قامت إيديكس، شركة الإنشاءات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال بناء محطات الحاويات والاعمال البحرية بوضع حجر الاساس مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات (المملوكة لصالح تحالف هاتشيسون بورت، وسي ام ايه تيرمينالز (CMA Terminals)، وموانيء كوسكو البحرية COSCO Shipping Ports) الخاص بتنفيذ مشروع محطة الحاويات الجديدة بميناء العين السخنة.

يهدف المشروع إلى رفع قدرات الميناء وتعزيز مكانته كمركز رئيسي للتجارة البحرية واللوجستيات بالمنطقة. ويقع المشروع على مساحة إجمالية قدرها 720.000 متر مربع، وقد تم تصميم الميناء لرفع القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات لتصل إلى  1.610مليون حاوية نمطية/سنويًا.

ستتولى شركة إيديكس دور المقاول الرئيسي في تنفيذ جميع مراحل المشروع وتسليمه خلال 18 شهرًا جاهزًا للتشغيل بالكامل، بما يشمل أعمال البنية التحتية والساحات والمباني، كما ستقوم شركة إيديكس أيضًا بدمج جميع أنظمة التحكم التشغيلية المتقدمة والتحليلات لتعزيز تخطيط العمليات.

وتم انطلاق المشروع من خلال احتفالية في موقعه بميناء العين السخنة يرأسها المهندس حسين الدسوقي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديكس؛ وعدد من ممثلي هاتشيسون بورت، وسي ام ايه تيرمينالز (CMA Terminals)، وموانيء كوسكو البحرية COSCO Shipping Ports)).

وأعرب المهندس حسين الدسوقي، عن بالغ سعادته بالتعاون مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات قائلا: "نحن فخرون ببدء مشروع مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات، حيث  ان المشروع بمثابة شهادة على رؤية مصر لتعزيز قدراتها اللوجستية والتجارية لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة وتعزيز النمو الاقتصادي، وايضا خطوة أساسية نحو توسيع ميناء السخنة، وتعزيز مكانته كأكبر ميناء على البحر الأحمر من حيث الأرصفة والتي تتجاوز 20 كيلومترًا.

 وأضاف بان هذا المشروع يتجاوز بكثير مجرد البناء، بل إيجاد فرص جديدة للتجارة والنمو، وإدخال فرص عمل للمجتمع المحلي ودفع رؤية مصر إلى الأمام للنهوض بالاقتصاد المصري".

وأشار المهندس حسين الدسوقي، إلي أن الالتزام بالجداول الزمنية للمشروع واستغلال الحلول التكنولوجية المتقدمة، للحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة البيئية، والي تفاني شركة إيديكس الدائمً والمتواصل لتعزيز قدراتها وخبرتها لتحسين المجتمعات وربط الجغرافيات من خلال مشاريع تطوير البنية التحتية الكبرى، مما يعزز من دفع عجلة الاقتصاد وتحسين حياة المواطن.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحاويات الجديدة الشرق الأوسط منطقة الشرق الأوسط بحر حجر الأساس سون وضع حجر الأساس بوضع حجر الأساس محطة الحاويات ميناء العين السخنة اللوجستيات البحر الأحمر شرکة إیدیکس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل.. عن استهداف سفينة ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر

شمسان بوست / متابعات:

قالت جماعة الحوثي اليمنية – امس الأربعاء- إنها استهدفت السفينة “كونتشيب أونو” بعدد من الصواريخ الباليستية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى مدمرتين أميركيتين في أثناء توجههما صوب شمال ذلك الممر الملاحي الحيوي.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع إن القوات البحرية التابعة للجماعة نفذت 3 عمليات عسكرية مشتركة، استهدفت الأولى المدمرة الأميركية كول في خليج عدن (جنوبي اليمن)، بعدد من الطائرات المسيرة وحققت العملية هدفها بنجاح، أما العملية الثانية، فاستهدفت المدمرة الأميركية لابون بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأوضح سريع أن استهداف المدمرتين الأميركيتين جاء في أثناء عبورهما منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية باتجاه شمال البحر الأحمر، في إطار “تقديم الحماية العسكرية الأميركية للعدو الإسرائيلي”.

وذكر سريع أن القوات البحرية استهدفت أيضا السفينة كونتشيب أونو في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

غارتان أميركية وبريطانية

وقبل ذلك، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارتين على محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وتحدثت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة، في خبر عاجل عبر تلغرام، عن “عدوان أميركي بريطاني استهدف بغارتين محافظة تعز”. ولم تذكر القناة تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف.

وفي سياق متصل قال قائد الأسطول الخامس الأدميرال جورج ويكوف، إن خيار وقف العمليات ضد الملاحة البحرية يعود لجماعة أنصار الله الحوثية.
وأضاف في ندوة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية عبر الإنترنت، أن قدرات الجماعة تأثرت بالفعل لكن ذلك لم يؤد إلى وقف استهدافها للسفن.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يفاجئ إحدى الطالبات: «هنعمل لكم شركة لدعم مشروعكم»
  • دولة جديدة تتسلّم قيادة المهمة الأوروبية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر
  • وزارة الزراعة والأسماك تبحث مع برنامج UNDP ووكالة SMPS مشروع التنمية المستدامة لمصائد الأسماك في البحر الأحمر
  • مشروع إنشاء حضانات في مراكز تنمية الأسرة والطفولة بقرى «حياة كريمة»
  • وزير التربية والتعليم يبحث مشروع إنشاء حضانات في مراكز تنمية الأسرة
  • باستثمارات 38 مليون دولار.. توقيع عقد مشروع لتصنيع المنتجات الكهربائية بمنطقة السخنة الصناعية
  • تفاصيل.. عن استهداف سفينة ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر
  • وزير الخارجية المصري يبحث التصعيد في المنطقة مع قائد البحرية الأوروبية بالبحر الأحمر
  • 3 كباري مشاة جديدة على محور الفريق العصار بشبرا الخيمة بالقليوبية
  • عاجل| وزير الخارجية يستقبل قائد عمليات العملية الأوروبية "أسبيدس"