الثورة نت/
أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، عن وصول حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمربكي في البحر الأحمر، بعد مغادرة حاملة الطائرات “آيزنهاور” ومجموعتها.
وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي “سنتكوم”، في بيان لها الليلة الماضية: إنّ المجموعة الضاربة بقيادة حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” وصلت إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس في البحر الأحمر يوم 12 يوليو.

. زاعمةً أنّ هدفها “لردع الاعتداءات وتعزيز الاستقرار الإقليمي وحماية التدفق الحر للتجارة في المنطقة”، مع الإشارة هنا إلى أنّ الهدف الحقيقي لوصولها هو حماية “إسرائيل”، والسفن المتوجهة إلى موانئ الكيان الغاصب.

وتتألف المجموعة الضاربة التي وصلت من حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، التي تعمل بالطاقة النووية، والجناح الجوي 11 لحاملة الطائرات، وثلاث مدمرات صواريخ موجهة من فئة “آرلي بيرك”، “يو إس إس راسل” و”يو إس إس دانيال كي. إنوي” و”يو إس إس هالسي”.
ويأتي وصول هذه المجموعة عقب مغادرة المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات “داويت أيزنهاور” البحر الأحمر في 22 يونيو الماضي، بعد مرور سبعة أشهر على نشرها في المنطقة لمحاولة دعم الكيان الصهيوني أمام الهجمات التي يشنّها اليمن نصرةً لغزة ومقاومتها، وبعد تعرّضها لعدّة هجمات عبر الصواريخ والمسيّرات من قبل القوات المسلحة اليمنية أدّت إلى انكفائها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

تحركات أمريكية إلى الشرق الأوسط.. مقاتلات حربية وحاملات طائرات تحسبا للحرب

تنشط التحركات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط منذ التهديدات الإيرانية بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والرجل الثاني في حزب الله فؤاد شكر، كان آخرها، وصول مقاتلات «إف - 22» إلى الشرط الأوسط تحسبًا لتصعيد مرتقب، وفقًا لما أعلنته «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن بيان القيادة المركزية الأمريكية.

مقاتلات أمريكية في الشرق الأوسط

كانت وصول مقاتلات «إف - 22» إلى الشرق الأوسط جزءًا من حملة أمريكية واسعة تحسبًا للرد الإيراني والهجوم المرتقب على إسرائيل، ويوم الأربعاء الماضي، أظهرت صور نشرتها القوات الجوية الأمريكية طائرات مقاتلة من طراز «إف إيه - 18» وهي تصل موقع غير مٌعلن في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأميركية يوم السبت، وتشرف القيادة على العمليات العسكرية الأميركية وحلفائها في الشرق الأوسط، بحسب مجلة «نيوز ويك» الأمريكية.

كما تم تعيين طائرات «سوبر هورنت» القادرة على تنفيذ مهام الضربات الجوية والأرضية، ونشرها مع حاملة الطائرات «يو إس إس ثيودور روزفلت» وظلت حاملة الطائرات في موقعها في خليج عمان حتى يوم الاثنين، وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إن نشر طائرات البحرية الأميركية على الأرض من المتوقع أن يكون مؤقتًا.

إرسال 12 طائرة إلى الشرق الأوسط

وبحسب وكالة «أسوشيتد برس»، فحاملة الطائرات ثيودور روزفلت أرسلت 12 طائرة من طراز «إف/إيه-18» وطائرة إنذار مبكر من طراز «إي-2دي هوك آي» إلى إحدى القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط.

نشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت نشر حاملة الطائرات أبراهام لينكولن في الشرق الأوسط، وذلك بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، أن واشنطن مستعدة للرد على إيران إذا اقتضت الضرورة ذلك، مٌضيفة أن لديها الجاهزية التامة للدفاع عن إسرائيل، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • أميركا تنفذ ضربات استباقية ضد الحوثيين
  • بوليتيكو: واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • صحيفة بوليتيكو: الكونغرس الأمريكي محبط من تكاليف المواجهة مع الحوثيين في البحر الأحمر
  • تحركات أمريكية إلى الشرق الأوسط.. مقاتلات حربية وحاملات طائرات تحسبا للحرب
  • “بوليتيكو”: حرب البحر الأحمر.. واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • صحيفة أمريكية: واشنطن تستنزف موارد بالمليارات في مواجهة اليمن
  • مسؤولون أمريكيون: طائرات الحوثيين المسيرة أرهقت البحرية الأمريكية واستنزفت ميزانية البنتاغون (ترجمة خاصة)
  • القاهرة تطالب ببيئة آمنة لمرور السفن بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرتين أمريكيتين
  • الطائرات الأمريكية تستهدف مناطق في محافظة تعز القريبة من باب المندب بعدد من الغارات (تفاصيل)