة الثلاجة أو نظام التبريد، وفي هذه الحالة يجب فصل الكهرباء عن الثلاجة وإزالة الثلج.

نصائح لتجنب حدوث أعطال الثلاجة  تنظيف الثلاجة وتجفيفها جيدا بعد إزالة الثلج. فحص نظام التصريف وتنظيفه باستخدام عود صغير لإزالة أي انسدادات. فحص باب الثلاجة، وذلك لأن الهواء الساخن يؤدي إلى تراكم الثلج. ضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة أقل لجعلها أكثر برودة. تجنب فتح الباب باستمرار. التأكد من أن المروحة تعمل بشكل طبيعي. التأكد من وجود تهوية جيدة حول الثلاجة.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تتعرض للنصب.. خطوات يجب التأكد منها قبل إبرامك عقد الإيجار
  • حيل بسيطة لتقليل أعطال الثلاجة المتكررة.. جربها قبل ما تطلب فني صيانة
  • خطوات بسيطة لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • تسبب الهالات السوداء.. احذر هذه العادات للحصول على بشرة مثالية
  • صحية ولذيذة.. طريقة عمل شوربة السي فود بخطوات بسيطة
  • «مدبولي»: المستثمر لن يتعامل مع أكثر من جهة بالدولة للحصول على الموافقات
  • التان يسرّع ظهور علامات التقدم بالسن
  • دارسة تكشف السر وراء شعور النساء بـحدة اللمس أكثر من الرجال
  • بعد ظهور النتائج.. خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2024
  • نائب أمير مكة يتابع تفاصيل ضاحية "بوابة مكة" الجديدة