يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع الأرصاد في اليمن، يوم السبت، طقس غائم جزئياً يتحول إلى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد على مناطق متفرقة من محافظات “صعده، عمران، شرق حجه، المحويت، غرب ذمار، ريمه، إب، الضالع، تعز ومرتفعات لحج وأبين وشبوه وحضرموت والمهرة”، وأمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد على غرب الجوف وصنعاء وشرق تهامة وجنوب البيضاء في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 50 عقدة، وشديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء منها.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد طقس صحو الى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة, شديد الحرارة نهاراً وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 – 46 درجة مئوية)، الرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وأشار إلى أن المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار والشديد الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء الظهيرة.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد اليمني الطقس اليمن متفاوتة الشدة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

طقس لبنان.. هل من تعديل بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة؟

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة واستقرار في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال، بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل .

وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية على الساحل وفوق الجبال، بينما تتخطى معدلاتها  بشكل بسيط في الداخل.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر آب  في بيروت بين 25  و 33، طرابلس بين 23 و 32، وفي زحلة بين 18 و 35 درجة .

-الطقس المتوقع في لبنان: الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة كما تنشط الرياح أحيانا.
الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة واستقرار في درجات الحرارة على الساحل وفوق الجبال بينما ترتفع بشكل طفيف في الداخل .
الجمعة:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات المتوسطة و دون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل والداخل، بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية.
السبت:  غائم جزئيا مع ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة على الساحل وفي الداخل بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الجبلية.

مقالات مشابهة

  • عاجل : مركز الأرصاد يوجه تحذيرا للمواطنين في عشر محافظات يمنية من الأمطار الغزيرة والرياح
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من استمرار الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الغزارة بالساعات الماضية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الإمارات.. طقس غائم جزئياً بوجه عام غداً الجمعة
  • “الأرصاد” يتوقع أمطاراً غزيرة مصحوبة بـ”البرد” في هذه المحافظات
  • الأرصاد يدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على السواحل الغربية ويدعو لحماية الأرواح والممتلكات
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس لبنان.. هل من تعديل بدرجات الحرارة في الأيام المقبلة؟